سام برس:
2024-09-18@01:18:16 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط£ط¹ظ„ظ†طھ ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬ظٹط© ط§ظ„ط£ظ…ط±ظٹظƒظٹط© طھطµظ†ظٹظپ ط¬ظ…ط§ط¹ط© ط§ظ†طµط§ط± ط§ظ„ظ„ظ‡"ط§ظ„ط­ظˆط«ظٹظٹظ†" طŒ ط¬ظ…ط§ط¹ط© ط§ط±ظ‡ط§ط¨ظٹط© ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ظ…ط³طھظˆظ‰ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ظٹ طŒ ط¨ط­ط³ط¨ ط¨ظٹط§ظ† طµط§ط¯ط± ظٹظˆظ… ط§ظ„ط¬ظ…ط¹ط© ط§ظ„ظ…ظˆط§ظپظ‚ 16 ظپط¨ط±ط§ظٹط± 2024 ط¹ظ„ظ‰ ظ…ظ†طµط© ط£ظƒط³ .

ظ…ظ† ط¬ط§ظ†ط¨ظ‡ ظˆطµظپ ط§ظ„ظ…طھط­ط¯ط« ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹ ط¨ط£ط³ظ… ط¬ظ…ط§ط¹ط© ط§ظ„ط­ظˆط«ظٹ طŒ ظ…ط­ظ…ط¯ ط¹ط¨ط¯ ط§ظ„ط³ظ„ط§ظ…طŒ "ظ‚ط±ط§ط± ط§ظ„طھطµظ†ظٹظپ ط¨ط§ظ„ظ†ظپط§ظ‚ ط§ظ„ط§ظ…ط±ظٹظƒظٹ ط§ظ„ظ…ظƒط´ظˆظپ ظˆط§ظ„ظ…ظپط¶ظˆط­ طŒ ظ…ط´ظٹط±ط§ظ‹ ط§ظ„ظ‰ ط§ظ† ط§ظ„ظˆظ„ط§ظٹط§طھ ط§ظ„ظ…طھط­ط¯ط© طھط³ط¹ظ‰ ظ…ظ† ط®ظ„ط§ظ„ طھطµظ†ظٹظپ ط§ظ„ط­ظˆط«ظٹظٹظ† ط¨ط§ظ„ط§ط±ظ‡ط§ط¨ ط§ظ„ط¥ط¶ط±ط§ط± ط¨ط§ظ„ظٹظ…ظ† ظˆطھظ‚ط¯ظٹظ… ط§ظ„ط¯ط¹ظ… ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط§ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹ ظˆطھط´ط¬ظٹط¹ط§ ظ„ظ‡ط§ ظ„ظ…ظˆط§طµظ„ط© ط­ط±ط¨ ط§ظ„ط¥ط¨ط§ط¯ط© ط§ظ„ط¬ظ…ط§ط¹ظٹط© ط¶ط¯ ط§ظ„ط´ط¹ط¨ ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹ ظپظٹ ظ‚ط·ط§ط¹ ط؛ط²ط©.



ظˆط´ط¯ط¯ ظ…ط­ظ…ط¯ ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط³ظ„ط§ظ… ط¹ظ„ظ‰ ط£ظ† ط­ط±ظƒط© ط§ظ†طµط§ط± ط§ظ„ظ„ظ‡ ظˆط§ظ„ط¬ظٹط´ ط§ظ„ظٹظ…ظ†ظٹظ…ط³طھظ…ط± ظپظٹ ظ…ظ†ط¹ ط§ظ„ط³ظپظ† ط§ظ„ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹط© ط£ظˆ ط§ظ„ط³ظپظ† ط§ظ„ظ…طھط¬ظ‡ط© ط¥ظ„ظ‰ ظ…ظˆط§ظ†ط¦ ظپظ„ط³ط·ظٹظ† ط§ظ„ظ…ط­طھظ„ط© ط­طھظ‰ ظٹطھظ… ط§ط¯ط®ط§ظ„ ط§ظ„ظ…ط³ط§ط¹ط¯ط§طھ ظˆط§ظ„ط§ط؛ط°ظٹط© ظˆظˆظ‚ظپ ط­ط±ط¨ ط§ظ„ط§ط¨ط§ط¯ط© ظپظٹ ط؛ط²ط©

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ط ظٹط

إقرأ أيضاً:

حقيقة إلغاء رسوم المرافقين في المملكة 1446

انتشرت مؤخرًا على منصات التواصل الاجتماعي شائعات حول إلغاء رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية. وأوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية أن هذه الأخبار غير صحيحة تمامًا. وأكدت أن المملكة لم تُلغِ الرسوم المتعلقة بالمرافقين، وأن الرسوم لا تزال قائمة كما هي. وعلى الرغم من ذلك، توجد بعض الفئات التي تم استثناؤها من دفع هذه الرسوم، وسنتعرف عليها فيما يلي.

الفئات المستثناة من دفع رسوم المرافقين

أعلنت إدارة الجوازات السعودية عن بعض الفئات المستثناة من دفع رسوم المرافقين، وتشمل هذه الفئات:

الطلاب الأجانب الحاصلين على منح دراسية في السعودية.الطلاب المشاركون في التدريبات العسكرية داخل المملكة.أبناء المواطنات السعوديات المتزوجات من غير سعوديين.الزوجة الأجنبية الأولى للمواطن السعودي، والأبناء الذكور تحت سن 18 عامًا.المتعاقدون مع الجهات الحكومية.موظفو السفارات وحاملو الجوازات الدبلوماسية.مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي.الأطفال الرضع لأب سعودي وأم أجنبية.حقيقة إلغاء رسوم المرافقين

فيما يتعلق بالشائعات المتداولة حول إلغاء أو تعديل الرسوم المالية للمرافقين عند تجديد الإقامة، أوضحت هيئة الجوازات أن هذه الأخبار مجرد شائعات. ولم يتم إلغاء أو تخفيض أو زيادة الرسوم الخاصة بالمرافقين، وأن جميع الفئات التي تخضع لهذه الرسوم ما زالت ملزمة بالدفع وفقًا للوائح المعمول بها.

حاسبة رسوم المرافقين

لتسهيل عملية حساب الرسوم المالية للمرافقين، وفرت وزارة الداخلية السعودية أداة حاسبة إلكترونية عبر موقعها. وللاستعلام عن قيمة الرسوم، يمكن اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع وزارة الداخلية.إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.اختيار "خدمات المديرية العامة للجوازات".الضغط على "خدمات المرافقين والتابعين".إدخال رقم الهوية الوطنية.عرض قيمة رسوم المرافقين.اختيار طريقة الدفع المناسبة.تأكيد عملية السداد.

مقالات مشابهة