نظمت جامعة بورسعيد برئاسة الدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، ورشة عمل الذكاء الاصطناعي للأكاديميين، الإبداع وتطوير الأداء المهني والبحثي في عصر الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع جامعة ليفربول بالمملكة المتحدة

وافتتحت الورشة الدكتور راوية رزق نائب رئيس جامعة بورسعيد للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور شيرين الدسوقي عميد كلية التربية والأستاذ الدكتور جيهان بسيوني وكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحوث، وقد ضمت الورشة العديد من أعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات بالجامعة.

وقامت بتنسيق ورشة العمل الدكتورة يارا شكري مدرس مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا التعليم بكلية التربية وتضم الورشة جزء وجها لوجه يحاضر فيه الدكتورة نشوى اسماعيل من جامعة ليفربول بالمملكة المتحدة وجزء اونلاين يحاضر فيه البروفيسور آن آدمز من الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة.

وأكدت الدكتورة راوية رزق، على أهمية الذكاء الاصطناعي حيث انه أداة رئيسية من ادوات الوظائف المستقبلية في العصر الحالي كما أشارت سيادتها على دور الجامعة البارز في العلاقات الدولية حيث اقيمت في الاونة الاخيرة العديد من المؤتمرات الدولية وورش العمل بالتعاون مع جامعات دولية عديدة مما يؤثر على رفع الجامعة في التصنيفات الدولية العديدة، ووجهت كلامها الي أهمية الاهتمام بتطوير الموارد البشرية بالجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين وتوفير كافة الأدوات الحديثة للتدريب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور ايمن ابراهيم جامعة بورسعيد رئيس جامعة بورسعيد ورشة عمل الذكاء الاصطناعي جامعة بورسعید

إقرأ أيضاً:

قولولى متطلباتكم وأنا كفيل أوفرها.. رئيس جامعة بورسعيد يشارك الطلاب فرحة أول يوم جامعي

 


شارك الدكتور شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد طلاب كليتي الصيدلة والعلوم فرحة أول يوم دراسي جامعي، وذلك بالتزامن مع بدء توافد الطلاب.

 

وتفقد رئيس الجامعة الكليات، وحرص علي الدخول إلى قاعات المحاضرات والمعامل والمراكز، واطمئن علي انتظام الدراسة بالكليات، وما يقدم للطلاب والطالبات من خدمات، مؤكدا علي الحرص علي تقديم نموذج مثالي للدراسة الجامعية، وعقد اجتماعا مع هيئة تدريس الكليات.

والتقي الدكتور شريف صالح الطلاب واجري معهم حوارا حول المميزات التي يتمتعون بها، وكذلك حرص علي التعرف علي المشكلات التي تواجههم، مؤكدا علي أنه حريص علي حل كافة المشكلات وتجاوز السلبيات مع بداية العام.

ومن جانبهم أكد الطلاب علي سعادتهم بانطلاق العام الدراسي الجامعي الجديد، مؤكدين أن ادارات الكليات تبذل قصاري الجهد وتتعاون معهم من أجل الارتقاء بالكليات، وأشاروا أنه في حالة حدوث أي مشكلات تكون بسيطة ويجري حلها.

حديث رئيس الجامعة للطلاب

ومن جانبه طالب الدكتور شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد الطلاب بالالتزام والعمل علي تلقي العلم من طاقم التدريس بشكل جيد، وأكد لهم أنهم مستقبل هذا البلد وانهم حلم المستقبل.

مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع جامعة كفرالشيخ.. حياة كريمة تطلق مبادرة "سبيل" من المستشفى الجامعي
  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم البرنامج التأهيلي للأكاديميين من جامعة الدفاع الوطني
  • صور.. رئيس جامعة بورسعيد يتفقد المدينة الجامعية للطالبات
  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس جامعة طنطا يستعرض خطة دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • رئيس جامعة بورسعيد يبحث سبل ربط الكليات بالسوق: هتدخل فلوس للكليات
  • قولولى متطلباتكم وأنا كفيل أوفرها.. رئيس جامعة بورسعيد يشارك الطلاب فرحة أول يوم جامعي
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي