صرح السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، بأن الرئيس، فلاديمير بوتين، لم يحسم قراره بعد بشأن ما إذا كان سيشارك في قمة مجموعة العشرين المقبلة في الهند.

بيسكوف: لم نبلغ جنوب إفريقيا بأن اعتقال بوتين سيعني إعلان حرب

وقال بيسكوف ردا على سؤال ذي صلة: "كلا، لا يوجد قرار بعد".

وتترأس الهند مجموعة العشرين منذ الأول من ديسمبر 2022، حيث ستعقد القمة الثامنة عشرة لرؤساء دول وحكومات المجموعة في الفترة الممتدة من 9 إلى 10 سبتمبر 2023 في نيودلهي، ومن المقرر عقدها بدوام كامل.

وذكر الممثل الرسمي لوزارة الخارجية الهندية، أريندام باغتشي، في وقت سابق، أنه تم إرسال الدعوات لحضور القمة إلى جميع قادة مجموعة العشرين، فيما تعتمد نيودلهي عليهم لحضور الاجتماع شخصيا.

وفي عام 2022، ترأس وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الوفد الروسي إلى منتدى قادة مجموعة العشرين في إندونيسيا، فيما شارك بوتين عامي 2020 و2021 في قمتي مجموعة العشرين عبر الفيديو، كما حضر في عام 2019 اجتماع رؤساء الدول الذي عقد في اليابان.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا دميتري بيسكوف فلاديمير بوتين مجموعة العشرين موسكو نيودلهي مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

«تدوير» تتوقع بدء أول استثماراتها الخارجية في غضون عامين

دبي (وام)
توقعت مجموعة تدوير، أن تقوم بأول توسعاتها أو استثماراتها الخارجية في غضون عامين من الآن، حيث تسعى لبدء استثمارات دولية في مجال إدارة النفايات مع التركيز على حلول بيئية مستدامة وذات جدوى اقتصادية. 
وأكد المهندس علي محمد الظاهري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، على هامش فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي تختتم أعمالها بدبي اليوم، أن هذه التوسعات تتماشى مع رؤية المجموعة لابتكار حلول استثمارية تسهم في تقليل النفايات والانبعاثات الكربونية في إطار التزامها بسياسات الاقتصاد الدائري. 
وقال الظاهري إن مجموعة تدوير معنية بالاستثمار المحلي وتطمح للتوسع والاستثمار في الخارج، وتهدف من الاستثمارات المحلية إلى تأسيس بنية تحتية للوصول إلى الأهداف الاستراتيجية المتعلقة بالتخلص من المطامر. 
وأضاف: "لدينا خطط للتوسع الخارجي سواء الإقليمي أو العالمي، وهناك مذكرات تفاهم وقعت مع بعض الدول مثل أوزبكستان".
وأشار الظاهري إلى أن المجموعة تعمل على تنفيذ مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تقليل النفايات الموجهة إلى المكبات والمطامر، مع تعزيز الاستغلال الأمثل للموارد عبر حلول بيئية متقدمة. 
وتحدث عن مشروع محطة فرز النفايات، الذي يهدف إلى فصل واستعادة المواد القابلة لإعادة التدوير مثل البلاستيك، الحديد، والأخشاب، وتوجيه المواد المتبقية إلى محطات تحويل النفايات إلى طاقة أو وقود حيوي، بما يعزز من استدامة الموارد ويسهم في تحقيق الأهداف البيئية. 
وأشار الظاهري إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار استراتيجية تدوير التي تهدف إلى التخلص من النفايات في المكبات أو المطامر وتقليص الانبعاثات الكربونية، وهي رؤية تدعم الأهداف الاستراتيجية للحكومة في التخلص السليم من النفايات واستغلالها الأمثل.
وفي حديثه حول القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، أكد الظاهري أنها تعكس الأهمية المتزايدة التي توليها الحكومات والقطاع الخاص حول العالم لمسألة الاقتصاد الدائري، مشيراً إلى أن حماية الموارد هي مسؤولية جماعية تتطلب تضافر جهود الحكومات، القطاع الخاص، والأفراد على حد سواء.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تعزز الثقافة المرورية للعاملين في "تدوير"

مقالات مشابهة

  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • الجيش الروسي يتقدم تدريجيا نحو قرية زفانوفكا
  • ميندي يحسم موقفه من المشاركة في "كلاسيكو" السعودية
  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • ملامح السياسة الخارجية لرئيس سريلانكا الجديد
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • بايدن يدلي بتصريح بشأن احتمال لقاء بوتين
  • «تدوير» تتوقع بدء أول استثماراتها الخارجية في غضون عامين
  • الجيش الروسي يحرر مدينة أوغليدار الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك الشعبية