أوصى المركز الأفريقى لخدمة المرأة بمراجعة وحدة التعقيم المركزى بالمنشات الصحية وتقييم جودة الهواء داخل المعامل بالإسكندرية.

 جاء ذلك خلال مشاركة الفريق الطبى بالمركز الأفريقى لخدمة صحة المرأة فى برنامج رفع كفاءة العاملين بالمعهد العالى للصحة العامة .

وقالت الدكتورة ميرفت السيد، رئيس المركز الإقليمي لصحة المرأة بالإسكندرية، إن فعاليات البرنامج، تضمنت المراجعة البيئية للمستشفيات بهدف الحد من العدوى وترشيد الاستهلاك، وتحديد مصادر المياه والتحكم في تلوثها للاستخدامات المختلفة في المستشفيات والإدارة البيئية المتكاملة للمخلفات الصلبة، ولسلامة والصحة المهنية للعاملين في المستشفيات.

وأضافت ميرفت السيد، أن المحاور، تضمنت عرض مهام لجنة البيئة، التكلفة الاقتصادية الناجمة عن عدم تطبيق نظام البيئة الصحيح وتأثير البيئة الخارجية على بيئة المستشفى وأيضًا كيفية مراقبة بيئة المستشفى لتحديد مصادر التلوث ومنع تأثيرها الضارة.

وأكدت رئيس المركز الإقليمي لصحة المرأة بالإسكندرية، أن التوصيات تضمنت مراجعة وحدة التعقيم المركزي بالمنشآت الصحية وتقييم جودة الهواء داخل المعامل والوحدات المختلفة بالمنشآت الطبية والحفاظ على مصادر الطاقة الموجودة لتحقيق التهوية الجيدة بوحدات التكييف ويتم تزويدها بفلاتر خاصة.

وأكملت ميرفت السيد: كما تضمنت مراجعة محيط المنشأة من الخارج لتحديد مصادر التلوث، ووجود علامات استرشادية تدل على موقع الخدمات، ووجود مواسير الغازات والمياه والصرف بألوان كودية ومراجعة تنظيف مسارات التكييف لضمان خلوها من الأتربة.

وأشارت إلى أن الفعاليات تضمنت الاهتمام الشديد بنظافة المطبخ وتجهيز الطعام وخاصة القائمين عليه و⁠المحافظة على نظافة بيئة المستشفى واتباع طرق التنظيف السليمة و⁠التخلص الآمن من النفايات ووضع الآلوان الكودية حسب نوعها و⁠مراجعة نظافة الحمامات العامة وحمامات الغرف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المركز الافريقى المراة مدير المركز

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يكلف رؤساء المدن بمراجعة أعمدة الإنارة وتوصيلات مبردات المياه

كّلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، رؤساء المدن بمراجعة أعمدة الإنارة وصيانتها والتأكد من سلامة توصيلات مبردات المياه بالشوارع، حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين خاصة الأطفال.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين، الذي تنظمه الإدارة العامة لخدمة المواطنين، للإستماع إلى شكاوى ومطالب المواطنين بشأن الخدمات والمرافق المختلفة، بحضور مسؤولي القطاعات المعنية من وكلاء وزارات ومديري المديريات الخدمية ورؤساء القطاعات. يهدف اللقاء إلى سرعة البحث عن الحلول وتنفيذها، أو التنسيق مع الجهات المركزية إذا لزم الأمر.

 

وخلال اللقاء، ناقش المحافظ عددًا من القضايا المتعلقة بالتعليم، البيئة، والتضامن الاجتماعي، بحضور ممثلين عن تلك الجهات مثل هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، وعبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من رؤساء المراكز والمديريات.

 

من بين الشكاوى التي تناولها اللقاء، شكوى من أحد أهالي قرية العجرة بمركز الفشن، بخصوص إنشاء برج تقوية لإحدى شبكات المحمول وسط القرية. وأكد المسؤولون أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والبيئية اللازمة، بما في ذلك موافقة الأثر البيئي وصحة المنشآت الهندسية، وأن البرج لا يشكل أي أضرار صحية أو بيئية.

 

كما تناول اللقاء طلب والدة تلميذة تسهيل إجراءات تحويل ابنتها من مدرسة خاصة إلى مدرسة حكومية، حيث أفاد وكيل وزارة التعليم أنه تم التنسيق لإسقاط جزء من المصروفات وتقسيط الباقي، وتم قبول التلميذة في المدرسة الحكومية نظرًا للظروف الاجتماعية والاقتصادية للأسرة.

 

وفي شكوى أخرى من أهالي قرية تزمنت الشرقية حول نقص الإنارة في الطريق المؤدي إلى القرية، وجه المحافظ بمتابعة وصيانة أعمدة الإنارة والتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية حفاظًا على سلامة المواطنين، خاصة الأطفال.

 

شهد اللقاء أيضًا صرف مساعدات مالية لحالتين إنسانيتين (أرملة ومطلقة)، حيث وجّه المحافظ بمتابعة تلك الحالات وتقديم الدعم اللازم بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية.

 

حضر اللقاء كل من: هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعلي يوسف رئيس مركز ومدينة بني سويف، وعلى حماد رئيس مركز ومدينة الفشن، واسماء سامي مدير شئون البيئة، ومها حميدة مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.

مقالات مشابهة

  • بن مبارك يزور منفذ الوديعة ويوجه بمراجعة أسعار التربتك وإجراء التدوير الوظيفي
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس فى حفل تخريج طلاب الشرطة تضمنت رسائل طمأنة
  • نصائح المركز الإفريقي لصحة المرأة بالإسكندرية في اليوم العالمي للقلب
  • رئيس الوزراء يزور منفذ الوديعة ويطلع على إجراءات التعامل مع المسافرين ويوجه بمراجعة أسعار التربتك
  • محافظ بني سويف يكلف رؤساء المدن بمراجعة أعمدة الإنارة وتوصيلات مبردات المياه
  • جامعة جنوب الوادي تشارك في اجتماع لجنة مشروع مناهضة الآثار السلبية للممارسات الضارة
  • توصية أوروبية بتجنب استخدام المجال الجوي للبنان وإسرائيل
  • إحالة للتحقيق ومكافأة.. تفاصيل جولة وكيل «صحة الفيوم» على الوحدات الصحية بمركز طامية
  • مصادر: غير مؤكد إذا كان حسن نصر الله داخل مقر القيادة المركزي عند القصف
  • خرائط النعمة واللعنة عرضها نتنياهو بالأمم المتحدة.. ماذا تضمنت؟