قرر الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، الجمعة، إقالة الألماني يورغن كلينسمان، مدرب المنتخب الوطني الأول بعد الإخفاق في كأس أمم آسيا، بالخروج من الدور قبل النهائي أمام الأردن.

وقال تشونغ مونغ-جيو رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي إن مستوى أداء الفريق تحت قيادة كلينسمان لم يصل إلى مستوى التوقعات.

وعبر تشونغ للصحفيين، عن عدم رضاه لمستوى ونتائج الفريق حيث قال "أخفق المدرب كلينسمان في إظهار روح القيادة التي توقعناها من مدرب المنتخب الوطني بما يشمل إدارة المباريات واللاعبين والسلوك خلال العمل مما يزيد القدرة التنافسية للمنتخب الوطني".



وأوصت لجنة المنتخب الوطني وهي هيئة استشارية تابعة للاتحاد المحلي، يوم الخميس بإقالة كلينسمان بينما تحدث هوانغبو كوان المدير الفني للاتحاد عن وجود "أسباب كثيرة" تدعو للشك في قدرته على الاستمرار في قيادة الفريق.

وتزايدت حدة الانتقادات التي طالت المدرب الألماني عقب خروج منتخب كوريا من نصف نهائي كأس آسيا بالهزيمة بهدفين دون رد أمام نظيره الأردني، ما دعا الجماهير للمطالبة بإقالة كلينسمان (59 عاما) بعد فشل الفريق في سعيه للفوز باللقب القاري للمرة الأولى منذ 64 عاما والتي سبق للفريق الفوز بلقبها مرتين.

وتراجعت شعبية كلينسمان في كوريا الجنوبية خلال كأس آسيا حيث انتقد كثيرون أسلوبه بعد مشاهدته مبتسما بشكل "مستفز" رغم أداء فريقه، كما انتقدوا أسلوبه في قيادة الفريق أيضا بعد مشادة بين اللاعبين عشية الخروج من الدور قبل النهائي بكأس آسيا ما تسبب في إصابة قائد الفريق سون هيونج-مين في إصبعه.

وتعرض كلينسمان طيلة فترة عمله مع كوريا الجنوبية للانتقاد في كثير من الأحيان بسبب عمله أغلب الوقت من لوس انجلوس حيث يقيم حاليا رغم قوله إنه سيقضي بعض الوقت في كوريا الجنوبية.

وذكرت شبكة يونهاب الإخبارية الكورية، الخميس أن اللاعب الدولي الكوري الجنوبي السابق هونج ميونج-بو من بين الأسماء المرشحة لقيادة الفريق مؤقتا خلال المباريات المقبلة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية كلينسمان كأس آسيا كوريا الجنوبية المانيا كوريا الجنوبية كأس آسيا كلينسمان رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نشرة حمراء تطيح بإسباني في قبضة شرطة مطار طنجة

أخبارنا المغربية ــ طنجة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار ابن بطوطة بمدينة طنجة، يوم أمس الثلاثاء 2 يوليوز الجاري، من توقيف مواطن إسباني يبلغ من العمر 44 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية بدولة أندورا.‎

وقد جرى توقيف المعني بالأمر مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من إسبانيا، حيث أظهرت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "أنتربول"، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من المكتب المركزي الوطني بأندورا، وذلك لتنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه.

ويشتبه في ارتباط الأجنبي الموقوف بشبكة إجرامية نفذت عمليات للتهريب الدولي للكوكايين والحشيش والإكستازي وللمخدرات التركيبية "Méthamphétamines"، كانت تنشط ما بين إسبانيا وأندورا، علاوة على قيامها بتبييض الأموال المتحصلة من هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لإجراء الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني "مكتب أنتربول الرباط"، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة أندورا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به في سياق التزام المصالح الأمنية المغربية بتفعيل آليات التعاون الأمني الدولي، خصوصا ملاحقة وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

مقالات مشابهة

  • شرطة البصرة تطيح بعصابة تسليب في الطويسة
  • مصطفى كيوه يقود تدريبات نادي الخابورة
  • خاص ليبيا الأحرار: ميتشو لهذه الأسباب سأترك تدريب الفرسان
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • مدرب الأخضر السابق يقترب من قيادة الاتحاد
  • كريستال بالاس يمنع شادي رياض من المشاركة مع المنتخب المغربي
  • نشرة حمراء تطيح بإسباني في قبضة شرطة مطار طنجة
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”
  • الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم
  • مكون الحراك الجنوبي ينعى المناضل اللواء خالد باراس