البوابة نيوز:
2024-07-03@22:14:24 GMT

غدًا.. حفل توزيع جوائز "بافتا" البريطانية

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

يقام، غدًا الأحد، حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما "بافتا" في نسخته الـ77، والذي يعقد في قاعة ألبرت الملكية بالعاصمة لندن.

وتصدر الترشيحات فيلم "Oppenheimer" للمخرج كريستوفر نولان، برصيد 13 ترشيحًا، وهو نفس الرقم الذي حصل عليه في ترشيحات الأوسكار هذا العام.

ويلي فيلم "نولان"، دراما يورجوس لانثيموس الغرائبية “Poor Things” من بطولة النجمة إيما ستون، برصيد 11 ترشيحًا.

 

ووفق توقعات النقاد، يمسك كريستوفر نولان بزمام الأمور بعدد من فئات الجوائز وعلى رأسها فئة أفضل مخرج. إذ يشير موقع "تليجراف" البريطاني، أن تعامل نولان بمهارة كبيرة في تحويله فيلم يروي سيرة عالم فيزياء إلى حدث يهز شباك التذاكر العالمي هو أعظم إنجاز.

 وكانت آخر مرة ترشح فيها نولان لهذه الفئة عام 2018 عن فيلمه "Dunkirk"، لكنه خسر الجائزة أمام جييرمو ديل تورو بفيلمه "The Shape of Water".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بافتا

إقرأ أيضاً:

ويل سميث يغنى بحفل جوائز BET.. أول ظهور على المسرح بعد صفعة الأوسكار

متابعة بتجــرد: أشعل النجم العالمى ويل سميث، مسرح حفل توزيع جوائز BET فى لوس أنجلوس، بأغنية جديدة، والأغنية بعنوان “You Can Make It”، عن “الإيمان والمثابرة”، وهى أول أغنية منفردة لـ سميث منذ أكثر من 5 سنوات، وأول إصدار موسيقى كبير له منذ ألبومه “Lost and Found” فى عام 2005.

وأداء ويل سميث لأغنيته الجديدة يعد أول ظهور له على المسرح بعد ظهوره الشهير فى حفل توزيع جوائز الأوسكار وصفع زميله مقدم البرامج كريس روك بعد تنمره على جادا سميث، زوجة ويل سميث، أمام الحاضرين.

بدأ سميث أدائه فى وسط حفرة نار مشتعلة، حيث بدأ بكلمات ما معناها: ” أنت فى الدخان والنار / حبل مشدود على الأسلاك / أرى أنك مكسور ومتعب”، ثم انضم إلى مغنى الراب كيرك فرانكلين، وتشاندلر مور، وجوقة من الراقصين، حيث كان يؤدى الأغنية وسط تصفيق حار من الجمهور الحاضر.

واختتم سميث أدائه برسالة مشجعة للجمهور قائلا ما معناه: “لا أحد يحصل على رحلة سهلة.. لدينا جميعا صليب لنحمله، لكن هناك حكمة فى تلك النار.. وكل لحظة من حياتك هى فرصة جديدة تماما”.

وقبل أيام علق سميث على مقطع لنفسه وهو يعزف على البيانو: “خلال بعض أحلك لحظاتى، كانت الموسيقى موجودة دائما بالنسبة لى لرفعى ومساعدتى على النمو”، وتابع: “إنها أمنيتى المتواضعة أن تفعل الشيء نفسه من أجلكم وتجلب لكم كل الفرح والنور”.

وعلى سياق متصل، يستعد النجم العالمى ويل سميث، لأداء دور البطولة فى فيلم خيال علمى جديد يحمل اسم Resistor، مستوحى من رواية Influx للمؤلف الأكثر مبيعًا فى صحيفة نيويورك تايمز دانييل سواريز لعام 2014.

وبحسب ما ورد كان الفائز بجائزة الأوسكار البالغ من العمر 55 عامًا، يعمل على تطوير المشروع لسنوات، جنبًا إلى جنب مع المنتج السينمائى الأمريكى تود بلاك وجيسون بلومنثال وستيف تيش وجون مون وتونى شو من شركة Escape Artists، حسبما نشر موقع الديلى ميل.

main 2024-07-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • مصدر: منال عوض وزيرة للتنمية المحلية وشريف فتحي للسياحة
  • ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • ويل سميث يغنى بحفل جوائز BET.. أول ظهور على المسرح بعد صفعة الأوسكار
  • تقرير يكشف خطوة ديمقراطية لمواجهة دعوات استبدال ترشيح بايدن
  • أشعلت الأجواء.. ويل سميث يقدم أغنية جديدة علي مسرح جوائز BET
  • التربية : ترشيح 3232 خريجا وخريجة للانضمام للحقل التربوي
  • ويل سميث يشعل مسرح جوائز BET بأغنية جديدة عن الإيمان والمثابرة
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض Big 5 Construct Egypt 2024
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض "Big 5 Construct Egypt 2024"
  • رجل أعمال يتحرك لدعم ترشيح والده