قال رئيس الوزراء التايلاندي سريتا تافيسين، إنه سيتم الإفراج عن رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا من السجن غدا /الأحد/، وذلك بعد ستة أشهر فقط على عودته من المنفى الاختياري الذي قضى فيه 15 عاما.

وقال تافيسين - في تصريحات للصحفيين أوردها تلفزيون "تشانيل نيوز آشيا"، اليوم /السبت/ - إنه سيتم الإفراج عن تاكسين في الـ18 من فبراير الجاري.

يأتي ذلك بعدما أعلن وزير العدل التايلاندي تاوي سودسونج، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن تاكسين - 74 عاما - سيكون من بين 930 سجينا تم منحهم إفراجا مبكرا، موضحا أنه سيكون ضمن المجموعة التي سيتم إطلاق سراحها بعد ستة أشهر تلقائيا؛ وذلك بسبب حالتهم الحرجة أو تجاوزهم عمر الـ70 عاما.

وأشار التلفزيون إلى أن تاكسين - الذي اعتقل قبل حوالي ستة أشهر بعد عودته إلى بلاده من منفاه الاختياري الذي قضى فيه 15 عاما - قضى غالبية مدة عقوبته في مستشفى تابع للشرطة نظرا لسوء حالته الصحية.

كان قد حكم على تاكسين - الذي انتخب رئيسا للوزراء مرتين وأطيح به في انقلاب عسكري عام 2006 - بالسجن لمدة ثماني سنوات؛ بتهم الفساد وإساءة استخدام السلطة في أغسطس العام الماضي، لكن في غضون أيام خفف الملك "ماها فاجيرالونجكورن" عقوبته إلى عام واحد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شيناواترا تايلاند

إقرأ أيضاً:

"حزب الليكود": التحريض ضد نتنياهو تجاوز خطا أحمر جديدا

علق "حزب الليكود" الذي يترأسه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على العثور على قنبلة دخان موصولة ببطارية في محيط منزل رئيس الوزراء في قيسارية.

وقال الحزب في بيان مقتضب أرفقه بصورة للقنبلة الدخانية: "لقد تجاوز التحريض ضد رئيس الوزراء نتنياهو خطا أحمر آخر هذا المساء".

وأضاف "على المستشارة القضائية للحكومة والشاباك والشرطة وضع حد للتحريض على العنف ضد نتنياهو".

ההסתה נגד ראש הממשלה נתניהו חצתה הערב עוד קו אדום. היועצת המשפטית לממשלה, שב״כ ומשטרת ישראל, חייבים לשים סוף לאלימות ולהסתה נגד ראש הממשלה. הכתובת על הקיר. pic.twitter.com/abLdWl5M5n

— הליכוד (@Likud_Party) June 27, 2024

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أفادت مساء يوم الخميس بأنه تم العثور على قنبلة دخان موصولة ببطارية في محيط منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيسارية.

وذكرت قناة "14" العبرية أن الأمر خطير بالفعل حيث عثر ضباط شرطة محطة الخضيرة الذين كانوا يقومون بمسح أولي لمكان المظاهرة المخطط لها هذا المساء من قبل متظاهرين يساريين أمام منزله، على القنبلة اليدوية.

وأفادت القناة العبرية بأن قنبلة الدخان جاهزة للاستخدام.

وأشارت إلى أنه تم استدعاء خبير إلى مكان الحادث الذي أكد أنها كانت قنبلة دخان متصلة بصمام تنشيط وتم التعامل معها على الفور.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تهدد بالعمل على إطلاق سراح أي شخص ستعتقله الجنائية الدولية
  • إطلاق سراح رجل الأعمال حسن راتب من قسم شرطة مصر القديمة
  • صلح قبلي ينهي ثأر دام لأكثر من 20 عاما في الحيمة الداخلية بصنعاء
  • صلح قبلي ينهي خلافا وثأرا دام لأكثر من 20 عاما بين قريتين في الحيمة بصنعاء
  • عمران خان يتهم من سجنه كبار الجنرالات الباكستانيين بالخيانة
  • إطلاق سراح أسانج يمنح بايدن ورقة رابحة أمام ترامب
  • النيابة في السودان تردّ على حقيقة إطلاق سراح قناصة
  • السودان: النيابة العامة تكشف حقيقة إطلاق سراح قناصة إثيوبيين
  • "حزب الليكود": التحريض ضد نتنياهو تجاوز خطا أحمر جديدا
  • رفض التماس بتعليق حكم سجن عمران خان في قضية زواجه غير القانوني