البوابة:
2024-07-03@13:03:27 GMT

اعترافات ابنة زعيم داعش ابو بكر البغدادي

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

اعترافات ابنة زعيم داعش ابو بكر البغدادي

قالت أميمة ابنة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي وهو التنظيم المصنف ارهابيا في دول العالم  انها صدمت "عندما شاهدت والدي في التلفزيون يعلن خلافة داعش من مسجد النوري في الموصل"

وقالت في تصريحات نقلتها قناة العربية الفضائية السعودية انه عاد إلى المنزل بعد أسبوع من هذه الخطبة وعندما سألته عما فعله "ضحك".

وتحدثت اميمة البغدادي عن الاجراءات التي تم اتخاذها بحق العائلة من التنظيم بعد تنصيب والدها خليفة لداعش منها "لم يكن مسموحا لنا بالخروج للحديقة خوفاً من الطائرات".

كما أنه لم يكن هناك أي اختلاط بجيرانهم، باستثناء لاء وحيد لها مع الزوجة السورية للقيادي في التنظيم أبو محمد العدناني

تاتي اعترافات اميمه ابنه ابو بكر البغدادي بعد اعترافات زوجته التي تحدثت ان زعيم داعش الاول اتخذ أكثر من 10 سبايا من الأيزيديات، وانه مهووس بالنساء  حتى تحولت "دولة الخلافة" المزعومة إلى دولة نساء. وقد كشفت ان للبغدادي 11 ولداً، قتل واحد منهم في سوريا بعدما فجر نفسه، فيما اعتقل آخرون بالعراق مؤخرا.

وكشفت  أسماء محمد، المعتقلة في احد السجون العراقية في اول ظهور للعائلة  ان البغدادي كان يرتعد من المسيرات الأميركية التي كانت تترصد وتصطاد قادة التنظيم 

كانت السلطات التركية افادت انها اعتقلت أرملة البغدادي مع عشرة أشخاص آخرين، من بينهم ابنته ليلى. فيما قال مسؤول تركي وقتها إن تلك هي "الزوجة الأولى" للبغدادي، وجرى توقيفها في يونيو 2018 في محافظة هاتاي التركية الحدودية مع سوريا.

فيما اعلنت السلطات القضائية العراقية الخميس، استجواب "عائلة" الزعيم الأسبق لداعش، موضحة أنه تمّت استعادتهم من خارج البلاد، دون أن تحدد أو تعطي مزيدا من التفاصيل.

وفي أكتوبر 2019 اعلنت الولايات المتحدة الاميركية مقتل البغدادي في غارات ليلية نفذتها شمال غربي سوريا على بعد كيلومترات من الحدود مع تركيا.

وكان التنظيم المتطرف قد سيطر عام 2014 على مساحات واسعة في سوريا والعراق، قبل ان يمنى بهزائم متتالية في البلدين وصولاً إلى تجريده من كل مناطق سيطرته في 2019، فيما أعلن العراق انتصاره عليه ودحره في أواخر عام 2017.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار- عاجل

بغداد اليوم-نينوى

أكد السياسي الشبكي سعد القدو، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، أن مناطق سهل نينوى تعاني من الإهمال وعدم الاهتمام الحكومي الكافي.

وقال القدو في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "مناطق سهل نينوى التي يسكن فيها مكونات الشبك والإيزيديين والمسيحيين والكاكائية عانت طوال السنوات الماضية من الإرهاب والتقصير الحكومي".

وأضاف أن "الأموال التي خصصت إلى مناطق سهل نينوى لإعادة أعمار تلك المناطق لا تتناسب مع حجم الدمار الذي لحق بها، خاصة بعد سيطرة تنظيم داعش، والذي دمر المناطق والقرى".

وأشار إلى أنه "يجب زيادة التخصيصات المالية إلى مناطق سهل نينوى، والأخذ بعين الاعتبار حجم الدمار، والمعاناة التي تعرضت لها المنطقة، وأيضا تشجيع المكونات على العودة لمناطقهم الأصلية".

وفي مارس 2024، اعلنت الحكومة العراقية تخصيص 50 مليار دينار لاعادة اعمار سهل نينوى وسنجار، في الوقت الذي لايزال العديد من نازحي هذه المناطق ولاسيما الايزيديين لم يعودوا الى منازلهم بسبب كونها مدمرة بالكامل، فضلا عن أحاديث عن عدم استقرار الوضع الامني بسبب تعدد الجهات المسلحة في المدينة.

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يتوجه بطلب إلى الجيش
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: على الجيش أن يحترم القانون وينفذ قرار المحكمة بتفعيل قانون التجنيد
  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار
  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار- عاجل
  • حكومة إقليمية إسبانية تعتزم اللجوء إلى القضاء ضد زعيم البوليساريو
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: نتنياهو تسبب بالضرر في العلاقات مع الأمريكيين
  • 400 لتر حصة الفرد البغدادي من المياه يومياً.. ماذا عن نسبة الهدر؟
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعيم المعارضة التركية على حماس
  • اعترافات خلية التجسس.. مسرحية حوثية تفضحها انتقادات الموالين
  • تفاصيل اعترافات خلية التجسس الصهيو أمريكية حول استهدافها للواقع الثقافي باليمن