أكدت الولايات المتحدة مساء يوم الجمعة أن قرار تصنيف جماعة الحوثي اليمنية كـ"منظمة إرهابية" قد دخل حيز التنفيذ.

اعلان

وجاء هذا الإعلان في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية ونُشر على منصة إكس، حيث أشارت الوزارة إلى أن هذا القرار جاء ردًا على الهجمات المتكررة التي نُفذت على السفن المدنية في البحر الأحمر.

وأكدت الوزارة أن الولايات المتحدة ستستمر في التزامها بتوفير المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

وردّ الناطق باسم جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، عبر منصة "إكس"، معتبرًا أن هذا القرار يعكس "نفاقًا مكشوفًا ومفضوحًا" من قِبَل الولايات المتحدة.

اختطفه الحوثيون ومقرب من واشنطن.. من هو رئيس الوزارء اليمني الجديد أحمد بن مبارك؟الحوثيون يستهدفون سفينة بريطانية في خليج عدن والجيش الأمريكي يعترض سفينة إيرانية محملة بالأسلحةشاهد: لحظة إطلاق صواريخ من البوارج الأمريكية والبريطانية نحو مواقع الحوثيين

وأضاف أن الولايات المتحدة تسعى من خلال هذا القرار إلى "التأثير سلبًا على اليمن لصالح إسرائيل وتشجيعها على مواصلة حربها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وأكد المتحدث باسم الجماعة على استمرارها في "منع دخول السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي ويُرفع الحصار عن غزة".

يُذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت في 17 كانون الثاني/ يناير الماضي تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية عالمية، ومن المتوقع أن يُطبق هذا القرار بعد مرور 30 يومًا، ردًا على الهجمات التي نفذتها الجماعة في البحر الأحمر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مجهولون يدمرون نصبًا تذكاريًا لأليكسي نافالني في العاصمة موسكو فيديو: مظاهرة "للعراة" اعتراضاً على التعديلات الدستورية في الفلبين آلاف اليمنيين يتظاهرون في صنعاء تأكيداً على استمرار دعم غزة اليمن الولايات المتحدة الأمريكية غزة الحوثيون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة في يومها الـ134.. استمرار للقصف وتحذيرات من انهيار الوضع الإنساني في القطاع يعرض الآن Next شاهد: مجهولون يدمرون نصبًا تذكاريًا لأليكسي نافالني في العاصمة موسكو يعرض الآن Next 364 مليون دولار! حكم قضائي ضد ترامب بغرامة مالية باهظة بعد إدانته بالاحتيال في نيويورك يعرض الآن Next مؤشر الديمقراطية لعام 2023: تدهور عالمي غير مسبوق فما هو ترتيب البلدان العربية؟ يعرض الآن Next فيديو: مظاهرة "للعراة" اعتراضاً على التعديلات الدستورية في الفلبين اعلانالاكثر قراءة صور أقمار صناعية| جرافات على الجانب المصري من رفح تنشئ منطقة عازلة تغطية مستمرة| بايدن "يحدوه الأمل" ألا تقوم إسرائيل بغزو رفح أثناء المفاوضات حول الرهائن شاهد: اليونان أوّل دولة مسيحية أرثوذكسية تُقر زواج المثليين وتبنّيهم للأطفال شاهد: احتجاجاً على الإصلاح الدستوري في الفلبين..أعضاء في جماعة "الأخوة" يتظاهرون عراة قصف لا يهدأ على غزة وقتل للمدنيين بالجملة وحزب الله لنتنياهو "التصعيد بالتصعيد والتهجير بالتهجير"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا أليكسي نافالني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين إسرائيل غزة معارضة الشرق الأوسط قصف قتل ألمانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا أليكسي نافالني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين إسرائيل غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: اليمن الولايات المتحدة الأمريكية غزة الحوثيون روسيا أليكسي نافالني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين إسرائيل غزة معارضة الشرق الأوسط قصف قتل ألمانيا روسيا أليكسي نافالني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين إسرائيل غزة الولایات المتحدة یعرض الآن Next هذا القرار

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

جددت الولايات المتحدة، يوم أمس الثلاثاء، التأكيد على دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، باعتبارها حلا "جادا وواقعيا وذو مصداقية" للنزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بلاغ صحفي صدر عقب اللقاء الذي عقد الثلاثاء بواشنطن بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، "إن الولايات المتحدة تواصل اعتبار مخطط الحكم الذاتي المغربي جديا وواقعيا وذو مصداقية".

كما أعرب الطرفان عن دعمهما " للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا، في تسيير العملية السياسية المتعلقة بالصحراء المغربية، والتي تتم تحت رعاية الأمم المتحدة، من أجل تحقيق حل سياسي دائم دون مزيد من التأخير".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بلاغه الصحفي أن الولايات المتحدة تقدِّر "الصوت الحاسم" للملك محمد السادس في الترويج لمنطقة شرق أوسط أكثر سلماً وأمناً".

وأضاف البيان أن "هذا الدور ينعكس في استجابة القيادة المغربية للاحتياجات الإنسانية في غزة، ودعم الاستقرار في الضفة الغربية، والمساهمة في تنشيط السلطة الفلسطينية".

وجاء في البيان أن رئيس الدبلوماسية الأمريكية رحب أيضا بـ "جهود المغرب المتواصلة لإنهاء المأزق السياسي في ليبيا ومعالجة عدم الاستقرار في منطقة الساحل".

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • هيئة البث الإسرائيلية: برلمان ليتوانيا قرر تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • مع اقتراب الأعياد.. ما أهم تداعيات إضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة؟
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • الصين ترفض دعوات الولايات المتحدة للتعاون في أزمة الحوثيين
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات وفرد يعملون لصالح الحوثيين