أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة إلى نحو 29 ألف قتيل وحوالي 69 ألف جريح.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في بيان إن القوات الإسرائيلية ارتكبت 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 83 قتيلا و125 جريحا، وذلك خلال الساعات الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضافت أن "حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 28858 شهيد و68677 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وأشارت إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الجيش الإسرائيلي وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 وكانت التقارير اليوم السبت أفادت بمقتل 10 أشخاص على الأقل باستهداف الجيش الإسرائيلي لمنزل عائلة يونس خلف بركة الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وأطلق الجيش الإسرائيلي النار تجاه الأهالي شرقي حي الشجاعية بغزة، فيما قصفت مدفعيته مواقع شمال مدينة غزة، بالإضافة إلى المناطق الجنوبية الشرقية من دير البلح وسط القطاع.

ونفذ الجيش الإسرائيلي غارات جوية على حي الزيتون بغزة خلال الليلة الماضية، بينما استهدف الجيش شمال منطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة الصحة الفلسطينية القوات الإسرائيلية قطاع غزة العدوان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الشيخ رضوان غزة حي الشجاعية دير البلح الجيش الإسرائيلي أخبار فلسطين أخبار غزة الحرب على غزة ضحايا الحرب على غزة قصف إسرائيلي على غزة الجيش الإسرائيلي القوات الإسرائيلية وزارة الصحة الفلسطينية القوات الإسرائيلية قطاع غزة العدوان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الشيخ رضوان غزة حي الشجاعية دير البلح الجيش الإسرائيلي أخبار فلسطين الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأوضحت أن 20 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 108 آخرون بجروح مختلفة، بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • "أوكسفام": عدد القتلى من الأطفال والنساء بغزة أكبر من أي صراع آخر
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا