وجه عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح تعليمات مشددة لمديري الإدارات التعليمية بالمحافظة بالتوجيه الفوري لجميع المدارس بإزالة تراكمات وآثار موجة الأمطار الغزيرة التي اجتاحت المحافظة.

مياه الآبار شريان الحياة لـ البدو قاطني التجمعات الصحراوية في مطروح رئيس مياه مطروح يتفقد أعمال إزالة تجمعات الأمطار


جاء ذلك بعدما شهدت محافظة مطروح هطول أمطار غزيرة جدا على كافة مراكز ومدن وقرى ونجوع المحافظة.


وأكد مدير تعليم مطروح أن جميع المدارس على مستوى محافظة مطروح من مدينة الحمام ومنطقة البنجر شرقا وحتى السلوم غرب وسيوة جنوبا جرى تنظيم تدريبات لها على مواجهة الكوارث وكيفية التعامل الأمثل معها وتنفيذ خطة الإخلاء الكامل للمدرسة بما يضمن سلامة الجميع في حالة حدوث أي طوارئ مثل السيول والحريق وغيرها وذلك بالتعاون مع إدارة الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن مطروح.


وأوضح شحاتة أنه وفقا لتكليفات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وفي ضوء توجيهات اللواء خالد شعيب قائد الأقليم قد تم توجيه مديري الإدارات بتفعيل لجنتي الأزمات والكوارث والصحة والسلامة المهنية لمتابعة عملية رفع مياه الأمطار في محيط المدارس وأفنيتها ومراجعة معايير واشتراطات الأمان بها وذلك لضمان جاهزيتها التامة صباح غدا الأحد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح تعليم مطروح

إقرأ أيضاً:

«تعليم وفسح وانتماء».. أنشطة تربوية متنوعة بالمعسكر الطلابي بمصيف بلطيم

نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، المعسكر الشاطئي بمدينة مصيف بلطيم، للقيادات الطلابية والطلاب المتميزين في الأنشطة التربوية على مستوى المديرية «الفوج الأول»، للمرحلة الإعدادية والثانوية «بنين»، بتوجيهات اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

جاء ذلك بإشراف محمد عبد الله، الرائد العام وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، والدكتور علاء جودة، وكيل المديرية، وغادة النحاس، مدير عام التعليم العام، وأمين الغفلول، موجه عام التربية الاجتماعية، وعزة الدعدر، موجه أول مركزي، وتنفيذ الاتحادات الطلابية بالمديرية.

المعسكر الشاطئي بمدينة مصيف بلطيم

وأكد محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، في بيان، أنّ المعسكر الشاطئي بمدينة مصيف بلطيم يشمل عددا من الأنشطة التربوية، منها «فنية، وثقافية، واجتماعية، ورياضية، وترويحية»، وتوزيع جوائز على الطلاب المتميزين، مشيراً إلى أنّ المعسكر سيكون على 5 أفواج متتالية، للطلاب المتميزين في مكاتب الخدمة الاجتماعية المدرسية، والقيادات الطلابية المتميزة في الاتحادات الطلابية.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنّ المعسكر يهدف إلى تعريف الطلاب عدد من المواقع في محافظتهم، وزيارة المناطق االسياحية، ورفع روح الولاء والانتماء لمصر، وقضاء أوقات مفيدة مع أقرانهم، وشغل أوقات فراغهم بما يفيد، وعدم تركهم فريسة للأفكار المنحرفة ورفقاء السوء، والتواصل معهم بعد انتهاء المعسكرات.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: نستهدف إيجاد آليات فعالة لجذب الطلاب إلى المدارس
  • غدًا.. 38 ألف و95 طالبا يؤدون الامتحان أمام 30 لجنة امتحان بمطروح
  • تعليم الإسكندرية: 177 ألف و61 طالبًا يؤدون امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية
  • لبحث سبل تطوير العملية التعليمية ومواجهة المعوقات.. محافظ الدقهلية يستقبل وزير التعليم
  • وزير التعليم يصل الدقهلية لبحث أهم التحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة
  • «تعليم وفسح وانتماء».. أنشطة تربوية متنوعة بالمعسكر الطلابي بمصيف بلطيم
  • وكيل تعليم الإسكندرية يعقد اجتماع مع مديرى المدارس..لهذا السبب
  • تعليم قنا تكرم الفائزين في مسابقة «المعلم المتميز »
  • حكومة غزة: الاحتلال يركز بشكل لافت على قصف النازحين بالمدارس
  • تعليم قنا .. تكرم الفائزين في مسابقة معلم متميز