السومرية نيوز-سياسة

قال رئيس مجلس القضاء الأعلى، فائق زيدان، خلال حفلة تخرج الدورة 44 لمعهد القضاء، ان المعهد خرّج دورتين خلال عام واحد، مشيرا الى ان عدد القضاة في العراق لايتناسب مع عدد السكان. وقال زيدان، في تصريحات وردت للسومرية نيوز، إن "المعهد القضائي خرج دورتين في عام واحد في سباق مع الزمن لتلبية الحاجة الملحة لزيادة عدد القضاة"، مؤكدا ان "عدد القضاة لايتناسب وعدد نفوس العراق، لذا تبنى القضاء استراتيجية جديدة لزيادة عدد المقبولين للدراسة في المعهد القضائي".



وأشار الى ان القضاء حرص على وجود دورة خاصة بالادعاء العام وستتكرر كل عام، مبينا ان النتيجة التي نسعى اليها هي إيجاد قضاء قادر على انصاف المتخاصمين وايصال الحقوق الى أصحابها.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: عدد القضاة

إقرأ أيضاً:

شريفة ماهر لـ "البوابة نيوز": عيد ميلادي في شهر مارس وويكيبيديا أخطأ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تداول عدد كبير من المواقع الإخبارية بأن عيد ميلاد الفنانة القديرة شريفة ماهر 30 سبتمبر، وأكدت أن الحقيقة ليس اليوم في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز".

وقالت شريفة ماهر: "ويكبيديا أخطأ في عيد ميلادي، أنا ولدت يوم 13 مارس 1939، العمر مجرد رقم، الأهم هي الروح، وأنا يصلني كل حب الجمهور لي في كل الأزمات التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية".

من هي شريفة ماهر ؟

قدمت الفنانة شريفة ماهر أعمالًا فنية خالدة مع عمالقة الفن الجميل مثل، إسماعيل يس، صلاح ذو الفقار، شكري سرحان، سعاد حسني، رشدي أباظة، فريد شوقي، نبيلة عبيد.

عُرفت داخل الوسط بأدوار الفتاة المتسلطة القوية، كما برعت في تقديم الأغاني و أحبت التمثيل منذ وجودها بالمدرسة الفرنسية، وكان السبب الرئيسي حبها الشديد للفنان الأمريكي "كلارك جيبل" والمحبة الفنية الثانية كانت مع موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب الذي تنبأ لها بمستقبل فني باهر.

بدأت حياتها الفنية من خلال الإذاعة المصرية حيث سجلت أغنية للملحن أحمد عبدالقادر، وبعد ذلك تفتح السينما ذراعيها للفنانة شريفة ماهر وتقدم عدد من الأعمال الفنية المتميزة حتى وقتنا هذا.

أبرز أعمالها الفنية: "رجل له ماضي، أبناء الشيطان، المصير، عذراء وثلاثة رجال، كلمة السر، بئر الأوهام، الفرن، جفت الدموع، كرامة زوجتى، قصر الشوق، فارس الصحراء، العقلاء الثلاثة، الحياة حلوة، فاتنة الجماهير، رابعة العدوية، شاطئ الحب، لن أعترف، أعز الحبايب، الفانوس السحري، صخرة الحب، المتهم، إزاى أنساك، إسماعيل يس في البوليس وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • وردنا من صنعاء.. صدور أول قرار لرئيس مجلس القضاء الأعلى بشأن التدوير في المحاكم الاستئنافية (الأسماء)
  • إصابة محمد زيدان في ودية بورتو السويس
  • الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين في لبنان
  • مجلس القضاء الأعلى يدين العدوان الصهيوني على الحديدة ويقر نقل عدد من القضاة
  • مجلس القضاء يدين العدوان على الحديدة ويقرنقل عدد من القضاة
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • شريفة ماهر لـ "البوابة نيوز": عيد ميلادي في شهر مارس وويكيبيديا أخطأ
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • كلامه خارج الحقيقة..زيدان:استقلالية القضاء ضمان لحقوق الإنسان
  • 300 طلب انتساب لأول معهد للثقافة العربية في ميلان