نظم قسم الاقتصاد المنزلي بكلية التربية جامعة قناة السويس، ورشة عمل بعنوان" تطبيق تعليمات السلامة والأمن الصناعي وتشغيل ماكينات الحياكة الصناعية " لطلاب المستوى الأول بالقسم.تأتي الورشة - بإشراف الدكتور مدحت صالح عميد كلية التربية
والدكتورة نهى العاصي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

يأتي ذلك في  إطار  توجه الدولة نحو الارتقاء بجودة وكفاءة التعليم الفني والنوعي، وتأكيدا  لتوصيات ملتقى الصناعة الأول، والذى أقيم بجامعة قناة السويس وشملت توصياته.

. ضرورة التضافر بين الخبرات الفنية والخبرات الأكاديمية؛  بهدف إعداد خريج متميز قادر على الإبداع والابتكار .

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور  ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وقال الدكتور مدحت صالح، إن الورشة تهدف إلى تدريب الطلاب على استخدام ماكينات الحياكة الصناعية، والتدريب على تنفيذ عمليات الحياكة المختلفة.

وأفادت الدكتورة نهى العاصي أن التدريب بالورشة قام به الخبير الفني المهندس محمد الريس المتخصص في صيانة وتشغيل الآلات الصناعية.

وهدفت الورشة إلى تعريف الطلاب وتدريبهم على تطبيق تعليمات السلامة والأمن الصناعي، أثناء تشغيل ماكينات الحياكة الصناعية؛ حرصا على سلامة الطلاب، وتجنبا لحدوث تلفيات للماكينات نتيجة التشغيل الخاطئ، مما يساهم في تقليل أعطالها وتوفير النفقات وإطالة عمرها الافتراضي وتحقيق الاستدامة.

وأوضحت الدكتورة سها الصفتي رئيس قسم الاقتصاد المنزلي أن مثل هذه التدريبات العملية تساهم في صقل خبرات الطلاب الأكاديمية والفنية، وتنعكس على أدائهم وتقدمهم الدراسي، وتطور من مهاراتهم وتمكنهم من التفاعل الجيد، والاندماج بالبيئة التعليمية.

وتم تنفيذ الورشة تحت الإشراف التنفيذي للدكتورة  آمال النجار المدرس بقسم الاقتصاد المنزلي، والتي أشارت إلى أن موضوع الورشة يرتبط بمقرر تقنيات الحياكة 2 ، لطلاب المستوى الأول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس الاقتصاد المنزلي الامن الصناعي الاسماعيليه

إقرأ أيضاً:

عميد كلية آداب قناة السويس: نستهدف ربط الطلاب بالأنشطة ودعم أفكارهم

قال الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة قناة السويس، إن الكلية تنظم العديد من الأنشطة الطلابية وتشجع الطلاب على المشاركة بها، إيماناً بأهميتها ودورها الفعال في رفع مستوى الوعى لدى الطلاب.

وأضاف «السعدني»، خلال استقباله اليوم، الاثنين، الطلاب الجدد الملتحقين بالكلية أن الجامعة حريصة على دفع الطلاب وتشجيعهم نحو المساهمة الفعالة في خطة التنمية المستدامة.

واستقبل الدكتور عادل السعدني عميد الكلية، والدكتور محمود المتولي وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب وناقشا مع الطلاب كيفية التحاقهم ومشاركتهم في الأنشطة، إلى جانب مناقشة مقترحاتهم وأفكارهم عن تنفيذ بعض الأنشطة الطلابية، كما تم تقديم عروض لبعض المواهب الطلابية في مجالات إلقاء الشعر والغناء والإنشاد الديني.

رئيس جامعة القناة يوجه بندوات تعريفية للطلاب 

وقال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس إنه تم إعداد خطة متكاملة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، مُوجها عمداء الكليات عقد سلسلة من اللقاءات التعريفية، التي تتضمن عرض لطبيعة الدراسة داخل كل كلية.

وتهدف اللقاءات التعريفية تهدف إلى اطّلاع الطلاب على الأنشطة الطلابية التي تقدمها الجامعة ومجالاتها، حتى يتمكن كل طالب من ممارسة النشاط الذي يتلاءم مع مهاراته ويدعمها.

مقالات مشابهة

  • عميد كلية آداب قناة السويس: نستهدف ربط الطلاب بالأنشطة ودعم أفكارهم
  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية للطلاب الجدد
  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية لطلاب الآداب طب الأسنان والصيدلة والهندسة
  • بجودة HD..تردد قناة العربية الحدث الجديد 2024 عبر جميع الأقمار الصناعية لمتابعة آخر المستجدات حول العالم
  • “التوترات الإقليمية تلقي بظلالها على قناة السويس وتعرض شريان الاقتصاد المصري للخطر”
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال 8 شهور
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي