سام برس:
2024-09-18@22:21:57 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط£ط±طھظپط¹طھ ط­طµظٹظ„ط© ط¶ط­ط§ظٹط§ ط¬ط±ط§ط¦ظ… ط§ظ„ط¹ط¯ظˆط§ظ† ط§ظ„ط§ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹ ط¹ظ„ظ‰ ط؛ط²ط© ط§ظ„ظ‰ 28775 ط´ظ‡ظٹط¯ط§ظ‹ ظˆ 68552 ظ…طµط§ط¨ط§ طŒ ظپظٹظ…ط§ ظ„ط§ظٹط²ط§ظ„ طھط­طھ ط§ظ„ط±ظƒط§ظ… ظˆظپظٹ ط§ظ„ط·ط±ظ‚ط§طھ ظˆط§ظ„ظ…ظپظ‚ظˆط¯ظٹظ† ط§ظ„ط§ظ„ط§ظپ.

ظˆط°ظƒط±طھ ظˆظƒط§ظ„ط© ظˆظپط§ طŒ ط§ظ„ظٹظˆظ… ط§ظ„ط³ط¨طھ طŒ ط£ظ† ط·ط§ط¦ط±ط§طھ ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ظ‚طµظپطھ ط«ظ„ط§ط«ط© ظ…ظ†ط§ط²ظ„ ظپظٹ ط­ظٹ ط§ظ„ط²ظٹطھظˆظ† ط¬ظ†ظˆط¨ ط´ط±ظ‚ ظ…ط¯ظٹظ†ط© ط؛ط²ط©طŒ ظˆظ…ظ†ط²ظ„ظٹظ† ظپظٹ ط­ظٹ ط§ظ„طµط¨ط±ط© ظˆط³ط· ط§ظ„ظ…ط¯ظٹظ†ط©طŒ ظ…ط§ ط£ط¯ظ‰ ط¥ظ„ظ‰ ط§ط±طھظ‚ط§ط، 10 ط´ظ‡ط¯ط§ط، ظˆط¥طµط§ط¨ط© 20 ط¢ط®ط±ظٹظ† طŒ ط¬ط±ظ‰ ظ†ظ‚ظ„ظ‡ظ… ط¥ظ„ظ‰ ظ…ط³طھط´ظپظٹظٹ ط§ظ„ظ…ط¹ظ…ط¯ط§ظ†ظٹ ظˆط§ظ„ط´ظپط§ط، ظپظٹ ط§ظ„ظ…ط¯ظٹظ†ط©.



ظƒظ…ط§ ظ‚طµظپطھ ظ…ظ†ط²ظ„ط§ ظپظٹ ط¯ظٹط± ط§ظ„ط¨ظ„ط­ ظˆط³ط· ظ‚ط·ط§ط¹ ط؛ط²ط© طŒ ظ…ط§ ط£ط¯ظ‰ ط¥ظ„ظ‰ ط¥طµط§ط¨ط© ط³طھط© ظ…ظˆط§ط·ظ†ظٹظ† ط¨ظٹظ†ظ‡ظ… ط·ظپظ„ط§ظ† طŒ ظˆظ†ظ‚ظ„ظˆط§ ط¬ظ…ظٹط¹ط§ ط¥ظ„ظ‰ ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط´ظ‡ط¯ط§ط، ط§ظ„ط£ظ‚طµظ‰ ظپظٹ ط§ظ„ظ…ط¯ظٹظ†ط©.

ظˆظپظٹ ط±ظپط­طŒ ط´ظ†طھ ط·ط§ط¦ط±ط§طھ ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط«ظ„ط§ط« ط؛ط§ط±ط§طھ ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط®ظٹظ… ط§ظ„ط´ط§ط¨ظˆط±ط© ظˆط³ط· ط§ظ„ظ…ط¯ظٹظ†ط©طŒ ظ…ط§ ط£ط¯ظ‰ ط¥ظ„ظ‰ ط§ط³طھط´ظ‡ط§ط¯ 6 ظ…ظˆط§ط·ظ†ظٹظ† ظˆط¥طµط§ط¨ط© 9 ط¢ط®ط±ظٹظ†طŒ ظپظٹظ…ط§ ظ‚طµظپطھ ظ…ط¯ظپط¹ظٹط© ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط§ظ„ظ…ظ†ط§ط·ظ‚ ط§ظ„ط´ط±ظ‚ظٹط© ظˆط§ظ„ط­ط¯ظˆط¯ظٹط© ط§ظ„ط¬ظ†ظˆط¨ظٹط©.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظ ظ ط ظٹظ ط ط ط طھظ ط ظپظٹ ط ظ ط ط ظ ظٹ طھ ط ظ ط

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة لاسلكية في لبنان إلى 20 شهيدا و450 مصابا

يمانيون – متابعات
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة التفجيرات التي طالت أجهزة لاسلكية في عدة مناطق بالبلاد، اليوم الأربعاء، إلى 20 شهيدا وأكثر من 450 جريحا.

وذكر الصليب الأحمر اللبناني، بأن طواقمه استجابت بـ 30 فريق إسعاف للانفجارات المتعددة في مناطق مختلفة بما في ذلك جنوب لبنان والبقاع.

وفي وقت سباق اليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن استشهاد 9 أشخاص، وإصابة أكثر من 300 آخرين، في حصيلة أولية جراء التفجيرات الجديدة في الأجهزة اللاسلكية.

وضربت موجة انفجارات جديدة أجهزة لاسلكية من فئة جديدة (غير أجهزة “البايجر”)، في عدة مناطق لبنانية، عصر الأربعاء، ووصلت إصابات، معظمها طفيف، إلى مستشفيات في البقاع، بينما غصت مستشفيات النبطية بعشرات الرحى.

من جهتها طلبت قيادة الجيش اللبناني من المواطنين عدم التجمع في الأماكن التي تشهد أحداثًا أمنية إفساحًا في المجال لوصول الطواقم الطبية.

هذا وقالت وسائل إعلام لبنانية ان حرائق اندلعت مبان سكنية اثر انفجارات الضاحية الجنوبية ببيروت وان هذه الحرائق تسببت باندلاع النيران في عجلة مدنية.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت عن استشهاد ١٢ شخصاً بينهم طفلان وعدد من العاملين في القطاع الصحي، جراء تفجير أجهزة الاستدعاء اللاسلكية “بيجر” يوم أمس الثلاثاء.

وقال وزير الصحة فراس الأبيض في مؤتمر صحفي، صباح اليوم الأربعاء، إن حجم الهجوم الذي تعرضت له أجهزة “البيجر” كان كبيراً، إذ وصل خلال الساعة الأولى نحو 2800 جريح إلى المستشفيات.

وأوضح أن 2750 جريحا أصيبوا جراء تفجير أجهزة الاستدعاء أمس، بينهم 750 في الجنوب و150 في البقاع و1850 في بيروت.

مقالات مشابهة