الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، تشغيل الوحدة الثامنة لمحطة جنوب بغداد الغازية 2، فيما أشارت إلى ربطها بالشبكة الوطنية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن " الملاكات الهندسية والفنية في محطة توليد كهرباء جنوب بغداد الغازية الثانية، التابعة لشركة إنتاج كهرباء المنطقة الوسطى، وبإشراف مدير المحطة، تمكنت من إنجاز أعمال الصيانة للوحدة التوليدية الثامنة وتشغيلها بنجاح وربطها بالمنظومة الوطنية".

وأضافت، أن "هذه الأعمال تأتي ضمن صيانات دورية مبرمجة وفق خطة موضوعة استعدادا لموسم الصيف المقبل؛ لتسهم في زيادة معدل تجهيز التيار الكهربائي إلى المواطنين".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير الري: تدريب مهندسي مصلحة الميكانيكا على أعمال تشغيل وصيانة المحطات

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إنه سيتم تدريب مهندسي مصلحة الميكانيكا والكهرباء علي أعمال تشغيل وصيانة المحطات بمعرفة الشركة المنفذة لإكسابهم المعرفة ونقل خبرات الشركة المسئولة عن التشغيل والصيانة حاليا لحين إستلام أجهزة الوزارة للمحطات بشكل نهائي.

خلال جولة تفقدية، اليوم السبت الموافق ٢٧ يوليو ٢٠٢٤، لمحطة ٦ على المسار الناقل لمياه الصرف الزراعي لمحطة الدلتا الجديدة ، والإطمئنان على حالة الرى بزمام ترعتى النصر والحمام ، اضاف أن الوزارة تسعى لرفع قدرات العاملين بها من المهندسين والفنيين فى مجال تشغيل وصيانة محطات معالجة المياه خاصة فى ظل توسع الدولة فى الإعتماد على إعادة إستخدام مياه الصرف الزراعى لسد جزء من الفجوة بين الموارد والإحتياجات المائية .

 

منظومة الاسكادا

كما تفقد الدكتور سويلم منظومة الاسكادا الخاصة بتشغيل محطة رقم ٦ .. ووجه بدراسة ربط منظومات الإسكادا لكافة المحطات الواقعة على المسار الناقل لمحطة الدلتا الجديدة سويا ، وتشغيل كافة المحطات بشكل متناغم عن بعد لمتابعة التصرفات والمناسيب وتشغيل المحطات على كامل المسار .

 

وخلال تفقده لحالة الرى على ترعتى النصر والحمام .. فقد وجه الدكتور سويلم للأجهزة المختصة بالوزارة نحو سرعة إزالات التعديات الواقعة على الترعتين وإستمرار المتابعة لضمان عدم عودة هذه التعديات ، كما وجه سيادته بإستمرار المتابعة وتحرير محاضر تبديد مياه لأى أراضى تروى بالغمر علي الترعتين.

كما التقى الدكتور سويلم بأحد المنتفعين والذى تقدم بشكوي تخصه، وجه لهيئة المساحة بسرعة دراسة الشكوى والحسم والعرض بالموقف .

مقالات مشابهة

  • قائمة صباحية بأسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية
  • العلوي: رصد مبالغ مالية لتنفيذ مشاريع استراتيجية في قضاء الزوراء
  • كهرباء عدن تكشف عن ميزة جديدة لمحطة الطاقة الشمسية
  • وزير الري: تدريب مهندسي مصلحة الميكانيكا على أعمال تشغيل وصيانة المحطات
  • بغداد.. اطلاق رابط للعمل بصفة باحث في التعداد العام للسكان
  • حكومة «الدبيبة» تنفي علاقتها بالليبيين المعتقلين في جنوب أفريقيا
  • خطة تجريبية في أربيل: الكهرباء لكل المواطنين خلال 24 ساعة
  • بطاقة (56) ميغاوط.. افتتاح محطة الكهرباء الغازية في حقل مجنون
  • رومانوسكي: قدمنا مساعدات إنسانية للعراق بحوالي 3.6 مليار دولار
  • حكومة الوحدة الوطنية تعلن عن خطة جديدة لمكافحة تهريب الوقود في ليبيا