المناطق_متابعات

أنهى مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالعليا، معاناة فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً، كانت تعاني من تشوه في العمود الفقري “جنف” ناتج عن تقوس شديد بالمنطقة الصدرية ، وقد تسبب لها هذا الأمر في مشكلة نفسية خاصة مع ارتفاع الكتف الأيمن عن الأيسر أثناء المشي، وكذلك اعاقتها عن أداء دراستها وممارسة أنشطتها اليومية الإعتيادية، بالإضافة إلى وجود مشاكل في النوم نتيجة شدة الإنحراف وزاويته.

ذكر ذلك الدكتور واصف السباعي استشاري جراحة العظام والعمود الفقري الحاصل على الزمالة البريطانية رئيس الفريق المعالج.

والذي أضاف بأنه فور وصول الفتاة لمركز طب وجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بالعليا، تم السماع لشكواها وإخضاعها للفحص السريري، والذي أبان أنها تعاني من آلام حادة ومتزايدة منذ 3 سنوات، حيث تم إجراء أشعة الرنين المغناطيسي (M.R.I) على كامل منطقة الظهر، بالإضافة إلى التحاليل المخبرية، وقد أكدت النتائج وجود اعوجاج شديد بالمنطقة الصدرية يبلغ زاويته (62) درجة في جهة اليمين بالعمود الفقري مع تحدب وتشوه بالقفص الصدري، وهو الأمر الذي سبب عدم استواء الكتفين الأيمن أثناء المشي.

أخبار قد تهمك مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي يُنهي معاناة سبعيني مع مضاعفات ورم سرطاني في القولون والكبد 9 يناير 2024 - 10:00 صباحًا أمير تبوك يشهد توقيع عقد مشروع استثمار لإنشاء وتشغيل مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالمنطقة 5 يناير 2022 - 4:33 مساءً

وأفاد الدكتور السباعي أن الفريق الطبي المعالج قام بإجراء دراسة وافية للتاريخ المرضي ونتائج الفحوصات، وانتهى إلى ضرورة التدخل الجراحي العاجل لايقاف الانحراف المتزايد للعمود الفقري وتقويمه والحد من الأعراض والمضاعفات المتفاقمة. موضحاً أن الجراحة استغرقت 5 ساعات متواصلة تحت التخدير العام، وتم فيها استخدام تقنيات متطورة للمساعدة في تقويم الفقرات وتعديلها بالإضافة إلى جهاز المراقبة العصبية ، وقد تمكن الفريق الطبي من تقويم العمود الفقري بنسبة 96%، علاوة على تثبيت ودمج الفقرات بشكل ممتاز. ولله الحمد تكللت جهود الفريق الطبي بالنجاح دون أية مضاعفات، إذ استطاعت الفتاة الوقوف بعد 24 ساعة فقط من العملية بمساعدة العلاج الطبيعي، وعادت لمنزلها بعد أن تلقت رعاية طبية فائقة على مدار 5 أيام، وبدأت تمارس حياتها بصورة طبيعية .

الجدير بالذكر أن مركز طب وجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمجمع الدكتور سليمان الحبيب بالعليا، يعمل به نخبة من الكفاءات الطبية ومجهّز بأحدث الأجهزة والتقنيات وأكثرها أمانا وفعالية، كما أنه يقدم خدمات علاجية متكاملة بأعلى المعايير، في مختلف جراحات المخ والأعصاب والعمود الفقري ولكل الفئات العمرية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مستشفى الدكتور سليمان الحبيب مستشفى الدکتور سلیمان الحبیب والعمود الفقری

إقرأ أيضاً:

هندسة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024

أعلن الدكتور عبد الفتاح هليل، عميد كلية الهندسة بجامعة كفرالشيخ، عن ظهور كلية الهندسة في المركز 228 عالميا بتصنيف يو إس نيوز U.S. News الأمريكي لعام 2024، حيث تقدمت الكلية من المركز 302 الى المركز 228 عالميا بواقع 74 مركزا عن العام الماضي وجاءت الكلية في المركز الثالث علي مستوى كليات الهندسة في الجامعات المصرية.

وأشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي، بالإنجاز الذي حققته الجامعة وتقدمها بتصنيف يو إس نيوز U.S. News الأمريكي لعام 2024، مؤكدًا حرص الجامعة الدائم على اتخاذ خطوات جادة وسريعة للوصول إلى مستوي الجامعات المرموقة عالمياً، من خلال توفير كافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى تقديم الدعم المتواصل للباحثين والمبتكرين.

ومن جانبه أشاد الدكتور اسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بما حققته كلية الهندسة من تقدم مؤكدا على أن جامعة كفر الشيخ تسعى دائما أن تكون بصفة دائمة ضمن تصنيف يو إس نيوز U.S.News الأمريكي الذى يعتبر إنجاز كبير للجامعة ولكلية الهندسة مؤكدا أن النجاح دائما يأتى نتيجة عمل وجهد وتطور مستمر.

ورحب الدكتور عبد الفتاح هليل، عميد كلية الهندسة، بجهود الجامعة وادارتها وما تقدمة من دعم متواصل للكلية لتحقيق المراكز المتقدمة فى مختلف المسابقات والتصنيفات الدولية، مؤكدا على بذل المزيد من الجهود من أجل الارتقاء بكلية الهندسة وجعلها فى مقدمة الكليات.

اقرأ أيضاًجامعة قناة السويس تُحقق تقدماً ملحوظاً في التصنيف العالمي US News 2024 وتصعد للمرتبة 659 عالمياً و12 محلياً

التقديم بـ مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية.. الشروط والأوراق المطلوبة

مقالات مشابهة

  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • مستشفى الجبيل العام ينفذ فرضية للإخلاء الجوي
  • الزمالك يحسم موقفه من استدعاء لاعبيه للمنتخب في أولمبياد باريس
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • هندسة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024
  • مستشفى كمال عدوان: ساعات ونخرج عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود
  • آخر تطورات إصابة أحمد حمدي بعد جراحة الرباط الصليبي
  • جامعات مصر تحقق مراكز متقدمة في تصنيف «يو إس نيوز» الأمريكي لعام 2024
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط