البوابة نيوز:
2024-07-17@23:24:30 GMT

ترامب يعتزم استئناف حكم صدر بحقه في قضية احتيال

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم السبت، قرارا قضائيا أصدرته محكمة في نيويورك، يقضي بتسديده غرامة مالية بقيمة 355 مليون دولار؛ لإدانته بعمليات احتيالية في إمبراطوريته العقارية، مؤكدا أنه يعتزم الطعن على القرار.

وقال ترامب - حسب ما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية - إنه "لم يحصل أي احتيال"، منددا بما وصفه بـ"استغلال للقضاء ضد خصم سياسي متقدم بشكل كبير في الاستطلاعات".

وقد حكم قاض في نيويورك، يوم أمس الجمعة، بأنه يتعين على ترامب، دفع 354.9 مليون دولار عقابا على مبالغته الاحتيالية في تقدير ثروته الصافية لخداع المقرضين، مما يمثل انتكاسة قانونية أخرى للرئيس الأمريكي السابق في قضية مدنية تعرض إمبراطوريته العقارية للخطر.

ومنع القاضي - في قرار صدر بعد محاكمة استمرت ثلاثة أشهر في مانهاتن - ترامب، من العمل كمسؤول أو مدير لأي شركة في نيويورك لمدة ثلاث سنوات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ترامب نيويورك

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: رسم بياني عن الهجرة أنقذ حياة ترامب في جزء من الثانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في مكالمة هاتفية مع طبيبه السابق في البيت الأبيض، أن رسما بيانيا عن الهجرة غير الشرعية هو الذي أنقذه من الموت، جراء محاولة الاغتيال التي تعرض لها، خلال تجمع انتخابي له بولاية بنسلفانيا.
وقال الطبيب روني جاكسون - حسبما أوردت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية اليوم /الاثنين/ - إن ترامب أخبره بعد ساعات قليلة من محاولة الاغتيال، بأنه التفت فجأة، خلال التجمع الانتخابي، إلى شاشة على يمينه تعرض رسما بيانيا عن إحصائيات الهجرة، بغرض الحديث عما جاء فيه، لتصيب الرصاصة أذنه بدلا من رأسه.
وقال ترامب، المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري، للطبيب "هذا الرسم البياني الذي كنت أراجعه أنقذ حياتي.. لو لم أدر رأسي لأنظر إليه، لكانت تلك الرصاصة قد أصابتني في رأسي مباشرة".
وكان ترامب يشير إلى رسم بياني يعرض إحصائيات الهجرة على الشاشة على يمينه خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، وقد التفت للإشارة إليه ووصف ما كان على الشاشة عندما دوى إطلاق النار.
 

مقالات مشابهة

  • سميث يعلن استئناف حكم بإبطال قضية الوثائق السرية بحق ترامب
  • إيلون ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهريا لحملة دونالد ترامب الرئاسية
  • «ماسك» يتعهد بتقديم 45 مليون دولار شهريا لدعم «ترامب»
  • إيلون ماسك يعتزم التبرع بـ 45 مليون دولار شهريًا لدعم حملة ترامب بالانتخابات
  • ماسك يُخصص مبلغا ماليا كبيرا لدعم حملة ترامب للرئاسة
  • إيلون ماسك يعتزم تخصيص 45 مليون دولار شهرياً لدعم حملة ترامب
  • 45 مليون دولار شهريا.. عهد ماسك لحملة ترامب الرئاسية
  • انتصار جديد.. رفض قضية "الوثائق السرية" المرفوعة ضد ترامب
  • ترامب يدعو الى إسقاط كل الدعاوى بحقه بعد قرار القاضية في فلوريدا
  • نيويورك تايمز: رسم بياني عن الهجرة أنقذ حياة ترامب في جزء من الثانية