بوابة الوفد:
2024-07-03@21:18:33 GMT

الأرصاد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه بمجرد غياب أشعة الشمس مساء يحدث انخفاضا بقيم درجات الحرارة، حيث يكون الانخفاض ملموسا ومحسوسا ساعات الليل المتأخرة وفترات الفجر الصباح الباكر، وتكون الأجواء مساء شديدة البرودة معظم محافظات الجمهورية، وتكون فرص الأمطار متوفرة ولكن بشكل أقل من الأيام الماضية، مشيرة إلى أنه متوقع اليوم سقوط أمطار متوسطة ورعدية على السواحل الشمالية الغربية، محافظتي مرسى مطروح والأسكندرية.

 

 الأمطار متوقع أن تسقط اليوم ستكون بشكل متقطع

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لمياء حمدين، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة «الأولى والفضائية المصرية» أن الأمطار متوقع أن تسقط اليوم ستكون بشكل متقطع وعلى فترات على مدار اليوم، ومن المتوقع ألا تؤثر على الأنشطة اليومية، خصوصا في المحافظات الساحلية لأنها ستكون أكثر تأثرا بالأمطار، مثل محافظات مطروح والأسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية، وتمتد الأمطار بكميات أقل وستكون خفيفة ومتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وجنوب الوجه البحري.

 فرص سقوط الأمطار قد تصل للقاهرة الكبرى

وشرحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن فرص سقوط الأمطار قد تصل للقاهرة الكبرى بشكل خفيف، وتستمر فرص الأمطار غدا الأحد، ولكن الحالة الجوية تتحسن بشكل تدريجي من الغد، ويشهد يوم الاثنين استقرار تام بالأحوال الجوية وبداية ارتفاعات بقيم درجات الحرارة، مشددة على أن الطقس شديد البرودة مساء والفارق بين درجات الحرارة مساء وصباحا واضح بشكل كبير.

وكشفت غانم أنه على مدار هذا الأسبوع تهدأ سرعات الرياح ولن تكون مؤثرة على حركة الملاحة البحرية ولن يكون هناك إثارة للرمال والأتربة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد الأرصاد الطقس المناخ درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، مشيرة إلى أنه اعتبارا من اليوم سنتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة مما يؤدي لارتفاع نسبة الرطوبة.

درجات الحرارة

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إن درجات الحرارة تشهد اعتبارا من اليوم ارتفاعا عن المعدلات الطبيعية، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة، وتكون درجة الحرارة المحسوسة أعلى من المسجلة بنحو 3 درجات.

الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني

وأوضحت أن السواحل الشمالية هى الأعلى في نسبة الرطوبة، والأقل في درجة الحرارة، منوهة بأن درجات الحرارة ليلا تنخفض نوعا ما، مع وجود نشاط في حركة الرياح، وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط، لافتة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع وستكون أقل حدة من الأسبوع الماضي. 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • «هتوصل 45».. الأرصاد تحدد موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع
  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • ارتفاع جديد في الحرارة.. بيان مهم من «الأرصاد» بشأن طقس اليوم
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم