أعلنت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، عن إطلاق المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل في نسختها الثالثة والخمسين (53)،  طبعة 2024.

وأضحت الوزارة في بيانها أن المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل تعود من جديد في طبعتها لسنة 2024. والتي تمت صياغة موضوعها، المخصص في هذه الطبعة للتنمية المستدامة.

من قبل الاتحاد البريدي العالمي كما يلي ” أكتب رسالة موجّهة للأجيال القادمة حول العالم الذي تودّ أن يرثوه”.

وتنظم هذه المسابقة سنويا في الجزائر من طرف وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية وبريد الجزائر. بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية، وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة. و الهيئةُ الوطنية لحماية وترقية الطفولة، تُعتبر وسيلة ممتازة من أجل المساهمة في تطوير قدرات الأطفال في فن كتابة الرسائل. وكذا في صقل وتطوير قدرتهم على التعبير عن طريق استعمال الكلمات. كما تساهم كذلك على إبراز الدور الاجتماعي والتربوي الذي يلعبه البريد في حياتنا اليومية.

هذه هي شروط المشاركة في المسابقة

للمشاركة في المسابقة يجب أن تكون الفئة العمرية للأطفال المشاركين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 سنوات و15 سنة. مع وجوب تحرير الرسالة خطيا بإحدى اللغتين الوطنيتين: العربية أو الأمازيغية. كما يجب أن تحتوي الرسالة على التعريف بصاحب الرسالة (الاسم واللقب، تاريخ ومكان الميلاد، المستوى الدراسي، رقم هاتف الوليّ. اسم المؤسسة التربوية مع ذكر الولاية التابعة لها)، التاريخ، المرسل إليه، تحية الافتتاح، صلب الرسالة، تحية الاختتام والتوقيع.

بالإضافة إلى ضرورة مشاركة نفس الطفل برسالة واحدة فقط، والتقيّد الصارم بالموضوع. وبعدد الكلمات المسموح بها على ألّا يتجاوز 800 كلمة.

وجدير بالذكر، أن الرسائل يتم ايداعها في الفترة الممتدة من يوم الأحد 18 فيفري 2024 إلى غاية يوم الأربعاء 10أفريل 2024. على النحو التالي: على مستوى: المؤسسات التربوية، مؤسسات التربية والتعليم المتخصصة أو المكاتب البريدية-في هذه الحالة-توضع الرسالة في ظرف بريدي مغلق. دون الحاجة لوضع الطابع البريدي، يحمل العنوان التالي: السيد مدير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية (مع ذكر الولاية المعنية) وإضافة عبارة: “المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل لسنة 2024”.

أو عن طريق البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

ويتم انتقاء الرسائل عبر ثلاث مراحل: على المستوى الولائي، ثم المستوى الجهوي وفي الأخير على المستوى الوطني.

وبخصوص نتائج المسابقة، يتم الإعلان عن الفائزين على المستوى الوطني مطلع شهر ماي 2024.

يشار أن أفضل رسالة على المستوى الوطني ترسل إلى المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي. من أجل تمثيل الجزائر في المسابقة الدولية لكتابة الرسائل، قبل تاريخ 05 ماي 2024.

كما أشارت الوزارة أن أصحاب أفضل الرسائل على المستوى الوطني يتحصلون على جوائز قيمة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: على المستوى الوطنی

إقرأ أيضاً:

إطلاق برنامج "نخبة مكة " لتأهيل الخريجين المتميزين وتطوير الكفاءات الوطنية

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة عن إطلاق برنامج "نخبة مكة"، والذي يستهدف الخريجين المتميزين من الجامعات السعودية، بهدف تأهيل الكفاءات الوطنية للمشاركة في تطوير مكة المكرمة وتحقيق أهداف المملكة في خدمة ضيوف الرحمن بحلول عام 2030.تطوير الكفاءات الوطنية ودعم الاقتصاديهدف برنامج "نخبة مكة" إلى مواءمة التخصصات العلمية مع احتياجات الهيئة الملكية، وتأهيل خريجين بمستوى عالٍ من الاحترافية والتخصص لمدة عام كامل.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); تسعى الهيئة الملكية إلى تطوير وصقل الكفاءات الوطنية لتحريك عجلة الاقتصاد والتنمية في مكة المكرمة من خلال الإرشاد والتوجيه في مختلف الأعمال والأنشطة.إعداد الخريجين لسوق العملأشارت الهيئة إلى أن معايير القبول مرنة تساهم في استقطاب المتميزين من الخريجين في المجالات الهندسية، التقنية، التسويق، المالية، القانونية وغيرها، وتأهيلهم من خلال رحلة تطويرية متكاملة مصممة بناءً على أفضل الممارسات العالمية.
أخبار متعلقة بمؤشر «إيدلمان».. المملكة تحقق أعلى مستوى للثقة عالميًاالقنصل العام في هيوستن يرحب بالوفد الكشفي السعودي ويشيد بدورهميتضمن البرنامج تقييمًا شاملاً لقدرات المشاركين، يتبعه رحلة تطويرية مثرية تشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج لتنمية المهارات والمعرفة والقدرات بما يتوافق مع توجهات الأعمال.مسارات البرنامج وشروط التقديميمتد البرنامج لمدة 12 شهرًا، ويشمل أربعة مسارات: المسار السلوكي لتطوير المهارات السلوكية، المسار التقني لتنمية المهارات التقنية، المسار التنظيمي لتوحيد منهجيات العمل مع القيم والكفاءات السلوكية، والمسار الإداري للتأهيل المعرفي بأدوار ومسؤوليات قطاعات الهيئة الملكية.
يشترط على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية وخريج درجتي البكالوريوس أو الماجستير لعامي 2023-2024، في التخصصات المحددة، ومن مؤسسات تعليمية معتمدة من وزارة التعليم، وألا يتجاوز عمر المتقدم 26 سنة لحملة البكالوريوس و28 سنة لحملة الماجستير، بمعدل تراكمي لا يقل عن 4 من 5 أو ما يعادلها، وأن يكون متفرغًا للبرنامج بشكل كامل مع إجادة اللغة الإنجليزية.
التعاون والتكامل لتحقيق التنمية: تؤكد الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة أنها تعمل وفق رسالتها وأهدافها بالتعاون والتكامل مع القطاعات الشريكة للإسهام في رفع جودة التعليم والتدريب، بما يحقق مستهدفات التنمية في مكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • ناجلسمان يعلق على خروج ألمانيا وكيفية تعويض كروس
  • «لو مش عايز تدخل ثانوي».. رابط وشروط التقديم في مدرسة البريد المصري
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": مصر بها أقدم أرشيف لكتابة تاريخ الوطن العربي
  • قبل الهجوم على لبنان.. نواب من الليكود يبعثون برسالة لنتنياهو وهذه تفاصيلها
  • نجاح كبير لفيلم "جوازة توكسيك" في 2024 وهذه ايراداته
  • تفاؤل إسرائيلي حذر بشأن الهدنة في غزة.. هل تخلت حماس عن شروطها الأساسية؟
  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • إطلاق برنامج "نخبة مكة " لتأهيل الخريجين المتميزين وتطوير الكفاءات الوطنية
  • رابط نتيجة مسابقة البريد المصري 2024 بالرقم القومي
  • الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم لمسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024