قررت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة المتهم «ع.س.ع» بالسجن المؤبد غيابيا، عما أسند إليه من اتهام، وعزله من وظيفته، وإلزامه برد ما تم اختلاسه وغرامة مساوية للمبلغ المختلس، وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه باختلاس مال عام.

اختلاس محصل كهرباء

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 29811 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة سيدي جابر، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة، يفيد ببلاغ بقيام المتهم بإختلاس أموال من جهة عمله.

وتبين من التحقيقات، قيام المتهم " ع.س.ع" محصل بشركة الكهرباء، وبصفته موظف عاما من مأموري التحصيل اختلس أموالا قدرها "مائة وسبعة وستون ألف وستمائة وتسعة وخمسين جنيها وخمس قروش"، والمملوكة لجهة عمله، وذلك من خلال الفواتير التي بحوزته والمثبت بها المبالغ المالية التي تحصل عليها لنفسه من فواتير المشتركين والمملوكة لجهة عمله.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته الي محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها علي المتهم.

بسبب تسرب الغاز.. إصابة 3 أشخاص من أسرة واحدة باختناق في الفيوم

مهندس بدرجة «حرامي».. أدار شبكة إنترنت بدون ترخيص فسقط في قبضة الشرطة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السجن المؤبد غيابيا حوادث قسم شرطة سيدي جابر محكمة جنايات الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

ضبط 5 أطنان دقيق بلدي قبل بيعه بالسوق السوداء

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن حملاته التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

اقرأ أيضا..رجل يعرض ابنه للبيع عبر فيسبوك.. القصاص يكتب كلمته

ضبط قضايا اتجار في العُملة بـ 18 مليون جنيه الداخلية تُشدد قبضتها لضبط جرائم التهريب

وأسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى (5) طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم الأحد، بالسجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالاتجار بالبشر وتغريمه 100 ألف جنيه وإلزامه المصاريف الجنائية في منطقة أوسيم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب رئيس محكمة جنايات القاهرة، وعضوية المستشارين عبدالعظيم العشري، وأحمد ماهر الجندي، وأمانة سر محمد جبر، إسلام عاشور.

كانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات ووجهت له تهمة الإتجار بالبشر في أوسيم.

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 9066 لسنة 2024 جنايات أوسيم، المقيدة برقم 2626 لسنة كلي شمال الجيزة، المتهم: بالاتجار في البشر عن طريق عرف طفله للبيع عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، بسبب تعرضه لازمة مالية فإتجه لبيع نجله، وعقب تقنين الاجراءات تم القبض عليه من خلال مباحث الانترنت وبمواجهته  أقر بارتكابه الواقعة.

مقالات مشابهة

  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • "مكنش قصدي".. أب يعذب ابنته بالضرب حتى الموت بالقناطر
  • كم بلغ عدد شهداء وجرحى الغارة التي شنّها العدو على الهرمل؟
  • السجن 3 سنوات لعاطل بتهمة حيازة ألعاب نارية فى الإسكندرية
  • جنايات ذي قار: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات
  • المشدد 10 سنوات لعامل لحيازته مخدرى الحشيش والهيروين بالإسكندرية
  • بنك نزوى يشارك في اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" كبنك محصل
  • القبض على عاطل ضرب وسرق سيدة في الإسكندرية
  • تفاصيل ضبط المتهم ببيع أجهزة ريسيفر لفك القنوات المشفرة
  • ضبط 5 أطنان دقيق بلدي قبل بيعه بالسوق السوداء