وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة مهمة للمدخنين خاصة بعد الإقلاع عن التدخين، قائلة في تقرير رسمي: «احرص على تواجد طبق من الخضراوات بجانبك طوال الوقت، وتناولها باستمرار لتقليل لهفة الرجوع للتدخين»، لافتة إلى أن الفترة الأولى من الإقلاع عن التدخين يتعرض فيها المدخن إلى الصداع الشديد والسمنة لذلك لابد من الاعتماد على الخضراوات والفاكهة في النظام الغذائي لحين انسحاب الأعراض.

رسالة مهمة من وزارة الصحة إلى المدخنين

وجاء ذلك التقرير ضمن حرص وزارة الصحة والسكان على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة، بما والبعد عن السلوكيات الخاطئة التي من شأنها تعرض الجسم لمضاعفات صحية بالغة، والعمل على رفع التوعية الصحية لدى المواطن.

ودشنت وزارة الصحة والسكان خطا ساخنا على الرقم 16328 لمساعدة المدخنين، مزودا بفريق طبي كامل للرد على كل التساؤلات المختلفة، وإعطاء روشتة كاملة للمساعدة فى الإقلاع عن التدخين، مشيرة الى أن هذه العادة تعرض ممارسيها إلى الإصابة بالأمراض المزمنة وعلى رأسها أمراض القلب والكلى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهداف التنمية الأمراض المزمنة الإقلاع عن التدخين التدخين التنمية المستدامة التوعية الصحية الخضروات والفاكهة الخط الساخن السلوكيات الخاطئة أعراض التدخين وزارة الصحة وزارة الصحة عن التدخین

إقرأ أيضاً:

بعد إصابتها بالسرطان.. أنغام توجه رسالة لـ كندة علوش

شاركت المطربة أنغام متابعيها وجمهورها بصور جديدة، وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

وظهرت بالصورة كندة علوش، علقت أنغام على الصورة قائلة:" ربنا يحفظك لأولادك وكل حبايبك ويكمل شفاكي على خير  يا حبيبتي بحبك يا أحلى كندوش" ٠

IMG_1152


كندة علوش تعلن عن مرضها


أعلنت الفنانة كندة علوش عن إصابتها بمرض سرطان الثدي أثناء ظهورها في حلقة خاصة مع الإعلامية منى الشاذلي عبر قناتها على موقع "يوتيوب" وكانت كندة علوش قد صرحت بإصابتها بأكثر من ورم خبيث في الثدي وبدأت رحلة العلاج منذ فترة طويلة.

عمرو يوسف يدعم زوجته كندة علوش بهذه الكلمات

وإلى جانبه وجه الفنان عمرو يوسف رسالة دعم إلى زوجته الفنانة كندة علوش وجاء ذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير "فيسبوك"، حيث قام بنشر صورة تجمعه بـ كندة علوش، وعلق:
"الحمد لله ثم الحمد لله ثم الحمد لله، الحمد لله على كل شيء، ظروف صعبة مرينا بيها على مدار سنتين لكن انت كنتِ مؤمنة ومسلمة امرك لله".

وتابع:
"ظهورك وكلامك قوى ناس كتير هتبدأ رحلتها وكانت خايفة لكن انت في عز تعبك اديتيهم قوة، ربنا يخليكي ليا ولأولادك ولحبايبك في الدنيا كلها اللي ما بطلوش دعاء ليكي من ساعة ما عرفوا، ربنا يحبب فيكي خلقه كمان وكمان عشان انت تستاهلي كل حب الدنيا يا أجمل قلب في الدنيا".


آخر أعمال الفنان عمرو يوسف
 

وفي سياقٍ آخر حقق الفنان عمرو يوسف نجاحًا كبيرًا من خلال فيلم 'ولاد رزق 3' والذي تم عرضه في السينمات حديثًا ليكون واحد من أهم وأبرز الأفلام المُنافسة في موسم عيد الأضحى المبارك إلى جانب عدة أفلام أخرى مثل اللعب مع العيال، أهل الكهف، عصابة الماكس
لكن حقق فيلم ولاد رزق إيرادات أكبر مقارنة بباقي الأفلام الأخرى، وقدم عمرو يوسف من خلال الفيلم شخصية "ربيع" الذي أحبها الجمهور منذ بداية أجزاء سلسلة ولاد رزق.


أبطال وصناع فيلم ولاد رزق 3
 

ضم فيلم ولاد رزق 3 نخبه كبيره من النجوم على راسهم الفنان احمد عز عمرو يوسف اسر ياسين اسماء جلال، كريم قاسم، محمد ممدوح، أحمد الرافعي، سيد رجب، نسرين أمين، وكريم عبد العزيز كـ ضيف شرف
والعمل من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

 

مقالات مشابهة

  • أضرار خطيرة لـ التدخين الإلكتروني.. «الصحة» تصدر بيانًا رسميًا
  • مراجعة عدد العمليات الجراحية بقطاعات وهيئات وزارة الصحة للانتهاء من قوائم الانتظار
  • مع توافد عودة الحجاج.. الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج
  • إليك حيل بسيطة للإقلاع عن التدخين في الصيف
  • اتبع هذه الطرق البسيطة للإقلاع عن التدخين في الصيف
  • حيل بسيطة للإقلاع عن التدخين في الصيف
  • بعد عرض فيلم اللعب مع العيال.. ويزو توجه رسالة لـ محمد إمام
  • بعد نجاح «اللعب مع العيال».. ويزو توجه رسالة لـ محمد إمام
  • بعد إصابتها بالسرطان.. أنغام توجه رسالة لـ كندة علوش
  • وزارة الصحة: 7 عادات مهمة لبدء اليوم بطريقة صحية