أخبارنا:
2024-10-03@11:53:31 GMT

احذر! هذه الجمل يجب عليك ألا تقولها لطفلك!

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

احذر! هذه الجمل يجب عليك ألا تقولها لطفلك!

يمكن للأطفال في بعض الأحيان أن يزعجوا والديهم خاصة في فترة ما تسمى بـ"مرحلة التحدي"، والتي تبدأ في سن سنة ونصف ويمكن أن تستمر بعد ذلك من ثلاث إلى أربع سنوات، يحتاج الآباء فيها إلى الهدوء الذي يصعب الالتزام به أحيانا. وهناك عبارات وجمل محظور قولها عند تربية الأطفال، لأنها يمكن أن تسبب ضرراً طويل الأمد للطفل، فهذه الجمل يمكنها أن تحفر جرحا عميقا في روح الطفل، وحتى الاعتذار الصادق قد لا يمحوها بسرعة، بحسب ما كتب موقع مجلة "بونته" الألمانية.

وهذه الجمل بحسب ما ذكر الموقع هي:

لماذا أنت لست مثل أخيك أو أختك أو زميلك؟

مقارنة الطفل بإخوته أو حتى بزملائه في الفصل أمر شائك دائمًا، خصوصا إذا كان هذا الطفل يعاني أصلا من شعور بعدم الأمان. ومثل هذا السؤال يمكن أن يؤدي إلى تراجع تقديره لذاته وثقته بنفسه، وهو أمر من الصعب جدًا التعافي منه، خاصة وأن الوالدين عادة لا يكون لديهما دراية بهذا الضرر، وهما المسئولان عن دفع طفلهما إلى دوامة هبوط ثقته بنفسه وعدم تقديره لذاته.

كُف عن البكاء!

يقول موقع "بونته" الألماني إن من يقول لطفله توقف عن البكاء يطلب منه هنا ما هو شبه مستحيل، لأن الدموع هي تعبير عن الحزن وجرح المشاعر. لذلك لا تحظر أو توبخ أو تعاقب، الطفل على بكائه، بل اكتشف الأسباب في محادثة هادئة! حتى القليل من الإلهاء والفكاهة مع طفلك أثناء نوبة الغضب لا يمكن أن يضر.

حسنًا، انتظر فقط حتى يعود أبوك /أمك إلى المنزل!

إن تهديد طفلك ليس فكرة جيدة على الإطلاق، خاصة من خلال الكلمات التي تخيفه. وبطبيعة الحال يمكن للوالدين تحذير الطفل بعواقب ملموسة عند سوء سلوكه مثل حرمانه من الحلوى، ويجب تنفيذ هذا التحذير، لكن خلق جو من الخوف والضجر هو أمر خاطئ. ويجب بعد "العقاب" إعادة وضع الطفل إلى نصابه الصحيح، ومن الأفضل أن يتم ذلك عن طريق حضن دافئ يمنحه الأب أو الأم للطفل.

أنت دائماً ما تترك كل شيء ملقىً حولك

الجملة سهلة القول، ولكن الحكم قاسٍ، وخاصة بالنسبة للأطفال، لأنه يصعب عليهم إدراك أن الجملة بها مبالغة، وسرعان ما يشعرون بالإدانة، وهو ما يحرمهم من الرغبة وربما الإرادة في التحسن.

والدك /والدتك شخص أحمق

مثل هذه الجمل تتكرر كثيرا بشكل خاص عند انقطاع العلاقة بين الوالدين، سواء بالطلاق أو الانفصال. ولذلك كيف يمكن للطفل الذي يسمع مثل هذه الجملة أن يتعلم السلوك المحترم؟ يتساءل موقع "بونته"، ويقول: "حتى في أشد حالات الغضب، ينطبق ما يلي: لا تكن أحمق، لا تقل شيئًا كهذا أبدًا".

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: یمکن أن

إقرأ أيضاً:

لتجنب تلف الملابس.. احذر 3 أخطاء عند استخدام المكواة

المكواة من الأدوات الأساسية في المنزل؛ إذ إن كي الملابس من عادات النظافة الشخصية التي لا غنى، وتساعد في الحصول على مظهر رائع وأنيق، من خلال التخلص من التجاعيد ومنح الملابس مظهرًا مهندمًا، ولكن هناك بعض الأخطاء التي يقع فيها البعض عند الكي تسبب تلف الملابس؛ لذا نسلط الضوء عليها لتجنبها.

3 أخطاء عند استخدام المكواة

وأشار موقع «better home» إلى بعض الأخطاء التي يجب الحذر منها عند استخدام المكواة للحفاظ على الملابس وكيها بشكل صحيح.

1. عدم ضبط درجة الحرارة المناسبة

كل نوع من الأقمشة يتطلب درجة حرارة معينة للكي، ولذلك استخدام حرارة عالية على الأقمشة الرقيقة كالحرير والساتان قد يؤدي إلى حرقها وتلفها، بينما قد لا تكون الحرارة المنخفضة كافية لإزالة التجاعيد من الأقمشة القطنية الثقيلة، ولتجنب هذا الخطأ يجب قبل البدء بالكي التأكد من قراءة تعليمات العناية بالملابس الموجودة على الملصق الداخلي.

2. الكي على الملابس المبتلة أو الرطبة

قد يبدو رش القليل من الماء على الملابس فكرة جيدة لإزالة التجاعيد الصعبة، ولكن الكي على ملابس رطبة جدًا قد يؤدي إلى ظهور بقع صفراء أو حروق، بالإضافة إلى ذلك، قد يتسبب ذلك في تمدد القماش وتغيير شكله، ولذلك اترك الملابس تجف تمامًا قبل الكي، وإذا كانت الملابس مجعدة جدًا، يمكنك استخدام البخار بدلًا من رش الماء مباشرة على القماش.

3. الكي على أزرار أو سحابات

قد يؤدي الكي المباشر على الأزرار أو السحابات إلى ذوبانها أو ترك علامات قبيحة على القماش، ولذلك قبل البدء بالكي، أغلق جميع الأزرار والسحابات واقلب الملابس ذات الزخارف أو الأزرار المعقدة إلى الداخل، كما يمكنك استخدام قطعة قماش رقيقة لحماية القماش من الحرارة المباشرة في أثناء كي المناطق القريبة من الأزرار أو السحابات.

نصائح إضافية للحفاظ على ملابسك

كما أن هناك بعض النصائح الأخرى التي يمكن من خلالها الحفاظ على الملابس وحمايتها من التلف عند الكي، وهي:

تنظيف المكواة بانتظام إذ يساعد ذلك في إزالة أي رواسب قد تتراكم عليها وتؤثر على جودة الكي. استخدم لوح كي نظيف وخالي من أي أتربة أو شوائب قد تلتصق بالملابس في أثناء الكي. بدء الكي بالأقمشة الرقيقة ثم الانتقال إلى الأقمشة الثقيلة.

مقالات مشابهة

  • اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك.. دعاء نهاية الأسبوع |ردده الآن
  • حقيقة استقالة نصر أبو الحسن من رئاسة الإسماعيلي (فيديو)
  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني يشعل مواقع التواصل بلقطات رومانسية مع عروسته ويثير حسرة الجنس اللطيف (حرام عليك كرمشت مشاعرنا وأنا لو ما شقية البخليني أشوف الحاجات دي شنو)
  • أحداث الحلقة 14 من مسلسل برغم القانون.. رحاب الجمل تدخل في غيبوبة
  • رحاب الجمل: شخصية «ليلى» في مسلسل برغم القانون قريبة من قلبي
  • احذر من تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة لهذه الأسباب
  • مسلسل برغم القانون الحلقة 13.. زوج رحاب الجمل يضربها حتى الموت 
  • لديك قرار مهم؟ عليك النوم أولا ثم قرر بعد الاستيقاظ
  • لماذا يجب عليك إجراء اختبار الكولسترول الخاص بك؟
  • لتجنب تلف الملابس.. احذر 3 أخطاء عند استخدام المكواة