شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق وتركيا يتفقان على تشكيل لجنة مشتركة لمعالجة مشكلة المياه، بغداد المسلة الحدث اتفق النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي والسفير التركي علي رضا كوناي، على تشكيل لجنة مشتركة لمعالجة مشكلة .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق وتركيا يتفقان على تشكيل لجنة مشتركة لمعالجة مشكلة المياه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق وتركيا يتفقان على تشكيل لجنة مشتركة لمعالجة...

بغداد/المسلة الحدث: اتفق النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي والسفير التركي علي رضا كوناي، على تشكيل لجنة مشتركة لمعالجة مشكلة المياه.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان ورد لـ المسلة، إن النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل، في مقر إقامته اليوم الخميس السفير التركي لدى العراق علي رضا كوناي، مبينا، أنه جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من المواضيع المهمة، بينها الاعتداءات والاستفزازات السويدية لمشاعر ملايين المسلمين.

ودعا المندلاوي اتحاد برلمانات الدول الإسلامية إلى عقد اجتماع عاجل لاتخاذ موقف موحد إزاء السويد ولأي دولة تسمح بالتجاوز على كتاب الله عز وجل، مشددا على أهمية أن يكون هناك موقف مشترك بين العراق وتركيا وكل الدول الإسلامية إزاء هذه الخطوات غير المسؤولة لحكومة السويد.

تم التباحث حول ملف المياه، وما ألحقه من أضرار جسيمة بعدة قطاعات كالزراعة والاقتصاد، حيث تم التأكيد على ضرورة أن يأخذ العراق حصته الكافية من الإطلاقات المائية القادمة من تركيا، والاتفاق على تشكيل لجان عمل مشتركة للوقوف على احتياجات العراق الفعلية من المياه، ومعالجة هذا الملف بالطريقة التي تعزز آفاق التعاون بين البلدين والشعبين وتضمن حق العراق الكامل من المياه.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحكم بسجن رجل في بريطانيا للتآمر على ختان فتاة في العراق

3 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: قضت محكمة بريطانية على رجل يبلغ من العمر 47 عاماً بالسجن أربعة أعوام ونصف العام بعد إدانته بالتآمر لختان فتاة عن طريق إرسالها إلى العراق لخضوعها للإجراء هناك.

وبحسب «رويترز»، قالت هيئة الادعاء العام، اليوم الخميس، إنها أول مرة يُدان فيها شخص بالتآمر على ارتكاب ختان الإناث، وثالث مرة تتوصل فيها إلى الحكم بإدانة شخص في ختان الإناث في إنجلترا وويلز.

وتم تجريم ختان الإناث في 2003 في إنجلترا وويلز ويُعرف بأنه شكل من أشكال العنف تتعرض فيه الأعضاء التناسلية لدى الإناث للإصابة أو التغيير من دون داع طبي.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن ختان الإناث ليست له فوائد صحية وقد يؤدي إلى غزارة النزف والصدمة ومشكلات نفسية، بل وإلى الموت.

ورتب عماد كاكي، من سوانزي في ويلز، سفر الفتاة إلى العراق حيث نظم إخضاعها لجراحة الختان وإجبارها على الزواج، لكن أحد الشهود تدخل وأعاد الفتاة إلى بريطانيا وتواصل مع الشرطة.

وقالت جانين مكيني كبيرة المدعين في هيئة ادعاء إيست ميدلاندز في بيان: «القانون واضح من جهة أنه لا مجال لهذه الممارسة غير المقبولة في المجتمع».

وأضافت: «حيثما وجدت أدلة على تآمر أشخاص لارتكاب هذه الجرائم، فسيواجهون المحاكمة، سواء نجحوا أم لا».

وعرض ممثلو الادعاء العام على هيئة المحلفين أدلة تثبت أن كاكي حجز رحلة الفتاة إلى العراق ودفع ثمنها في وقت إقامته في نوتنغهام بإنجلترا، وكذلك عرضوا رسائل على هاتفه أظهرته وهو يدافع عن خططه للضحية، واصفاً إياها بأنها «طبيعية».

وأُدين كاكي أيضا في تهمة واحدة بالتزويج القسري بعد محاكمة استمرت 10 أيام في نوتنغهام.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان تطالب بتشكيل لجنة لتنظيم حركة السير في البصرة
  • العراق يستقبل أكثر من 130 لبنانياً عبر مطار بغداد
  • الكهرباء والطاقة النظيفة تدفعان ثمن نقص المياه بالعراق
  • خيارات لحسم مشكلة الحدود البحرية بين العراق والكويت
  • العراق يتحفظ على عبارة دولة إسرائيل
  • العراق ينفي وجود تسرب نفطي في المياه الإقليمية
  • الحكم بسجن رجل في بريطانيا للتآمر على ختان فتاة في العراق
  • العراق وامريكا يتفقان على ضرورة التهدئة وعدم اتساع دائرة النزاع في الشرق الأوسط
  • العراق يستقبل 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام
  • العراق وتركيا يوقعان مذكرة تفاهم بشأن الهجرة والعودة الطوعية