شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن صيانة مبنى الاتحاد العام للجمعيات الخيرية بطابع معماري عالمي صديق للبيئة، عمون من علي فريحات استكمل الفريق الهندسي التابع لوزارة الاشغال العامة المخططات التصميمية لصيانة وتأهيل مبنى الاتحاد العام للجمعيات الخيرية .،بحسب ما نشر وكالة عمون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صيانة مبنى الاتحاد العام للجمعيات الخيرية بطابع معماري عالمي صديق للبيئة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صيانة مبنى الاتحاد العام للجمعيات الخيرية بطابع...
عمون- من علي فريحات - استكمل الفريق الهندسي التابع لوزارة الاشغال العامة المخططات التصميمية لصيانة وتأهيل مبنى الاتحاد العام للجمعيات الخيرية لطرحه حسب الأصول والمعايير الهندسية بما يتفق مع طبيعة المكان بحيث يكون صديقا للبيئة ويراعي ذوي الاحتياجات الخاصة. وقال رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات ان المخططات تضمنت اجراء تعديلات على تصميم مدخل مبنى الاتحاد الرئيسي وجداول الكميات والمواصفات ووثائق عطاء تنفيذ الأعمال لاعادة تأهيل مبنى الاتحاد العام داخليا وخارجيا لتحقيق نقلة نوعية في اهمية ان تكون هذه المباني حديثة ومتطورة وباسلوب عالمي نموذجي وضمن مواصفات معمارية هندسية تراثية تتلاءم مع منطقة اللويبدة التي يوجد بها و التي يغلب عليها الطابع التراثي القديم . وأشار إلى ان التكلفة التقديرية الاجمالية لهذه الاعمال بلغت 150 الف دينار شاملة الأعمال المعمارية والمدنية والكهربائية والميكانيكية مشيرا ان تكلفة تأهيل المبنى توزعت ما بين 70 الف دينار للصيانة داخل المبنى سابقا وصيانة حالية من قبل الاشغال العامة بكلفة 40 الف دينار والباقي صيانة خارجية للاسوار . وبين انه تم البدء باعمال الصيانة للاسوار الخارجية للاتحاد العام وتأهيلها على مرحلتين الاولى اعادة بناء الاسوار الآيلة للسقوط وتكحيلها والثانية تصميم المدخل الرئيسي بحيث يتلاءم مع احدث التطورات واجراء التحسينات اللازمة على المرافق والمكاتب وتهيئتها لتمكين كافة الفئات من مراجعة الاتحاد بكل سهولة ويسر وخاصة الاشخاص ذوي الاعاقة. وبين ان التعديلات واعمال اعادة التأهيل و الصيانة ارتكزت على تحقيق رسالة واهداف الاتحاد العام الخيرية والانسانية والتطوعية من خلال تصميم المبنى بما يعكس الصورة الحضارية لجمالية المنطقة وتليق بهذه المؤسسة الوطنية . وبين ان مبنى الاتحاد العام لم يتم اجراء اية اعمال للصيانة له منذ تأسيسه حيث تم تصميم المبنى ليكون صديقا للبيئة ومزود بمصعد كهربائي لنقل الاشخاص ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بين المباني ويراعي اوضاعهم وظروفهم من باب المسؤولية الاجتماعية تجاه هذه الفئات .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

10.1 مليون درهم لمحدودي الدخل من «الشارقة الخيرية»

الشارقة: «الخليج»
أنفقت جمعية الشارقة الخيرية مساعدات نقدية خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري بقيمة 10.1 مليون درهم من حساب الزكاة، لدعم 7061 حالة من أصحاب الدخل المحدود، إلى جانب كبار السن والمطلقات والأرامل غير المستفيدين من المساعدات الحكومية بما يضمن لهم الحياة الكريمة.
وقال المدير التنفيذي للجمعية، عبدالله سلطان بن خادم، إن الجمعية تعول على زكاة المحسنين ومساهماتهم الخيرية لدعم الأسر المستحقة وتمكينها من الحصول على الحياة الكريمة، حيث تضم بين سجلاتها عدداً كبيراً من الأرامل والأيتام والأسر المتعففة والمطلقات إلى جانب المسنين ممن لا دخل يضمن لهم الحياة الكريمة.
وأوضح أنه تم تقديم المساعدة الشهرية للحالات المستحقة، وحل شهر سبتمبر بأعلى نسبة مصروفات شهرية بقيمة 1.165 مليون درهم، يليه أغسطس بقيمة 1.163 مليون درهم.
وأشار عبدالله بن خادم، إلى أن دور الجمعية هو مساندة الفقراء وذوي الدخل المحدود في استقرار أوضاعهم المعيشية، وأكد أن الجمعية تحرص على احترام خصوصية المستفيدين من خلال إتاحة تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني الذي يتيح مزيداً من السهولة والخصوصية.
وبيّن أن ما تم تقديمه من مساعدات شملت الكثير من شرائح المعوزين، إنما جاءت بفضل جود المتبرعين وصدقاتهم وإحسانهم، متوجهاً بالشكر لأصحاب الأيادي البيضاء الذين جادت أيديهم بالعطاء، داعياً لمزيد من المساندة والمساهمة في إنجاح مختلف برامج الجمعية التي تؤكد في المقام الأول الترابط والتكافل الاجتماعي بين جميع فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • «دراجات الإمارات».. انتصار مزدوج وسط الأمطار في كرواتيا
  • خبر مفبرك عن تهديد مبنى في انطلياس.. والقوى الأمنية تحذر
  • الاتحاد لخدمات الطاقة: تأهيل 8000 مبنى في دبي
  • بالصور.. زراعة البحيرة تنظم احتفالية لتسليم معدات زراعية للجمعيات التعاونية
  • مبنى الجهات الحكومية بالديوان الأميري في عجمان يفوز بجائزة دولية في التصميم
  • خريطة وظائف الطاقة المتجددة عالميًا.. 5 أسواق تستحوذ على 80% (تقرير)
  • 10.1 مليون درهم لمحدودي الدخل من «الشارقة الخيرية»
  • جوامع الجزائر.. فن معماري وإرث ديني خالد
  • بالتعاون بين بارزاني الخيرية وقنصلية الكويت.. افتتاح كلية الدراسات الإسلامية في أربيل (صور)
  • نصائح لتبني نظام غذائي صديق للبيئة دون الامتناع عن تناول اللحوم