قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني إنهم يستعدون لشهر رمضان المبارك لدعم الأسر في كل محافظات مصر بتخصيص أكثر من نصف مليون كرتونة لهذه الأسر، مؤكدا على أن جمعية الأورمان تعمل على قاعدتين أساسيتين الأولى هي عدم ازدواجية الاستفادة والثانية تتمثل في المستفاد الحقيقي المستحق.

توعية المواطن المصري بأهمية العمل التطوعي

تابع مدير عام جمعية الأورمان، خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي التي يشارك فيه الجمعيات الخيرية مثل جمعية  جمعية الأورمان وبنك الطعام المصري، وجمعية مصري الخير التي تهدف إلى وعي المواطن المصري بأهمية العمل التطوعي سواء داخل مصر أو خارجها للمشاركة في الأعمال الخيرية.

 توزيع أكثر من 5 ملايين كرتونة                                                                

يتوقع مدير عام جمعية الأورمان أن جهود التحالف الوطني لشهر رمضان المبارك ستصل إلى توزيع أكثر من 5 ملايين كرتونة موضحا أن كل كرتونة تحتوي على «مكرونة، أرز، سكر، شاي، فول، عدس، سمنة» مما يوضح أنها تجمع كل مستلزمات البيت بالإضافة إلى توزيع مليون كيلو لحمة على الأسر الأولى بالرعاية لافتا إلى أن المجتمع المدني يعيش ملحمة مميزة على أرض مصر في كافة المجالات لاستفادة المواطن المصري حيث أن خطة التحالف الوطني للرعاية بالأسر الأولى تضم جميع المحافظات من أسون، ومرسى مطروح لسيناء والوادي الجديد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمعية الأورمان شهر رمضان الأعمال الخيرية جمعیة الأورمان التحالف الوطنی أکثر من

إقرأ أيضاً:

مستثمري العاشر تطالب الحكومة الجديدة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها

عقدت جمعية مستثمري العاشر من رمضان برئاسة الدكتور سمير عارف - رئيس مجلس الإدارة اجتماعها الشهري للوقوف على أخر مستجدات القطاع الصناعي بالمدينة ومناقشة مقترحات المستثمرين ووضع الحلول للتحديات التي تواجه رجال الصناعة بالمدينة.

حضر الاجتماع الدكتور سمير عارف رئيس مجلس الإدارة ونائبيه الدكتور محى حافظ والدكتور صبحى نصر المهندس عادل إسماعيل أمين الصندوق وكافة أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الإداري للجمعية.

وهنأ مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان الحكومة الجديدة على توليها المسئولية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر والعالم مؤكدين دعمهم الكامل لكافة أجهزة الدولة ومساندتها خلال المرحلة المقبلة.

وطالب الدكتور سمير عارف رئيس مجلس الإدارة بأن يكون ملف الصناعة ودعم المُنتجين على رأس أولويات الحكومة الجديدة لزيادة عجلة الإنتاج ودعم التصنيع والتصدير.

وفى السياق ذاته استعرض مجلس الإدارة العديد من الملفات التي تخدم مستثمري العاشر من رمضان أهمها مناقشة التصور النهائي للدليل الالكتروني والذي سيشكل طفرة كبيرة في تحديث قاعدة بيانات المصانع والشركات بالعاشر من رمضان والتي تضم أكثر من 5 ألاف مصنع بخلاف المصانع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، مقدمين الشكر إلى المهندس محمد نور عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الدليل.

كما حرصت جمعية المستثمرين على استقبال المهندس جمال صديق رئيس قطاع الكهرباء بالمدن الجديدة لمناقشة أزمة انقطاعات الكهرباء في المناطق الصناعية بالعاشر من رمضان وتخوفات أصحاب المصانع من انقطاعات التيار الكهربائي على خطوط الإنتاج.

وطمأن المهندس جمال صدّيق رئيس قطاع كهرباء المدن الجديدة المستثمرين باستثناء المناطق الصناعية بالعاشر من رمضان من انقطاع الكهرباء مشيرا بأن محافظة الشرقية تشارك في تخفيف الأحمال بواقع 500 ميجا من إجمالي 5 ألاف ميجا أحمال يتم تخفيفها على مستوى الجمهورية.

وتدرس جمعية مستثمري العاشر مقترحا للعرض على الأجهزة المعنية بشأن توفير الدعم اللازم للمصانع التي تريد تركيب محطات الطاقة الشمسية من خلال تسهيلات تمويلية للمصانع في هذا الصدد.

وتتضمن خطة مجلس إدارة الجمعية لدعم المصانع خلال المرحلة المقبلة إجراء العديد من اللقاءات والندوات مع السادة الوزراء والمسئولين لتجسيد التواصل بين الحكومة والقطاع الخاص بما يحقق الصالح العام للصناعة المصرية خاصة مدينة العاشر من رمضان.

اقرأ أيضاًجمعية مستثمري العاشر تبحث مع وزير الرياضة أوجه التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • كلنا واحد .. توزيع عبوات غذائية على المواطنين فى الإسماعيلية
  • التحالف الوطني يسلم 1109 أجهزة تعويضية لذوي الهمم في الدقهلية
  • نقيب الفلاحين: «التحالف الوطني» أولى اهتماما خاصا بالمزارع المصري
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • مستثمري العاشر تطالب الحكومة الجديدة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • «مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • تداول 26 الف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 10 الاف طن مواد غذائية عبر ميناء بورتوفيق
  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • تداول 10 آلاف طن مواد غذائية عبر موانئ البحر الأحمر
  • التحالف الوطني يوزع نظارات طبية مجانا على 229 مستفيدا في الفيوم