جريدة زمان التركية:
2024-07-02@04:02:20 GMT

تقرير: تركيا تريد إنتاج مقاتلات F-16 محليًا

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

تقرير: تركيا تريد إنتاج مقاتلات F-16 محليًا

أنقرة (زمان التركية) – كشف تقرير استند إلى مصادر في وزارة الدفاع التركية، أن أنقرة تريد إنتاج مقاتلات F-16 Block-70 الحربية التي ستشتريها من الولايات المتحدة.

وجاء في التقرير أن تركيا تنتج إصدارات مختلفة من مختلفة من أجزاء مقاتلات F-16 الحربية في منشآتها الخاصة، وتقوم بتسليمها إلى القوات الجوية والعملاء الأجانب.

ومع موافقة الكونجرس على شراء تركيا 40 طائرة من طراز F-16 Block-70 وتحديث Viper لـ 79 طائرة من طراز F-16، وأجزاء أخرى أخرى، ذكرت وزارة الدفاع التركية أنه سيتم مخاطبة وزارة الدفاع الأمريكية لتنفيذ الصفقة.

وبحسب تقرير موقع Defense Turk، قال أحد  المصادر في وزارة الدفاع التركية: “مفاوضاتنا لتنفيذ أنشطة التحديث  وإنتاج المقاتلات في بلادنا مستمرة”، وأضاف: “خلافا للادعاءات المتعلقة بفرض قيود على استخدام طائرات إف-16 التي سيتم شراؤها وتحديثها، كما أكدنا من قبل، لا توجد شروط”.

وقالت تقارير إن الولايات المتحدة اشترطت تركيا عدم استخدام مقاتلات F-16 لانتهاك أجواء اليونان.

وبعد أن تم استبعاد تركيا من برنامج إنتاج مقاتلات F-35 بسبب حصولها على صواريخ S-400 الروسية، طلبت أنقرة الحصول على مقاتلات F-16 .

وتمت الموافقة على صفقة إف-16 التي طلبتها تركيا من الولايات المتحدة، بعد موافقة أنقرة على عضوية السويد حلف شمال الأطلسي (الناتو).

Tags: F-16 Block-70أنقرةالولايات المتحدةتركياطائراتمقاتلات تركية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة الولايات المتحدة تركيا طائرات مقاتلات تركية وزارة الدفاع مقاتلات F 16

إقرأ أيضاً:

تقرير أميركي بشأن محاربة الاتجار بالبشر في مصر

قالت السفارة الأميركية في القاهرة، الاثنين، إن "الولايات المتحدة اعترفت بجهود مصر المتزايدة للقضاء على الاتجار بالأشخاص"، خلال تقريرها السنوي عن الظاهرة.

وكشفت الولايات المتحدة، الاثنين الماضي، تقريرها السنوي عن الاتجار بالبشر في العالم، الذي يركز على دور التكنولوجيا، وجهود الدول لمحاربة الظاهرة.

وقالت السفارة الأميركية بالقاهرة في بيان، إن "من بين الجهود المعترف بها، مضاعفة الملاحقات القضائية للمتاجرين بالجنس والعمالة المزعومين، وزيادة التحقيقات، والتحقيق مع المسؤولين المزعومين ومحاكمتهم".

وأشار البيان إلى أن الحكومة المصرية ألغت التهم "المتعلقة بالدعارة" من سجلات 51 من ضحايا الاتجار بالجنس. 

بينها دول عربية.. واشنطن تكشف قائمتها السوداء بشأن "الاتجار بالبشر" قالت الولايات المتحدة، الاثنين، إن حكومة جنوب أفريقيا لا تحترم كليا المعايير الدنيا للقضاء على الاتجار بالبشر، لكنها تبذل جهودا كبيرة لتحقيق ذلك، تماما مثل الجزائر ومصر، ورفعت هذه البلدان إلى فئة أعلى.

وتابع البيان قائلا: "بالإضافة إلى ذلك، أنشأت الحكومة وحدة إرشادية قبل المغادرة لتثقيف العمال المصريين المسافرين إلى الخارج، بمعايير واتفاقيات العمل الدولية"، بهدف رفع مستوى الوعي بشأن حقوقهم وواجباتهم الأساسية". 

ولفت بيان السفارة إلى أن تقرير الولايات المتحدة السنوي قيّم التقدم المحرز في مكافحة الاتجار بالبشر بشكل إيجابي، ورفع مستوى مصر إلى المرتبة الثانية من بين 4 تصنيفات.

وأضاف البيان أن "الاتجار بالبشر يشكل تحديا مشتركا، ولن يتسنى لنا أن نأمل في التصدي لهذا التحدي المشترك إلا من خلال العمل مع شركاء وثيقين مثل مصر".

ويتعرض نحو 27 مليون شخص حول العالم للاتجار بالبشر، الذي يدر دخلا غير قانوني يبلغ حوالي 236 مليار دولار سنويا، وفق أرقام منظمة العمل الدولية.

مقالات مشابهة

  • تقرير أميركي: كيف تقدمت مصر بمواجهة الاتجار بالبشر؟
  • تقرير أميركي عن الاتجار بالبشر في مصر
  • تقرير أميركي بشأن محاربة الاتجار بالبشر في مصر
  • تركيا تكافح حرائق غابات اندلعت في عدة ولايات
  • الولايات المتحدة تحاول استخدام علاقات أنقرة مع باكو ضد موسكو وطهران
  • تقرير يتحدث عن مشاركة 4 آلاف مواطن تركي بالعدوان على غزة.. غضب ومطالبات بسحب الجنسية
  • بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ ذات القدرة النووية أسوة بأمريكا
  • بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ المتوسطة ذات القدرة النووية
  • تقرير لـNational Ineterst: هل ستتعاون تركيا مع حزب الله؟
  • واشنطن تبحث عن حروب