تحدث إلهامي سمير، الناقد الفني، عن مشوار عميد المسرح العربي يوسف وهبي، قائلا إنه فنان شامل عُرف بحبه للمغامرة، وجدد وأدخل أساليب الدعاية الجديدة في مصر لأول مرة، مشيرا إلى أن الفنان الراحل كان صاحب لأول عملية تجميل.

وذكر «سمير»، أن يوسف وهبي استطاع أن يقدم جميع الأدوار بعد التراجيديا، فأبدع في «الكوميديا» وبرع بها، وتعلق بالمسرح منذ الصغر وهو في سن العاشرة وأعجب بشدة بأجوائه.

يوسف وهبي عاش 10 سنوات في الفيوم

وأكد «وهبي»، خلال لقائه مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أن أن الفنان الراحل عاش لمدة 10 سنوات في الفيوم، وكان من أسرة ثرية جدًا، وكان يهرب من المنزل ليلا لحضور خيمة المشخصاتية في «المولد»، ووجد به عالما مشابها له، وتأثر به، وأحب أن يجرب المسرح، وقرر أن يقحم نفسه في عرض مسرحي، ما تسبب في إتلاف العرض وتعرضه للضرب من قبل صاحب المسرح.

يوسف وهبي واصل الهروب لحضور العروض المسرحية 

وروى الناقد الفني، أن يوسف وهبي قرر أن يجرب التمثيل مرة أخرى مع إحدى جيرانه وكانت في نفس سنه، وتعرض للضرب مرة أخرى من قبل والد الطفلة، موضحًا أن والد يوسف وهبي قرر الانتقال إلى القاهرة ظنا منه أن بذرة التمثيل ستنتهي بسبب هذا الانتقال إلى القاهرة لكنه اكتشف عكس ذلك تمامًا، مشيرا إلى أن الفنان الراحل واصل الهروب من منزله بشكل متكرر والذهاب لحضور المسرحيات والتي تقام على أعلى مستوى.

وتابع: «يوسف وهبي صاحب أول عملية تجميل في الوسط الفني المصري، حيث كانت أنفه عائقا أمام دخوله السينما، لذا قرر السفر إلى ألمانيا عام 1930 لإجراء عملية تجميل في الأنف، ليكون بذلك الفنان الأول الذي يتخذ تلك الخطوة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يوسف وهبي الفنان يوسف وهبي دي أم سي المولد عملیة تجمیل یوسف وهبی

إقرأ أيضاً:

عمرو يوسف: إيقاف "أحمس" أصعب تجربة فنية.. وكندة علوش لا تغار عليّ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حل الفنان المصري عمرو يوسف أمس ضيفاً على برنامج "تفاعلكم"، والمذاع على قناة العربية، تقديم الإعلامية سارة الدندراوى، وتقوم فكرة البرنامج على توجيه الأسئلة للضيف بشكل متتالي بشرط الإجابة السريعة من الضيف.

أبرز تصريحات الفنان عمرو يوسف

تحدث الفنان عمرو يوسف عن زوجته الفنانة كندا علوش، وعن حجم الثقة المتبادل بينهما، وأن كل منهم لا يشعر بالغيرة على الاخر.

من جهة أخرى أوضح أن  تجربة إيقاف مسلسله التاريخي “أحمس”، كانت من أصعب التجارب الفنية التى مرت به خلال رحلته المهنية، وأن حجم المجهود الذى تم بذله كان كبيراً وتم إيقاف العمل قبيل انتهاء تصويره بفترات قليلة.

وكشف الفنان عمرو يوسف عن بداياته مع الشهرة، وأن مسلسل الدالى هو البداية الحقيقية لمعرفة الناس له على أرض الواقع.

وعلق عن علاقة الرجل بالمرأة، كأحد الأسئلة التى تم توجيهها له أثناء اللقاء، وأنه مع صداقة الرجل بالمرأة، ويعترف بتلك الفكرة وأنها موجوده وبشكل كبير على أرض الواقع.

نشاط فنى

يعيش الفنان عمرو يوسف حالة نشاط فنى كبير على المستوى السينمائى، حيث شارك فى موسم عيد الفطر السينمائى بفيلم "شقو"، وحقق نجاحاً كبيراً بعد طرحة بدور العرض السينمائى.

ويعرض له حالياً فيلم "ولاد رزق ٣"، والذى تم عرضه خلال موسم عيد الأضحى السينمائى، وحطم الفيلم كل الأرقام القياسية منذ طرحة بدور العرض السينمائى وحتى الآن.

مقالات مشابهة

  • عملية شفط دهون تُنهي حياة مواطنة سعودية بمصر
  • يوسف الشريف يعبر عن سعادته بمشاركته في لجنة تحكيم جوائز "الإيمي" الدولية
  • اتحاد الكرة يقرر تعيين أميرة يوسف مديرا فنيا لمنتخب الكرة النسائية
  • عمرو يوسف: إيقاف "أحمس" أصعب تجربة فنية.. وكندة علوش لا تغار عليّ
  • أميرة يوسف تقود منتخب مصر للكرة النسائية
  • تعرف على تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية
  • تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية
  • أوجسبورج الألماني يتعاقد مع يوسف كاباداي
  • في عيد ميلاده.. هاني سلامة يحصد المزيد من النجاحات بمسيرته الفنية المتميزة
  • " ولاد رزق 3" يتخطى الـ 3 مليون جنيهًا بإيرادات أمس