#سواليف

أكدت وزارة الصحة بغزة، أنّ قوات #الاحتلال تحتجز #قافلة م#ساعدات من منظمة الصحة العالمية على بعد 50 متراً من #مجمع_ناصر_الطبي في #خانيونس، وتضم القافلة شخصيات أممية رفيعة المستوى.

ونوهت في تصريح صادر عنها، أنّ القافلة مكونة من #شاحنتين، واحدة محملة بالوقود والأخرى محملة بالماء والطعام ومحتجزة منذ 7 ساعات.

وأشارت إلى أنّ الاحتلال نفذ أعمال حفر أمام وخلف قافلة المساعدات لمنع وصولها إلى مجمع ناصر الطبي.

مقالات ذات صلة هنية: إسرائيل تتحمل مسؤولية عدم إحراز تقدم في المفاوضات 2024/02/17

#عاجل | وزارة الصحة بغزة:

– قوات الاحتلال تحتجز قافلة مساعدات من منظمة الصحة العالمية على بعد 50 متراً من مجمع ناصر الطبي في خانيونس، وتضم القافلة شخصيات أممية رفيعة المستوى.

– القافلة مكونة من شاحنتين، واحدة محملة بالوقود والأخرى محملة بالماء والطعام ومحتجزة منذ 7 ساعات.

-…

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 16, 2024

مناشدة للمنظمات الصحية الدولية التدخل

من جانبها قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة: إنّ مجمع ناصر الطبي والمتواجدين فيه من طاقم طبي، ومرضى، ومن بقي من النازحين، يتعرضون لجريمة إبادة متواصلة من جيش الاحتلال، حيث يسعى الاحتلال لتدميره وتصفية من فيه بالقصف والتهجير، واعتقال الطاقم الطبي، ووقف الخدمات الطبية، وقطع التيار الكهربائي، وتوقف الأوكسجين وموت المرضى.

وشددت كيلة على أنّ مستشفى ناصر هو العمود الفقري الآن لتقديم الخدمات الطبية في قطاع غزة، وتوقف عمله كارثة بكل معنى الكلمة.

وتابعت بالقول: إنّ مرضى المستشفى من أطفال ونساء وشيوخ، هم عرضة للموت في أي لحظة نتيجة الحصار المطبق، حيث استشهد 4 من المرضى داخله اليوم نتيجة توقف الأوكسجين جراء قطع الاحتلال الكهرباء عن كامل المبنى.

وناشدت المنظمات الصحية الدولية ومنظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر وكل المنظمات الأممية والدولية والإنسانية للعمل والتدخل الفوري لحماية الطاقم الطبي، والمرضى والنازحين، والضغط على جيش الاحتلال لإيقاف هذه الجريمة.

الصحة العالمية تطالب بالوصول العاجل لمجمع ناصر

بدورها، طالبت منظمة #الصحة_العالمية، بشكل عاجل الوصول إلى مجمع ناصر الطبي في “خانيونس” جنوب قطاع غزة.

ووصف المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، طارق ياساريفيتش، اليوم الجمعة، التقارير الواردة من المستشفى بأنها “مثيرة للقلق العميق”، وقال إن منظمة الصحة العالمية “تخشى على سلامة الأشخاص الذين ما زالوا بالداخل”.

منظمة الصحة العالمية تعرب عن القلق العميق إزاء الهجوم على مستشفى ناصر في غزةhttps://t.co/dcDZor30GS

— الأمم المتحدة (@UNarabic) February 16, 2024

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 28 ألفا و775 شهيدا، وإصابة 68 ألفا و552 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاحتلال قافلة مجمع ناصر الطبي خانيونس شاحنتين عاجل الصحة العالمية منظمة الصحة العالمیة مجمع ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

عادة خاطئة تهدد حياة 1.8 مليار شخص.. قد تصيب بأمراض قاتلة

عادة خاطئة يرتكبها كثيرون تهدد حياة 1.8 مليار شخص، بالإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، ما يؤثر سلبًا على صحتهم، ويجعلهم عرضة للإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية بالإضافة إلى السرطان أو الخرف، وفقًا لموقع «Medicalxpress».

عادة خاطئة تهدد حياة 1.8 مليار شخص

عدم ممارسة الرياضة أمر حذرت منه منظمة الصحة العالمية، والتي توصلت إلى أن واحد من كل 3 أشخاص، لا يمارسون الرياضة  يعرضون صحتهم إلى الخطر، إذ يعرض الكسل حياة نحو 1.8 مليار شخص في جميع أنحاء العالم إلى خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

لذا تنصح منظمة الصحة العالمية بممارسة الرياضة بما لا يقل عن 22 دقيقة في اليوم، وهي معادلة صعبة يفضل 31% من الناس في تحقيقها.

 ويطلق على تلك الحالة ما يعرف بـ«الخمول البدني»، والذي يمثل تهديدا صامتا للصحة، فيسهم بشكل كبير في زيادة فرصة الإصابة بالأمراض المزمنة، وقد أشار تقرير منظمة الصحة العالمية إلى إن مستويات الخمول ارتفعت بنسبة 5% بين عامي 2010 و2022، وهو اتجاه مثير للقلق.

وفي حال استمرار ذلك المعدل في الارتفاع، من الممكن أن يصل بمستويات الخمول إلى 35% بحلول عام 2023.

ويهدد الخمول البدني أو عدم ممارسة الرياضة البالغين بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية والسكري والسرطانات «الثدي والقولون».

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تحذر من تفشي سلالة جديدة من جدري القرود في الكونغو الديمقراطية
  • "الصحة العالمية" تحذر من تفشي سلالة جديدة من "جدري القرود" في الكونغو الديمقراطية
  • الصحة العالمية تؤكد وجود 10 آلاف فلسطيني في غزة بحاجة للإجلاء الطبي
  • الصحة العالمية: أكثر من 10 آلاف فلسطيني بحاجة إلى الإجلاء الطبي
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي
  • منظمة الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون الكسل
  • عادة خاطئة تهدد حياة 1.8 مليار شخص.. قد تصيب بأمراض قاتلة
  • دراسة: نصف السكان في ست دول عربية يعانون من الخمول البدني
  • إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في لبنان برعاية وزير الصحة
  • الصحة العالمية تحذر من “تهديد صامت” يعرض 1.8 مليار شخص لخطر أمراض قاتلة