قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل أولى جلسات محاكمة 4 أشقاء لاتهامهم بإنهاء حياة شخص لخلافات سابقة بينهم في منطقة أوسيم، لجلسة 24 فبراير.

قرار عاجل بمحاكمة الأشقاء المتهمين بإنهاء حياة شخص في أوسيم بسبب جحش| بدء محاكمة الأشقاء المتهمين بإنهاء حياة شخص في أوسيم

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين بقتل شاب في أوسيم بمحافظة الجيزة إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم في القضية رقم 1276 لسنة 2023 جنح مركز أوسيم، والمعروفة بـ “مشاجرة أوسيم”.

واتهمت النيابة العامة كلا من إبراهيم عبد الرازق، 32 عاما، عامل، وأحمد عبد الرازق، ومصطفى عبد الرازق، ووالدهم، بأنهم في 23 يناير 2023 بدائرة مركز شرطة أوسيم بالجيزة، قتلوا عمدا المجني عليه محمد غريب زكي سيد مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحه بتحريض من والدهم المتهم الرابع، والذي خلق فكرة الخلاص منه لخلافات سابقة بينهما.

وقالت النيابة العامة في أمر إحالة المتهمين في قضية أوسيم، إن المتهم الرابع اشترك مع المتهمين الثلاثة في ارتكاب الجريمة بطريق التحريض بأن بيت النية وعقد العزم على قتل المجني عليه محمد غريب، فخلق فكرة قتله، وذلك على أثر خلافات سابقة بينهما، وحث أبناءه على إزهاق روحه.

وأدلى شقيق المجني عليه في مشاجرة أوسيم خلال التحقيقات بأقواله، حيث قرر نشوب مشاجرة بينهم وبين الطرف الثاني بسبب «جحش» ترك أرضهم وذهب إلى أرض الطرف الثاني، وقاموا بالتشاجر معهم ونشبت مشادة كلامية بسبب ذلك، وتم إنهاء الخلاف في حينها بعد مشادات كلامية.

وتابع شقيق المجني عليه في جريمة أوسيم: “وفي يوم الواقعة كنت جالسا برفقة أشقائي وصعدت إلى المنزل وسمعت أصوات مشاجرة في الشارع، وحينما خرجت وجدت المتهم إبراهيم يمسك في يده بـ حديدة وأحمد أخوه معاه ماسورة ومصطفى أخوهم عصايا وعمالين يضربوا في إخواتي محمد وزكي، ولما جيت أقولهم ارجعوا ضربوني في راسي”.

وأكمل شقيق المجني عليه في مشاجرة أوسيم: “إحنا بيننا وبينهم علاقة قرابة ومفيش أي خلافات غير اللي حصلت بسبب الجحش، وأنا لما سمعت صوت الزعيق جامد ونزلت لقيت المتهمين بيضربوا إخواتي وحاولت أتدخل لكن ضربوني، وإبراهيم فضل يضرب محمد أخويا على راسه بالحديدة، وبعدها عوروني، ومحمد خلص روحنا شيلناه وروحنا بيه المستشفى”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجنی علیه بإنهاء حیاة فی أوسیم

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 سنة لـ5 أشخاص لاتهامهم بسرقة أتوبيس نقل جماعى فى الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال زغلول البغدادي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار سامح عبد الوهاب السيد عوض الله، والمستشار إيهاب سلامة محمد شاهين، والمستشار عمر أحمد فتحي علم الدين، وسكرتير المحكمة حسني عبد الحليم، بمعاقبة كل من غيابيا للخامس وحضوريا للباقين " ا.م.ا" و" أ.ج.ع" و" س.م.م" و" أ.ف.ا" و" ف.ا.ف" و" ا.م.م" بالسجن المشدد 15 عاما عما أسند إليهم والزامتهم بالمصاريف الجنائية ، ثانيا بمعاقبة المتهم " ا.م.م" بالحبس مع الشغل سنتين والزمته بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوي المدنية للدائرة المختصة، لاتهامهم بخطف سائق وسرقة أتوبيس 24 راكبا بالتحايل والإكراه.

وتعود أحداث القضية المقيدة، برقم 32 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة محربك عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط قسم شرطة محرم بك، بقيام المتهمين من الأول إلى الخامس بخطف المجني عليه والاستيلاء علي أتوبيس نقل جماعي، وبيعه للمتهم السادس بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أنه حال عمل المجني عليه " م.ع.ل" سائق وقيادته أتوبيس نقل جماعي 24 راكبا ليلا، والمملوكة لشركة نقل جماعي تعمل بمحافظة الإسكندرية، حضر إليه المتهمان الاول والثاني " ا.م.ا" و" ا.ج.ع"، وطلبا مرافقتهما بالأتوبيس قيادته وأنه سينقل لهما بعض الأشخاص، وفي الطريق استقل المتهم الثالث " س.م.م"، وكانت هناك سيارة أجرة تتبع خط سيرهم يستقلها المتهمان الرابع والخامس " ا.ف.ا" و" ف.ا.ف" ، وقام المتهم الثالث خلال سير السائق المجني عليه بإلقاء مادة حارقة شطة في عينيه، ثم أنزلوه عنوة بالطريق بعد أن استولوا علي متعلقاته ومبلغ مالي والأتوبيس، وقاموا ببيع الأتوبيس إلي المتهم السادس سئ النية " ا.م.م" الذي كان علي علم بأن الأتوبيس متحصل من واقعة سرقة، وقام بدوره باخفاء تلك المركبة عن طريق تغيير لونها وطمس معالمها، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهما الي محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.







مقالات مشابهة

  • الأحد.. محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه في حلوان
  • حكاية سحل شاب وترويع والدته بكلاب شرسة على يد «بلطجي الحتة» بالمرج.. صور
  • حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب بالأسلحة في السلام
  • والدة شاب تعدى عليه بلطجي بالمرج تكشف تفاصيل الحادث
  • تهتكات بالبطن ونزيف.. مناظرة جثة شاب قتل علي يد جاره بدار السلام
  • تحرش بجارته.. تفاصيل جثة شاب وسط الشارع بدار السلام
  • السجن 15 عاما للمتهمين بسرقة أتوبيس نقل جماعي في الإسكندرية
  • المشدد 15 سنة لـ5 أشخاص لاتهامهم بسرقة أتوبيس نقل جماعى فى الإسكندرية
  • "عاكس جارته وقتل زوجها".. حبس المتهم بقتل شاب في دار السلام
  • الجنايات تنظر محاكمة المتهم بإنهاء حياة شاب في المعصرة