شهد طريق الضمّ والفرز باتّجاه مستديرة السلام في طرابلس، زحمة سير خانقة.     وبحسب المعلومات، فإنّ أحد المطاعم تسبّب بهذه الزحمة، بعدما تهافت المواطنون إليه، على إثر خفضه الأسعار على وجبات الفطور.    

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: طرابلس مطعم

إقرأ أيضاً:

أزمة مياه خانقة تعصف بقطاع غزة.. فلسطينيون يقفون في طوابير طويلة أملا في الحصول على قطرة ماء

ببب

قصف ونزوح وجوع وعطش.. فماذا بعد؟اعلان

 غير بعيد عن نيران القصف وتحت لهيب شمس تموز الحارقة، اصطف عشرات الفلسطينيين في مخيم جباليا في طوابير طويلة للحصول على قطرة ماء.

نساءٌ وأطفال ورجال وقفوا في تلك الطوابير لتعبئة أوانيهم بالماء الذي جلبته شاحنة لتوزيعه على الأهالي.

هذا الوضع المزري سببته الحرب الدامية الجارية منذ تسعة أشهر والتي دمرت قدرة القطاع على تأمين المياه النظيفة والصالحة للشرب على الأهالي. وتقول منظمات الإغاثة إن هذا قد أدى إلى تفاقم الظروف المعيشية للسكان كما عرّض للخطر حياة مئات الآلاف من الفلسطينيين الذي لا يجدون سقفا يأويهم أو زادا يسدّون به رمقهم. 

ومع الارتفاع المتزايد في درجات الحرارة، يواجه النازحون في مخيم جباليا الواقعة شمال القطاع شُحّا في المياه يضاف إلى مآسيهم التي يعيشونها منذ عدة أشهر.

وقد حصدت الحرب الدائرة أرواح أكثر من 38 ألف فلسطيني بحسب وزارة الصحة في غزة. وأدت إلى كارثة إنسانية تسببت في نزوح أغلب السكان البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة وانتشار واسع للمجاعة في صفوف هؤلاء.  

 وكان تقرير لمنظمة أوكسفام الخيرية صدر مؤخرا قد وجه أصابع الاتهام لتل أبيب على سياسة التدمير الممنهج للبنى التحتية للمياه وقال إن إسرائيل تستعمل هذه المادة الحيوية كسلاح في حربها ضد الفلسطينيين. حيث تضرر أو دُمّر بالكامل أكثر من 84% من منشآت معالجة المياه والصرف الصحي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المرشح الرّئاسي للحزب الجمهوري ترامب يدعو إلى الوحدة ويقدّم أجندة شعبوية متطرّفة السلطات الإيطالية تبحث عن سائق شاحنة لجلده إفريقيات مهاجرات بطريقة وحشية شمال غزة كجنوبها.. نزوح قسري يتلوه آخر فإما الموت قصفا أو مرضا وفاقة مجاعة قصف مدنيون إسرائيل جرائم حرب فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "المسيّرة يافا" تضرب تل أبيب.. هجوم حوثي في قلب إسرائيل يسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين يعرض الآن Next انقطاع خدمات مايكروسوفت عالميا يعطل مستشفيات ومطارات ومصارف ومراكز تجارية ووسائل إعلام يعرض الآن Next فيديو: اعتداءات المستوطنين المستمرة وهدم المنازل تحول حياة الفلسطينيين إلى جحيم بالضفة الغربية يعرض الآن Next تقرير: إسرائيل تستخدم الماء كسلاح حرب في غزة والفلسطيني يحصل على أقل من 5 لترات يوميا يعرض الآن Next المرشح الرّئاسي للحزب الجمهوري ترامب يدعو إلى الوحدة ويقدّم أجندة شعبوية متطرّفة اعلانالاكثر قراءة فون دير لاين أمام البرلمان الأوروبي: سفك الدماء في غزة يجب أن يتوقف والشعب هناك لم يعد يحتمل بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر "كان الله في عون من لا يملك جهاز تكييف".. موجات حر شديدة تضرب جنوب أوروبا والبلقان السعودية توقّع صفقة كبيرة مع شركة ألمانية لشراء 100 تاكسي كهربائي طائر العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة اعتداء إسرائيل مجاعة ألمانيا فلسطين - هجوم دونالد ترامب الضفة الغربية فرنسا جو بايدن فلسطين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أزمة مياه خانقة تعصف بقطاع غزة.. فلسطينيون يقفون في طوابير طويلة أملا في الحصول على قطرة ماء
  • ضبط 4 لصوص بتهمة سرقة مطعم في الإسكندرية
  • هذا هو جوابي لمن يسألني لماذا لا أعود إلى لبنان
  • وسط حرب تعطيش خانقة.. العثور على فيروس شلل الأطفال في مياه قطاع غزة
  • إعلام لبناني: مقتل وإصابة 12 على الأقل في غارة إسرائيلية على بلدة الجميجمة جنوبي البلاد
  • بالفيديو .. بايدن يصافح عملاء وموظفي مطعم قُبيل الإعلان رسميا عن صابته بفيروس كورونا
  • استشهاد لبناني جراء قصف طيران العدو الصهيوني سيارة في البقاع الغربي
  • براتب ضخم جدًا.. تعيين لبناني على رأس أهم البنوك في العالم
  • مواطنون يطالبون هيئة النزاهة بفتح تحقيق في أسباب تردي البطاقة التموينية
  • مهندس مدني: المواطنون عادوا للتصميمات المعمارية التقليدية حفاظاً على الهوية