بحث الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل مع وزير الخارجية الصيني وانج يي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الاتحاد الأوروبي والصين في شتى المجالات، لاسيما متابعة نتائج القمة المشتركة التي عُقدت بين الجانبين في شهر ديسمبر الماضي.

سفير الصين بالاتحاد الافريقي: يشيد بجدول أعمال التكامل الأفريقي الصين تطالب الاحتلال بوقف عملياته العسكرية جنوب غزة

جاء ذلك في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، عبر موقعه الرسمي صباح اليوم السبت، في أعقاب اجتماع عقده بوريل ووانج يي على هامش مؤتمر ميونيخ الأمني الذي يُعقد حاليًا في مدينة ميونيخ الألمانية.

وذكر البيان، أن الجانبين ناقشا تداعيات العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، بما في ذلك آثارها العالمية المزعزعة للاستقرار. 

وأعرب بوريل عن توقعات الاتحاد الأوروبي بأن تمتنع الصين عن دعم روسيا، وشجع الصين على المشاركة في صيغة السلام بأوكرانيا، بما في ذلك من خلال الانضمام إلى قمة السلام العالمية، وأكد عزم الاتحاد الأوروبي القوي على دعم أوكرانيا على الجانبين العسكري والمدني.

كما ناقش بوريل ونظيره الصيني وانج يي الوضع في الشرق الأوسط؛ حيث أعرب بوريل عن قلقه الشديد إزاء الوضع الإنساني المتدهور في الأراضي الفلسطينية والعواقب الأوسع على المنطقة، وشدد على ضرورة خفض التوترات الإقليمية وتعزيز الجهود الدولية نحو حل الدولتين.

وفيما يتعلق بتايوان، ذكر البيان أن بوريل أكد أن موقف الاتحاد الأوروبي لم يتغير، وهو الداعم لسياسة "الصين الواحدة"، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، وأعرب عن أمله في أن يتم عقد الحوار التالي بشأن حقوق الإنسان بين الاتحاد الأوروبي والصين قريبًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الصين ميونيخ العلاقات الثنائية

إقرأ أيضاً:

5 ميداليات ذهبية للعرب في "أولمبياد باريس".. والصين تعود لصدارة الترتيب العام

 

الرؤية- الوكالات

نجح الرياضيون العرب في إحراز 5 ميداليات ذهبية في بطولة الألعاب الأولمبية 2024 والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، وذلك لكل من الجزائر وتونس والبحرين والمغرب.

وحققت الجزائر ميداليتين ذهبيتين في رياضتي الجمباز والملاكمة، عن طريق اللاعبتين كيليا نمور في الجمباز، وإيمان خليف في الملاكمة.

أما تونس، فحصلت على 3 ميداليات ملونة، هي الذهبية والفضية والبرونزية، عن طريق اللاعبين، فراس القطوسي الذي اقتنص الذهبية في رياضة التايكواندو بوزن أقل من 80 كيلوجراما، والفضية للاعب فارس فرجاني في مسابقة الحسام، والبرونزية عن طريق لاعب التايكواندو محمد خليل الجندوبي بعد فوزه على منافسه الإسباني أدريان فيسنتي يونتا بوزن 58 كيلوجراما،

أما البحرين، فحصلت على ذهبية سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات عن طريق لاعبتها وينفرد يافي، ثم الفضية في سباق 400 متر عن طريق اللاعبة سلوى عيد.

وللمغرب، حقق البطل الأولمبي سفيان البقالي ذهبية سباق 3 آلاف متر موانع للرجال في أولمبياد باريس 2024، فيما حصل على برونزية كرة القدم بعد أن فاز على منتخب مصر الأولمبي بسداسية نظيفة.

وعلى مستوى الترتيب العام، عادت الصين للصدارة متفوقة على الولايات المتحدة الأمريكية بـ36 ذهبية، مقابل 33 ذهبية لأمريكا و18 ذهبية لأستراليا.

وعلى مستوى إجمالي الميداليات فقد حققت الولايات المتحدة 113 ميدالية متليها الصين بـ86 ميدالية.

وحول ملخص حصد الميداليات أمس السبت، ففي ماراثون الرجال، أحرز الإثيوبي تاميرات تولا الميدالية الذهبية محققاً رقماً قياسياً أولمبيا، حيث أكمل تولا مسافة السباق خلال 2:06:26 ساعة، فيما حل البلجيكي بشير عبدي في المركز الثاني بـ2:06:47 ساعة وعاد المركز الثالث للكيني بنسون كيبروتو بـ 2:07:00 ساعة.

وظفر منتخب كوريا الجنوبية بالميدالية البرونزية في تنس الطاولة لفرق السيدات بالفوز على ألمانيا بنتيجة 3 – 0. ونالت هولندا الميدالية البرونزية في منافسات كرة الماء للسيدات عقب الفوز على الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة 11 – 10. كما

وفاز منتخب الدنمارك بالميدالية البرونزية في كرة اليد للسيدات بفوزه على منتخب السويد 30 – 25، وأحرز منتخب صربيا الميدالية البرونزية في كرة السلة بفوزه على ألمانيا بطلة العالم بنتيجة 93 – 83.

وفي رفع الأثقال ، فاز الصيني ليو هوانهوا بالذهبية وزن 102 كلجم، وفاز التشيكي جوزيف دوستال بذهبية فردي الكانوي السريع بقوارب الكاياك لمسافة 1000 متر، كما فازت الكندية كاتي فينسينت بذهبية سباق فردي الكانوي السريع لمسافة 200 متر سيدات.

وحققت ليزا كارينغتون من نيوزيلندا ذهبية فردي الكانوي السريع بقوارب الكاياك لمسافة 500 متر، وأحرزت السلوفينية يانيا غارنبريت ذهبية مسابقة التسلق بولدر آند ليد، وواصلت الصين حصد الذهب في اليوم قبل الأخير من البطولة حيث فازت بذهبية الجمباز الإيقاعي الشامل.

مقالات مشابهة

  • “حماد” يبحث مع نظيره المصري سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • الرئيس التركي ورئيس الوزراء الإثيوبي يبحثان العلاقات الثنائية
  • البديوي يبحث مع "بوريل" تطورات غزة والقمة الخليجية - الأوروبية
  • 5 ميداليات ذهبية للعرب في "أولمبياد باريس".. والصين تعود لصدارة الترتيب العام
  • المفوضية الأوروبية: رسوم سيارات الصين توافق قواعد التجارة
  • الصين تشكو الاتحاد الأوروبي بسبب السيارات الكهربائية
  • الاتحاد الأوروبي ينضم إلى مصر وأمريكا وقطر في ضغطهم لوقف إطلاق النار بغزة
  • بكين تستأنف ضد الرسوم الأوروبية على السيارات الكهربائية
  • الاتحاد الأوروبي: تجويع المدنيين في غزة جريمة حرب
  • "حق مشروع".. الاتحاد الأوروبي يؤيد التوغل الأوكراني في الأراضي الروسية