صعدت قطر الفائزة بكأس آسيا وكوت ديفوار بطلة إفريقيا الجديدة إلى المراكز الأربعين الأولى في التصنيف العالمي للرجال الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الخميس.
أدى احتفاظ قطر بلقبها الآسيوي إلى صعودها 21 مركزا إلى المركز 37، وهو أعلى مستوى لها في تاريخ التصنيف الممتد على مدار 32 عاما، وتقدمت كوت ديفوار عشرة مراكز إلى المركز 39.


بقيت المراكز العشرة الأولى بقيادة الأرجنتين الفائزة بكأس العالم 2022 دون تغيير حيث لم تلعب منتخبات أميركا الجنوبية وأوروبا مباريات تنافسية هذا العام. فرنسا في المركز الثاني وإنجلترا في المركز الثالث.
المغرب في المركز 12 هو الفريق الأعلى تصنيفا من خارج أقوى قارتين، صعد الفريق الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم 2022 مركزا واحدا على الرغم من خروجه من كأس الأمم الأفريقية في دور الـ16 أمام جنوب أفريقيا.
وتتصدر اليابان منتخبات آسيا في المركز 18 بعد خسارتها في ربع نهائي كأس آسيا.
كما قام المتأهلان لنهائي البطولتين في نهاية الأسبوع الماضي بتحركات كبيرة، حيث احتلت نيجيريا المركز 28، متقدمة 14 مركزا، وصعدت الأردن 17 مركزا إلى المركز 70.

تراجع
وتراجع المنتخب المصري مركزا واحدا، إلى المركز 36 عالميا، ولكن التراجع الأكبر كان لمنتخبي الجزائر وتونس.
وتراجعت كل من الجزائر وتونس 13 مركزا، بسبب الخروج من الدور الأول لبطولة أمم إفريقيا، وأصبحت تونس بالمركز 41 والجزائر 43.

سكاي نيوز

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: إلى المرکز فی المرکز

إقرأ أيضاً:

عجال يتباحث مع مسؤولي شركة “السويدي إلكتريك الجزائر”

تباحث الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز”، مراد عجال، اليوم مع وفدا من الإطارات المسيرة في شركة “السويدي الكتريك الجزائر”.

وحسب بيان مجمع سونلغاز اللقاء خصص لمناقشة ملفات الشراكة بين الجانبين وكذا فرص تعميقها.

وإستعرض الرئيس المدير العام لشركة “السويدي الكتريك الجزائر”، مصطفى الحلواني جملة التوجهات الجديدة للشركة، خاصة فيما يتعلق بالمشروع الكبير الذي تسعى إلى انجازه في الجزائر.

وأضاف البيان أنه تم التطرف إلى اقتراح العمل على تعميق الشراكة بين “السويدي الكتريك الجزائر” و “سونالغاز”, من خلال ذراعها الصناعي, المتمثل في الشركة الجزائرية للصناعات الكهربائية والغازية (سابغ), وهي “الشراكة التي يراهن عليها عجال لفتح آفاق تصدير منتوجات (سايغ)”.

وأكد الحلواني أن هذا المشروع يتطلب مرافقة سونلغاز خاصة من حيث تموينه بالطاقة بالنظر إلى أهميته القصوى. كما أنه يوفر فرص جديدة للعمل ورفع قيمة صادرات الجزائر نحو الخارج.

كما عبّر الحلواني عن “شكره لمستوى الدعم الذي توليه سونلغاز لشركة السويدي الكتريك، وهو الدعم الذي اعتبره واحد من أسباب النجاح الذي يحققه مجمع السويدي في الجزائر وخارجها.

من جانبه، أثنى عجال على مستوى أداء شركة “السويدي الكتريك الجزائر” وتنفيذها لالتزاماتها اتجاه سونلغاز, خاصة فيما يتعلق بتوفير الكوابل والمعدات الكهربائية.

كما أكد عجال  على “ضرورة المباشرة وبشكل استعجالي في تنفيذ مخطط العمل الجديد” خاصة فيما يتعلق تلبية الطلبيات الأخيرة التي من شأنها المساهمة في التحضير لصيف 2025, معتبرا هذا “أولوية حاليا في ملف التعاون بين الطرفين”.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة “كلاسيكو” الجزائر.. متربصي “الكاف برو” حاضرون بـ”ملعب حسين آيت أحمد”
  • قفزة “مرعبة” للدولار في العراق
  • عجال يتباحث مع مسؤولي شركة “السويدي إلكتريك الجزائر”
  • ما هو سن التقاعد للنساء في الجزائر بعد التعديل؟.. “وزارة المالية”
  • محمد جبار: “زرواطي رمز الوطنية واهانته بداية القضاء على الفريق”
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • منظمة البريكس ترفض مرةً أخرى انضمام “ثالث اقتصاد في العالم”
  • حجار: “فوزنا على مولودية وهران مهم جدا لمعنويات الفريق”