أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، عن نجاح قوات الأمن في إلقاء القبض على 120 شخصًا يُشتبه في انتمائهم لمنظمات إرهابية خلال عملية أمنية متزامنة أُطلق عليها اسم “بوزدوغان-2″، شملت 16 ولاية تركية. هذه العملية تُظهر العزم والقوة في مكافحة الإرهاب، وتعكس الجهود المستمرة لضمان أمن البلاد واستقرارها.

وفقًا لتصريحات يرلي كايا، التي تابعها موقع تركيا الان٬ فإن العمليات التي تم تنفيذها بتنسيق من إدارة الاستخبارات وإدارة مكافحة الإرهاب، بالتعاون مع مديريات الأمن في الولايات المعنية، استهدفت الأشخاص الناشطين ضمن صفوف منظمات إرهابية في سوريا، والمشاركين في أعمال شغب غير قانونية في الشوارع، إلى جانب الذين تم التعرف على تعاونهم مع هذه المنظمات والمشتبه في قيامهم بنشاطات دعائية لصالحها.

1️⃣6️⃣ İlde Bölücü Terör Örgütüne (BTÖ) yönelik eş zamanlı olarak düzenlenen “BOZDOĞAN-2” operasyonlarında 1️⃣2️⃣0️⃣ şüphelisi yakalandı❗

Aziz Milletimizin huzuru, birlik ve beraberliği için teröristlerin hiçbirine göz açtırmayacağız. Güvenlik güçlerimizin üstün gayretleriyle… pic.twitter.com/nvpUro44JX

— Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) February 17, 2024

خلال العملية، التي شملت ولايات مثل أفيون قره حصار، أنقرة، أيدن، بينغول، هكاري، هاتاي، إزمير، كارس، قيصري، كوجالي، قونية، ملطية، ماردين، سيرت، شانلي أورفا، وتونجلي، تم الاستيلاء على عدد من الأسلحة غير المرخصة والمواد الرقمية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الداخلية التركية وزير الداخلية التركي

إقرأ أيضاً:

“الميداني الأردني غزة/78” يستخرج شظية من جمجمة طفل وينقذ يد فتاة من البتر

#سواليف

نجحت طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78، أمس السبت، بإجراء عمليات جراحية أسفر عنها استخراج شظية من جمجمة لطفل يبلغ 6 أشهر، وإنقاذ يد فتاة من البتر.

وقال مدير المستشفى الميداني الأردني غزة/78: “إن طواقم الطبية في المستشفى تتعامل يومياً مع مختلف الحالات المرضية والإصابات التي يتعرض لها أهالي القطاع نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي، حيث وصلت اليوم للمستشفى الميداني الأردني إصابة لطفل تعرض لإصابة في منطقة الرأس مع اشتباه بوجود جسم غريب داخل الرأس”.

وبين أخصائي جراحة العظام والمفاصل: أنه وبعد عمل الفحوصات والأشعة اللازمة أجرى الطاقم الطبي في المستشفى الميداني الأردني عملية جراحية استمرت 4 ساعات تكللت بالنجاح وإنقاذ الطفل واستخراج شظية بحجم 5 سم من دخلت جمجمة الطفل واستقرت في سقف الحلق.

مقالات ذات صلة إصابة 18 جنديا إسرائيليا بسقوط مسيرة في الجولان 2024/06/30

وفي ذات السياق، أجرت الطواقم الطبية في المستشفى عملية جراحية استمرت 5 ساعات لفتاه تبلغ 18 عاماً تعرضت للإصابة في الساعد الأيسر، حيث أن الذراع كانت بحاجة إلى بتر نتيجة لتفتت العظام وتهتك الأنسجة والعضلات، وإجراء عملية مركبة من قبل أخصائي جراحة العظام والمفاصل وتركيب صفيحة معدنية وبراغي وترميم الأنسجة والعضلات التي تعرضت للإصابة وإنقاذ يد الفتاة والحيلولة دون اللجوء لبترها.

من جهتهم عبر ذوو المصابَين عن بالغ شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك عبد الله الثاني ولجهود طواقم المستشفى الميداني في شمال قطاع غزة لتقديمهم للعون والمساعدة للأهل والأشقاء في القطاع، والمساهمة الفاعلة للمستشفى الميداني الأردني غزة/78 في التخفيف من آثار الحرب الدامية التي يعاني بسببها أهالي القطاع من ظروف إنسانية صعبة.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يحمل المعارضة مسؤولية أحداث قيصري
  • “كتيبة 676 مشاة ” تتمكن من القبض على تشكيل مسلح في أم الأرانب
  • “تريندز” يصدر دراسة جديدة باللغة التركية تؤكد أن مكافحة الفقر وحماية البيئة يسيران جنباً إلى جنب
  • “اقعيم” يتابع عمل لجان المطابقة بالرقم الوطني
  • تم استدراجها.. “سرايا القدس” تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية
  • “الميداني الأردني غزة/78” يستخرج شظية من جمجمة طفل وينقذ يد فتاة من البتر
  • مصرع 4 أشخاص وجرح العشرات بانفجار داخل مطعم بولاية إزمير التركية
  • داخلية السعودية تعلن إعدام الشاخوري تعزيرا.. وتكشف عن جرائمه الإرهابية
  • الداخلية السعودية تنفذ حكم القتل بمواطن لارتكابه "جريمة إرهابية"
  • “تريندز” يصدر دراسة جديدة باللغة التركية حول مكافحة الفقر وحماية البيئة