أرجأت محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، مساء الجمعة، النظر في ملف حسن التازي طبيب التجميل الشهير وزوجته، إلى جانب شقيقه وباقي المتهمين إلى الجمعة المقبل؛ لمواصلة باقي مرافعات هيئة الدفاع.

وشهدت جلسة اليوم، تقديم مرافعة للمحامية زينب الصنهاجي، عضو هيئة دفاع الطبيب وعائلته، ملتمسة البراءة التامة للطبيب، وقالت إن حسن التازي، “لا علم له بالتهم موضوع المتابعة، ولم يوجه له أي شخص من المتهمين معه في الملف تهمة تورطه”.

وعرجت المحامية على موضوع عبارة استعملها الوكيل العام أثناء مرافعته في الجلسات السابقة حينما قال، حسن التازي مسؤول عن هذا الملف بصفته “راع مسؤول عن رعيته”.

واعتبرت المحامية، وهي كذلك المسؤولة القانونية لديه لمدة ثلاثين سنة، ومطلعة على ملفات بمصحته، “النيابة العامة لم تجد أي مبرر واقعي وقانوني لاعتقال مؤازرها”.

وأضافت، أنه من غير المعقول متابعة موكلها “بتهمة أنه راع ومسؤول عن رعيته”، ودافعت عن موقفها لكوننا “أمام متابعة جنائية تقتضي المسؤولية الشخصية لكل واحد”.

وترى الصنهاحي أن ” القول بجملة أن كل راع مسؤول عن رعيته، قد يدخل في خانة المسؤولية التقصيرية، إلا إذا كان الحسن التازي مقصودا بهذا الاعتقال”.

وأشارت إلى أنه “لا نصوص قانونية ولا مواثيق دولية تقول بأن المسؤول يتحمل مسؤولية تجاه الغير، سواء كان طبيبا أو ممرضا”.

وشددت على أن “المؤاخذة إذا انطلقت من المسؤولية التقصيرية للتازي، فيجب أن يخضع للمتابعة وفق القانون المدني، والذي ينص في هذه الحالات على الغرامة لا على الحبس”.

وأشارت المحامية إلى أن “التازي ضحية ومصحته ضحية، حيث بدأ التلاعب في فواتيرها في الوقت الذي كان فيه التازي منهمكا في إجراء العمليات إلى وقت متأخر من الليل يوميا”.

والتمست البراءة التامة لمؤازريها، وطالبت بإطلاق سراح التازي والاكتفاء بالمدة الحبسية التي قضاها.

وأدلى سعيد منتصر، دفاع المتهمة فاطمة المكلفة سابقا بمصلحة الاستقبال بمصحة التازي، للمحكمة بوثيقة يرجح فيها أن الحسن التازي هو المسير القانوني والوحيد للمصحة.

وشدد على أن موكلته “لم تحصل قط على مبلغ من أي متبرع، باستثناء راتبها الشهري”، وفيما يتعلق بمبلغ 3000 درهم الذي سلمته لها زينب المساعدة الاجتماعية لها، فهو، بحسب المحامي “صدقة زينب عن روح زوجها لفائدة فاطمة”.

وانتقد شهادة الشهود، وأشار إلى أنها شهادات متناقضة، وقال إن مؤازرته التقطت صورة لطفل واحد، وقال بأن “موكلته استأذنت والدة الطفل قبل التقاط الصورة والتي أبدت موافقتها”.

كلمات دلالية الاتجار بالبشر الدار البيضاء حسن التازي محكمة الإستئناف

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتجار بالبشر الدار البيضاء حسن التازي محكمة الإستئناف حسن التازی

إقرأ أيضاً:

وقف فيلم أوراق التاروت بسبب علي غزلان .. البلوجر الشهير يخرج عن صمته

خرج البلوجر علي غزلان ، عن صمته بعد الاتهامات التي لاحقته خلال الساعات الأخيرة حول تسببه في إيقاف عرض فيلم أوراق التاروت، بطولة النجمة رانيا يوسف، ليكشف كواليس مشاركته والتي أحدثت ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة .

 

مقالات مشابهة

  • حزب صوت الشعب يدعو للتعامل بنزاهة مع ملف الاتجار بالبشر
  • جحيم الجنة الموعودة.. الهجرة غير الشرعية باب الاتجار بالبشر وسماسرة الأحلام المستحيلة
  • محامية: قانون العمل يميز المرأة في بعض الأحيان لصالح الأولاد
  • تأجيل محاكمة عامل بشركة سياحة لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي
  • نرمين ماهر: أنا مع عمليات التجميل لكن بشرط
  • وقف فيلم أوراق التاروت بسبب علي غزلان .. البلوجر الشهير يخرج عن صمته
  • ضبط عامل تحرش بفتاة سودانية في السيدة زينب
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهم بالاتجار في النقد الأجنبي
  • السفيرة نائلة جبر تفتتح ورشه عمل لتعزيز قدرات لجان الحماية
  • "عينه زايغة".. زوجة تلتمس طريقها نحو طلب الخلع