أحمد أبو السعود هو أول لاعب عربي يُحقق ميدالية في بطولات العالم للجمباز

تأهل لاعب المنتخب الوطني للجمباز، أحمد أبو السعود، الجمعة، إلى نهائي جهاز حصان المقابض، في الجولة الأولى من سلسلة كأس العالم والمقامة في العاصمة المصرية القاهرة وهي إحدى البطولات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024).

اقرأ أيضاً : أرتيتا يدعو أرسنال للمشاركة في سباق ضم مبابي

وحل "أبو السعود" في المركز الثالث في التصفيات بمجموع نقاط بلغ 14.800 ليتأهل إلى النهائي والذي سيقام يوم السبت.

يذكر أن أحمد أبو السعود هو أول لاعب عربي يُحقق ميدالية في بطولات العالم للجمباز عندما نال في عام 2022 الميدالية الفضية وفي العام الماضي عاد إلى بطولة العالم وحقق الميدالية البرونزية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن اللجنة الاولمبية كأس العالم أحمد أبو السعود

إقرأ أيضاً:

الفرنسي جريزمان يعلن الاعتزال الدولي!

باريس (رويترز)
أعلن لاعب الوسط الفرنسي أنطوان جريزمان اليوم اعتزله دولياً، بعد أن كان اللاعب الأكثر أهمية في تشكيلة المدرب ديديه ديشامب طوال عقد من الزمان فاز خلاله بكأس العالم لكرة القدم.
وكان اللاعب (33 عاماً)، الذي عانى في بطولة أوروبا هذا العام، أحد العناصر الرئيسية في نسختي كأس العالم 2018 و2022، إذ حقق المنتخب الفرنسي اللقب في روسيا واحتل المركز الثاني في قطر.
وقال لاعب أتلتيكو مدريد عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «اليوم، بعاطفة شديدة أعلن اعتزالي اللعب مع منتخب فرنسا، بعد عشر سنوات رائعة ملئية بالتحديات والنجاحات واللحظات التي لا تنسى، حان الوقت لي لأطوي صفحة وأفسح المجال للجيل الجديد. كان ارتداء هذا القميص بمثابة شرف وامتياز».
وكان جريزمان المشهور بلقب «جريزو» كما يطلق عليه زملاؤه والجماهير، أيضاً هداف بطولة أوروبا 2016 عندما تأهلت فرنسا إلى النهائي قبل أن تخسر أمام البرتغال بعد وقت إضافي في استاد فرنسا.
وخاض جريزمان 137 مباراة دولية مع فرنسا سجل خلالها 44 هدفاً، وفرض نفسه كلاعب يجيد الأداء في أكثر من مركز في خط وسط ديشامب، ورغم أن شارة القيادة ذهبت إلى كيليان مبابي بعد اعتزال هوجو لوريس دولياً، كان دائماً صوتاً يستمع له الجميع.
وحقق جريزمان رقماً قياسياً بخوضه 84 مباراة متتالية مع منتخب بلاده، وهو رقم يؤكد مكانته كأكثر لاعب أهمية في آخر عشر سنوات.
وبات جريزمان، الذي كان دائماً ممتناً للمشاركة رغم تلقيه القليل من التقدير، ثاني لاعب بارز في منتخب فرنسا يعتزل دولياً بعد أوليفييه جيرو الهداف التاريخي لفرنسا.
واعتزل جيرو دولياً بعد الهزيمة 1-2 أمام إسبانيا في قبل نهائي بطولة أوروبا هذا العام.
ويحتل جريزمان، الذي ساعد فرنسا أيضاً في الفوز بدوري الأمم الأوروبية 2021، المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الفرنسي، وشارك في أكثر من 500 مباراة بالدوري الإسباني مع ريال سوسيداد وأتلتيكو وبرشلونة، وفي هذا الموسم، أحرز ثلاثة أهداف في تسع مباريات بكافة المسابقات مع أتلتيكو.

أخبار ذات صلة ألمانيا تجمع أبطال «مونديال 2014» سجن مشجع لمايوركا بعد الإساءة إلى فينيسيوس

مقالات مشابهة

  • "عُمانتل" تحتفي بالفوز التاريخي للبطل العماني أحمد الحارثي في بطولة العالم للتحدي
  • الفرنسي جريزمان يعلن الاعتزال الدولي!
  • روبليف يواجه يونتشاوكيتي في ربع نهائي الصين
  • القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرازيل في ربع نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • يد الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية رغم الخسارة أمام برشلونة
  • رغم الخسارة من برشلونة.. يد الأهلي تتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • صيد الدقي يحصد 12 ميدالية متنوعة ببطولة كأس مصر للجمباز الفنى
  • نيوجيرسي تستضيف نهائي كأس العالم للأندية 2025
  • ناصر منسي أفضل لاعب في نهائي كأس السوبر الإفريقي
  • سمية منشي إلى نهائي بطولة العالم للكيك بوكسينغ