كشف الدكتور جمال نزال، المتحدث باسم حركة فتح، حقيقة استجابة إسرائيل للضغوط الدولية والإقليمية، وإمكانية تراجعها عن الاجتياح البري لمدينة رفح الفلسطينية، وقال "نزال"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح جديد"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، إن درجة استجابة إسرائيل لتلك الضغوط تتوقف على حجم وصمود الأطراف التي تمارس تلك الضغوط.

وتابع: "مسألة الاجتياح البري الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية تعني لها الجائزة الكبرى، وتم تأجيلها لآخر المطاف، لأن الهدف الأساسي الإسرائيلي منها هو طرد الفلسطينيين إلى سيناء"، وواصل: "إسرائيل تسعى لوجود فلسطينيين في أرض سيناء حتى تكون هناك مقاومة ضدها، بعدها تطلب أن تحمي مصر أمنها القومي، وتدخل في مخططها الحقيقي وهو الوصول إلى سيناء والقاهرة من بعدها".

وأشار إلى أن دور مصر محوري فيما يخص الدفاع عن القضية الفلسطينية، متابعًا: "مصر يدها في النار مما يحدث في غزة، لأن مصر متضرر مباشر مما يحدث، وحتى الآن هي متضررة من الدرجة الثانية، واستمرار إسرائيل في مخططها يجعل مصر متضررًا مباشرًا من الدرجة الأولى، ونحن لا نريد أن نرى كفلسطينيين هذا اليوم".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل الاحتلال الإسرائيلى الاحتلال الاسرائيلي الدرجة الأولى العدوان الاسرائيلي القضية الفلسطينية الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية تراجع الاحتلال الإسرائيلي تهجير الفلسطينيين حركة حماس خان يونس رفح الفلسطينية طرد الفلسطينيين قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مجزرة جباليا مخطط اسرائيل

إقرأ أيضاً:

متحدث الزمالك يكشف سبب الإصرار على الانسحاب من مباراة الأهلي (فيديو)

قال أحمد سالم، المتحدث باسم نادي الزمالك، إن مجلس إدارة النادي في حالة انعقاد دائم، لافتا إلى أن بيان نادي الزمالك الذي طرح عدة أسئلة في وقت سابق لم يتم الرد على أي من أطروحاته.

تامر عبدالحميد: الزمالك لن يخوض المباريات المقبلة بعد القمة إلا بشرط (فيديو) ظهور فتوح في الجونة يثير غضب جمهور الزمالك

وأوضح أحمد سالم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أنه بالرغم من صدور بيان من نادي الزمالك؛ فإنه تم قبوله بتعيين نفس الحكام الذين أخطأوا في مباريات فريقنا في مبارايات نادي الزمالك القادمة.

وأشار إلى أن "نادي الزمالك ليس من اختصاصه إقصاء حكام بعينهم، ولكن يهمه النظر في الخطأ الجسيم الذي حدث، كما حدث مع نفس الحكم وتم إيقافه بسبب خطأ ارتكبه في مباراة الأهلي"، متابعا: "مرة عاوز توقفه.. ومره عاوز تدعمه.. إشمعنا؟".

وتابع: “لم يتم النظر في أي طلب من مطالبنا لذلك تم الإصرار على عدم خوض مباراة القمة”، مشددا على أن القرار صدر بإجماع أعضاء مجلس الإدارة.

بيان الزمالك الرسمي


أصدر نادي الزمالك بيانا رسميا عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي يحسم خلاله موقفه النهائي من مباراة الأهلي المقررة في الدوري المصري.

ويشهد الشارع الرياضي المصري حالة من التوتر في الساعات الأخيرة بسبب إصرار الزمالك على عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي بسبب عدم تنفيذ مطالبه الأربعة التي حددها في بيان سابق عقب خسارة الفريق أمام المصري البورسعيدي.

بيان الزمالك..
"تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً ، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادى كرة القدم.


و تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله ونحترمه، و نثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر ، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدا.

فعذرا لأننا لا نملك سوى هذا القرار، و شكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف.. "الزمالك أولا".

وكان من المفترض أن تقام مباراة الزمالك والأهلي مساء الثلاثاء على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وكان الزمالك حقق الفوز على فاركو بهدفين دون رد في آخر لقاء خاضه الفريق في الدوري وقبلها خسر من المصري بهدفين دون رد ضمن منافسات الدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • عاجل - هل نتنياهو في خطر وعلى وشك الاغتيال؟ (ماذا يحدث داخل إسرائيل؟)
  • ابن شقيقة الفلسطينية ضحية هجوم كلب الاحتلال يكشف تفاصيل كارثية عن الواقعة(فيديو)
  • باحث: حال اندلاع حرب شاملة سيرى العالم بث مباشر لتدمير آليات الاحتلال في لبنان (فيديو)
  • هام: مراسل الجزيرة يكشف حقيقة تراجع البنك المركزي في عدن عن قراراته الأخيرة
  • وزيرة المرأة الفلسطينية: إسرائيل ترتكب جريمة كبرى بحق الإنسانية في غزة
  • حقوقي: ما يحدث بغزة يوكد إزدواجية المعايير لدى أمريكا (فيديو)
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: ما يحدث في غزة دليل على إزدواجية المعايير
  • أمجد الشوا: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكا
  • هل يبقى جيش الاحتلال في محور فيلادلفيا بعد انتهاء اجتياح رفح؟
  • متحدث الزمالك يكشف سبب الإصرار على الانسحاب من مباراة الأهلي (فيديو)