صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد إسرائيل تهدد باعتقال متمردين على الخدمة العسكرية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الخميس 20 يوليو 2023 20 27قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، إن الجنود الإسرائيليين الذين هددوا بعدم .، والان مشاهدة التفاصيل.

إسرائيل تهدد باعتقال متمردين على الخدمة العسكرية

الخميس 20 يوليو 2023 / 20:27

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، إن الجنود الإسرائيليين الذين هددوا بعدم الامتثال للخدمة العسكرية احتجاجاً على خطة الإصلاح القضائي، قد يواجهون عقوبة الاعتقال.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في وقت سابق، باتخاذ إجراءات صارمة بحقهم. وتسبب امتداد أثر الخلافات الدستورية إلى الجيش في صدمة للإسرائيليين، الذين طالما اعتبروه منفصلاً عن السياسة، وأعرب طرفا الخلاف عن مخاوف تتعلق بالجاهزية للحرب.

رئيس الأركان الإسرائيلي يتحرك لاحتواء "تمرد" الجيش

https://t.co/B7oegoLsUc

— 24.ae (@20fourMedia) July 19, 2023 وأظهر فيلم درامي قصير، جرى تداوله عبر الإنترنت، أحد جنود المشاة وهو يشارك في معركة ويطلق نداءً لطلب دعم جوي، إلا أن الطيار سأله "هل أنت مع الإصلاحات أم ضدها؟". ونشر وزير الثقافة ميكي زوهار الفيلم، لكنه حذفه لاحقاً بعدما استنكره المتحدث باسم الجيش باعتباره "يهدف إلى خلق انقسامات داخل جيش الدفاع الإسرائيلي". ومع ذلك، أكد زوهار عبر تويتر أن الفيلم يحمل "رسالة للوحدة". ولم يقدم مكتب المتحدث باسم الجيش رسمياً أرقاماً حول احتجاجات جنود الاحتياط. لكن إذاعة الجيش، وهي محطة شهيرة تديرها وزارة الدفاع، قالت إن "بضع مئات" من جنود الاحتياط أعلنوا أنهم سيرفضون الامتثال للاستدعاءات. وقالت إذاعة الجيش إن معظم هؤلاء من القوات الجوية. وبعد إنهاء مهامهم، يُطلب من طياري القوات الجوية وملاحي القوات البحرية أداء تدريبات أسبوعية. ووفقا لمحاربين سابقين فإن هؤلاء يشكلون نحو نصف قوام القوات، التي يتم إرسالها في طلعات قتالية. وأضافت الإذاعة أن العقوبات التي يجري النظر فيها تشمل الاعتقال والوقف عن العمل والفصل، لكنها أشارت إلى أنه نظراً لتصنيف جنود الاحتياط في القوات الجوية على أنهم متطوعون، فمن المحتمل أن تتم معاملتهم بشكل مختلف عن جنود الاحتياط الذين يعد استدعاؤهم إلزامياً.

"التمرد" العسكري يتجدّد في #إسرائيل: لا لخدمة الديكتاتورية https://t.co/Dgj968cXBa pic.twitter.com/toecfFgSqX

— 24.ae (@20fourMedia) July 19, 2023 وقال نتانياهو، يوم الإثنين، إن الحكومة ستتخذ إجراءات حيال ما وصفه بالعصيان بين الجنود والذي يشجع أعداء إسرائيل على مهاجمتها ويقوض الديمقراطية. ويقول المحتجون إن الائتلاف الحاكم المؤلف من أحزاب

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جنود الاحتیاط

إقرأ أيضاً:

التصعيد مستمر.. الجيش الإسرائيلي يحشد ألوية جديدة قرب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة تجنيد لواءين في الاحتياط للحملة الشمالية، وفتح مستودعات الطوارئ وتوزيع المعدات اللوجستية والقتالية على جنود الاحتياط.

وقال الجيش في بيان إنه "في إطار رفع الاستعدادات على الساحة الشمالية خلال الأيام الأخيرة تم تجنيد لوائي احتياط للمشاركة في القتال في الحملة الشمالية"، مبينا أنه "بعد تنفيذها المهام التشغيلية على الحدود الشمالية طوال فترة الحرب، تم تجنيد قوات لواء عتسيوني ولواء ناحال وعدة كتائب احتياط إضافية بهدف السماح بمواصلة الجهود القتالية وضرب القدرات العسكرية لحزب الله وخلق الظروف لاعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم".

وأضاف: "مع تجنيد لوائيْ الاحتياط، تم فتح وحدات مستودعات الطوارئ وتوزيع معدات لوجستية ووسائل قتالية على جنود الاحتياط". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • الجيش الأردني: الدفاعات الجوية ستتعامل مع أي نشاط لصواريخ أو مسيرات تخترق الأجواء
  • بالفيديو عاجل.. التحام جيش الكدرو بقوات كرري العسكرية والسيطرة على جسر الحلفايا بالخرطوم بحري
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن حشد إضافي لقوات الاحتياط
  • جرد حساب للعمليات العسكرية في الخرطوم .. معاشيون الجيش يكشفون تفاصيل المعركة
  • التصعيد مستمر.. الجيش الإسرائيلي يحشد ألوية جديدة قرب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تجنيد لواءين في الاحتياط للحملة الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن توزيع معدات ووسائل قتالية على جنود الاحتياط بشكل طارئ
  • سرور عاد من اليمن قبل 3 أيام فقط.. هؤلاء هم أبرز قادة حزب الله الذين استهدفتهم إسرائيل
  • آخرهم سرور.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين اغتالتهم إسرائيل؟