شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بعد ارتفاع أسعاره عالميًا وزير التموين يكشف عن السعر العادل لكيلو السكر، 07 35 م الخميس 20 يوليه 2023 كتب محمد سامي قال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إن احتياطي مصر من السكر .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد ارتفاع أسعاره عالميًا.

. وزير التموين يكشف عن السعر العادل لكيلو السكر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد ارتفاع أسعاره عالميًا.. وزير التموين يكشف عن...

07:35 م الخميس 20 يوليه 2023

كتب- محمد سامي: قال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية: إن احتياطي مصر من السكر التمويني يكفي حتى بعد شهر أبريل 2024، فيما يكفي السكر الحر حتى الأسبوع الأول من مارس القادم وذلك بعد فتح الاعتمادات لافتًا إلى أن حجم إنتاج مصر من السكر يبلغ 2.8 مليون طن فيما يبلغ حجم الاستهلاك نحو 3.1 مليون طن، مشيرًا إلى أنه يتم سد الفجوة من خلال استيراد ما يتراوح من 300 إلى 400 ألف طن.

وأضاف "المصيلحى"، في تصريحات صحفية على هامش انعقاد مؤتمر الدورة السادسة عشر للجمعية العمومية ‏للمنظمة الأفريقية للمترولوجيا "‏AFRIMETS‏" ، أن دخول إنتاج إحدى شركات السكر خلال الموسم المقبل بنحو 600 ألف طن سيعمل على سد الفجوة ويتم حاليا استيراد ما يقرب من 300 ألف طن سكر، وذلك تحسبًا لتأخر موسم البنجر.

كما حدث العام الماضى والذى يبدأ عادة فى شهر مارس نتيجة للتغيرات الجوية حيث تأخرت المصانع في الإنتاج، أنه حتى أول أمس لدينا 750 ألف طن سكر بالإضافة إلى 350 ألف طن تم التعاقد على استيرادها أى بنحو 1.1 مليون طن سكر.

وأكد المصيلحي، أنه وجه بإتاحة السكر في الأسواق، مشيرًا إلى أن السعر العادل للسكر يتراوح من 22 إلى 26 جنيها للكيلو، بسبب ارتفاع أسعار السكر عالميًا ليصل لأكثر من 700 دولار للطن الخام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ألف طن

إقرأ أيضاً:

رئيس حماية المستهلك الأسبق يكشف خدعة المحلات فترة الأوكازيونات الموسمية

كشف اللواء راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك الأسبق، طرق الخداع والغش التي يقوم بها بعض التجار في الأوكازيونات الموسمية، بهدف زيادة المبيعات، لافتا إلى أن الطرق تكون في التلاعب في السعر الأصلي والتخفيض الذي تم عليه.

وقال رئيس حماية المستهلك الأسبق، خلال حلقة برنامج «مع الناس»، المذاع على فضائية الناس، اليوم الثلاثاء: «كنت اسير في شوارع وسط البلد بالقاهرة، فترة توليتي جهاز حماية المستهلك، وقمت بتفقد عدد من المحلات واكتشفت أنهم يقومون بعمل تخفيضات تصل إلى النصف فمثلا قطعة ملابس مكتوب عليه السعر قبل التخفيض 500 جنيه وبعد التخفيض 250 جنيه، وهذا الأمر مريب في حد ذاته».

وتابع: «تواصلت سريعا مع ادارة التحريات في الجهاز ولديهم ضبطية قضائية وطلبت منهم فورا القدوم إلى وسط البلد لمتابعة الأمر ليكشف في النهاية أن الأمر عملية خداع، حيث أن السعر الاصلى ليس 500 جنيه بل هو أقل بكثير، ويتم خداع المواطن ليشترى ويشعر أنه حصل على تخفيض كبير، وهذا من الطبيعة عند كثيرا من الناس هي حب الشراء من التخفيضات».

وأضاف: «الضبط الحقيقى للأسعار يكون من خلال الإعلان عن الأسعار، حتى لو سلعة سعرها 2 جنيه نعلن عن سعرها».

 

مقالات مشابهة

  • لمرضى السكر.. مكون في مطبخك يقي من ارتفاع مستواه بالدم
  • انخفاض أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم.. "خبراء" يوضحون أسعاره عالميًا وعلاقته بسعر الفائدة.. والوقت المناسب للاستثمار والشراء
  • تحذيرات من الاعتماد على الاقتصاد الريعي: استخدموا أنظمة فعالة وبُنى تحتية رقمية - عاجل
  • انفجارات البيجر.. وزير لبناني يكشف تفاصيل جديدة ويعلن ارتفاع حصيلة القتلى
  • رئيس حماية المستهلك الأسبق يكشف خدعة المحلات فترة الأوكازيونات الموسمية
  • ارتفاع الطلب على توربينات الرياح عالميًا 23% في النصف الأول من 2024
  • رئيس «حماية المستهلك» الأسبق يكشف طرق خدعة المحلات في الأوكازيونات
  • ارتفاع كبير في أسعار الفراخ البيضاء اليوم بالأسواق | الكيلو بكام؟
  • الذهب يسطر تاريخ جديدًا عالميًا عند 2589 دولارًا
  • ارتفاع أسعار السلع الرئيسية والمعادن بالبورصات العالمية