وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بإحالة مدير مستشفى الشروق المركزي، بمدينة الشروق في محافظة القاهرة، للتحقيق بسبب تغيبه عن العمل بالمستشفى.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة للوزير، اليوم السبت، ضمن سلسلة جولاته الميدانية المفاجئة التي يجريها لتفقد المنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.

 وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل جولته في المستشفى بتفقد منظومة حجز التذاكر الخاصة بالعيادات، فضلاً عن تفقد قسم الاستقبال والطوارئ ومراجعة كشوفات انتظام العاملين من الفرق الطبية وأطقم التمريض، موجهاً بإحالة كافة المتغيبين بالقسم للتحقيق العاجل.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير راجع انتظام الأطباء والتمريض والفنيين، فضلاً عن الاطلاع على كشوفات العمل الخاصة بالشهر الماضي ومعدلات ترددات المرضى على القسم، حيث وجه في هذا الشأن بإحالة كافة الأطباء المتغيبين للتحقيق ونقلهم من المستشفى.

وزير الصحة خلال جولة التفقد

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير تفقد قسم الحضانات، موجهاً بفتح تحقيق بشأن الأجهزة المعطلة في القسم، فضلاً عن تفقد العيادات الخارجية التي تضم عيادات (النساء والتوليد، الأطفال، المسالك البولية، الأنف والأذن والحنجرة، الجراحة العامة، الباطنة) موجهاً بإحالة طبيب المسالك البولية للتحقيق لعدم تواجده في مواعيد العمل الرسمية.

ولفت «عبدالغفار» إلى تفقد الوزير لقسم الرعاية المركزة، حيث تبين عدم تواجد كافة الأطباء، فيما عدا طبيب واحد، موجهاً بإحالتهم للتحقيق، كما تفقد الوزير غرف الإقامة الداخلية للمرضى، ويصل عددها إلى 20 سرير، والتي تبين خلوها تماماً من المرضى، موجهاً باتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المقصرين بالمستشفى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الصحة مستشفى الشروق المركزي الأطباء التمريض الدكتور خالد عبدالغفار مدينة الشروق

إقرأ أيضاً:

افتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى بالبحيرة

افتتحت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى، اليوم، بحضور الدكتور أحمد الجميل مدير عام الإدارة العامة للشؤون العلاجية والخدمات المكملة.

افتتاح وحدة إذابة للجلطة الدماغية في البحيرة 

وحسب بيان صادر عن محافظة البحيرة، جرى تجهيز وحدة إذابة الجلطة بعربة طوارئ ومونيتور، وجهاز تنفس صناعي وسرير عناية مركزة.

فيما جرى افتتاح وحدة السموم المجهزة بـ 3 سراير، و4 مونيتور، و2 سرير عناية مركزة، وجهاز تنفس صناعي، وعربة طوارئ، بالإضافة لافتتاح وحدة العناية المتوسطة المجهزة بعدد 3 سراير، و3 أجهزة مونيتور .

من جهتها، أكدت الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية بصورة دائمة ومستمرة، لتقديم وتوفير خدمات طبية في كافة التخصصات، وخاصة التخصصات الحرجة والدقيقة والموضوعات الطارئة .

 

وأشارت إلى أن افتتاح الوحدة السابعة لإذابة الجلطة الدماغية بحوش عيسى بمثابة فخر لجميع أهالى البحيرة، وليس حوش عيسى فقط، لافتًا إلى إمكانية تقديم الخدمة للمحافظات المجاورة  أيضًا، حيث تقدم الخدمة مجاناً للمرضى .

 

 8 وحدات لإذابة الجلطات الدماغية

أشار الدكتور أحمد الجميل إلى أن هناك 7 وحدات لإذابة الجلطات الدماغية، بمستشفيات كفر الدوار العام ، وإيتاي البارود المركزي، ورشيد، وصدر دمنهور، وإدكو المركزي، والمحمودية المركزى، وحوش عيسى المركزي، كسبق لأول مرة على مستوى الجمهورية، بالإضافة لوجود وحدة بمستشفى دمنهور التعليمي التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، ليصبح عدد الوحدات بمحافظة البحيرة 8 وحدات.

مقالات مشابهة

  • افتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى بالبحيرة
  • مكافأة ممرضتين ومساعد فنى معمل خلال جولة مفاجئة لوكيل صحة الفيوم
  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • الكشف عن كواليس إحالة حكم لقاء الأهلي وفاركو بالدوري المصري للتحقيق
  • إحالة حكم مباراة الأهلي وفاركو للتحقيق بسبب إمام عاشور
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • عاجل.. إحالة كهربا للتحقيق في الأهلي بسبب فاركو
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • لتركهم العمل فجرا.. إحالة 3 من الطاقم الطبي لمستشفي حميات ديرمواس للتحقيق