أكد الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم السبت استمرار جهود فرق الإغاثة الطبية في مستشفى الأمل بخان يونس بقطاع غزة، وذلك على الرغم من استمرار الحصار الإسرائيلي وتعرض الكوادر الطبية لتنكيل من جانب القوات الإسرائيلية.

وأوضح الهلال الأحمر في بيان له أن قوات الاحتلال قامت بمداهمة مشافي خان يونس والتنكيل بالكوادر الطبية، مع تدمير البنية التحتية ومصادرة الأموال.

وأكد البيان، أن هذه الأفعال تشكل انتهاكا للقوانين الدولية وجرائم حرب تعيق العمل الإنساني.

وفي سياق متصل، يشهد مستشفى ناصر بخان يونس قلقا متزايدا بشأن وضع المرضى المحاصرين داخله، بعد اقتحام الجيش الإسرائيلي للمستشفى وادعائه العثور على أسلحة وعناصر "إرهابية".

 ونددت حركة "حماس" بوفاة عدد كبير من المرضى نتيجة لتعطل عمل المستشفى.

ومع دخول الحرب في قطاع غزة يومها الـ134، تستمر القوات الإسرائيلية في قصف المناطق المدنية والمنشآت الطبية، مما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا إلى 28775 شهيدا و68552 جريحا منذ بدء العدوان.

وتزايدت المخاوف من تفاقم الأزمة الإنسانية في ظل استمرار الحرب وتدهور الأوضاع الطبية والإنسانية، خصوصا في مدينة رفح التي تشهد تصعيدا عسكريا متزايدا وترقباً لعملية عسكرية إسرائيلية محتملة.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

إصابتان برصاص الاحتلال غربي الخليل

الخليل - صفا

أصيب عاملان فلسطينيان، ظهر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، خلال محاولتهما الوصول إلى أماكن عملهم بالداخل الفلسطيني المحتل.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم السبت،  إن طواقمها الطبية استلمت إصابتين بالرصاص الحي من قوات الاحتلال على حاجز "ترقوميا" العسكري مدينة الخليل.

وأوضح "الهلال الأحمر" أن إحدى الإصابات في منطقة الفخذ ووصفت بـ "الخطيرة"، والأخرى في القدم، منوهًا إلى أنه تم نقل الإصابتين لتلقي العلاج في مشافي الخليل.

وأشارت المصادر الطبية إلى أن الرصاصة أصابت الشريان الرئيسي في الفخذ، مبينة "جيش الاحتلال سلّم المصاب للهلال الأحمر عند معبر ترقوميا، والمعلومات الأولية تشير إلى أنه عامل من قرى غرب الخليل".

مقالات مشابهة

  • مصدر طبي: نقل فتاة إلى أحد مشافي #عدن إثر محاولة انتحارها بقطع أوردة يديها دون معرفة الأسباب #وكالة_خبر
  • 5 شهداء بينهم طفلة بقصف إسرائيلي على مخبز للنازحين بخان يونس
  • 41226 قتيلاً بالحرب الإسرائيلية على غزة
  • مع استمرار الحرب.. ارتفاع التضخم في إسرائيل
  • العراق:توسيع رقعة الحرب الإسرائيلية إلى مناطق أخرى يهدد أمن المنطقة
  • العطوي‬⁩: ‏سبب استمرار حالة ⁧‫سالم الدوسري‬⁩ التزامه داخل وخارج الملعب .. فيديو
  • خبير شؤون عسكرية: نتنياهو مصر على استمرار الحرب في غزة
  • مظاهرات بمدن أوروبية تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية في غزة
  • صور.. "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية
  • إصابتان برصاص الاحتلال غربي الخليل