سرايا - صرخ متظاهرون غاضبون، قبل أيام قليلة، في وجه وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ” أنت مجرم حرب وكلب لنتنياهو”، ورشقوا موكبه بلون أحمر في إشارة إلى مشاركته المسؤولية عن استشهاد عشرات الآلاف من أطفال غزة بسبب الحرب الإسرائيلية الدموية، التي تدعمها الإدارة الأمريكية عسكرياً وسياسياً بكل قوة.



وحرص المتظاهرون، الذين خيموا أمام منزل بلينكن بالقرب من نهر بوتوماك في ولاية فيرجينيا منذ أكثر من أسبوعين، على رشق “الدماء المزيفة” عند خروج أي مركبة سوداء من منزل بلينكن لكي تصل رسالتهم بكل وضوح إلى وزير الخارجية، الذي يمضي غالبية وقته في الدفاع عن الحرب الإسرائيلية على غزة وحشد المزيد من الضغط على الدول العربية للقبول باتفاقيات تطبيع.

وصرخ متظاهرون لدى مشاهدتهم سيارة تقل أبناء بلينكن، بالقول “والدكم قاتل أطفال”.

وقال منظم للتجمع “لقد تم قصف أحياء بأكملها وسويت بالأرض، وفقد الأطفال تحت الأنقاض”. “لماذا يُجبر هؤلاء الأطفال على فهم الحقائق الوحشية والهمجية للحرب، في حين يجب تطهير أطفاله منها”.

ولوح متظاهرون بلافتات تقول “مجرم الحرب بلينكن الدموي يعيش هنا”.



ويتمركز العديد من المتظاهرين في خيم ملونة بالعلم الفلسطيني بالقرب من منزل بلينكن، في حين تناثر لون الدماء على الطريق منذ بدء الاحتجاجات.

وكتب متظاهرون على مواقع التواصل الاجتماعي أن ” بلينكن متواطئ في جرائم ضد الإنسانية”، وأنه متورط في “صفقات” تكسبه الكثير من المال.

وقالوا إنهم سيستمرون في الاحتجاج ضد “الأشرار”.
إقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة شهداء الغارة الإسرائيلية على مبنى في لبنان إلى 11إقرأ أيضاً : الاحتلال يحتجز قافلة مساعدات للصحة العالمية قرب مجمع ناصر الطبيإقرأ أيضاً : أجواء باردة وضبابية وزخات مطرية في شمال ووسط المملكة اليوم


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة الدفاع غزة جرائم جرائم لبنان اليوم الدفاع غزة الاحتلال منزل بلینکن

إقرأ أيضاً:

فاشل ويشكل خطرا.. انتقادات حادة لنتنياهو ومطالب بانتخابات مبكرة بإسرائيل

توالت الانتقادات على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أطراف سياسية مختلفة، وحملت التصريحات الصادرة في الساعات الأخيرة اتهامات بالفشل لنتنياهو ومطالب بانسحابه وتنظيم انتخابات مبكرة.

وقال زعيم حزب العمل الإسرائيلي يائير غولان إن حكومة بنيامين نتنياهو فاشلة وتشكل خطرا على إسرائيل، وطالب بالتوجه إلى انتخابات فورا.

وأضاف غولان: "الحكومة تشجع على ضم ملايين الفلسطينيين ما يضر بمستقبلنا ويؤدي لنهاية الحلم الصهيوني".

وأشار غولان إلى أنّ حكومة نتنياهو ترفض النقاش في اليوم التالي للحرب وترفض إيجاد بديل لحماس وتفضل الحرب الأبدية بدلا من إنهاء القتال وإعادة المحتجزين والتوصل لتسوية تضمن الأمن الحقيقي.

وفيما قال الرئيس السابق لقسم الأبحاث في الموساد عوزي أراد إن سلوك حكومة نتنياهو "ساهم في اندلاع الحرب وأداؤها سيء للغاية"، أكد عضو مجلس الحرب السابق غادي آيزنكوت أن "نتنياهو فاشل وفي غياب القرارات قد يقود إسرائيل إلى مناطق خطيرة مثل السيطرة الدائمة على غزة".

وقال آيزنكوت إن "على كل الذين أخفقوا في صد هجوم 7 أكتوبر العودة لمنازلهم من قائد الفرقة إلى رئيس الوزراء"، واعتبر أنه "من غير المناسب أن يستمر نتنياهو في منصبه بعد 7 أكتوبر".

موجة احتجاجات

وتزامنت تلك التصريحات مع موجة من الاحتجاجات في أكثر من 30 موقعا للمطالبة بإبرام صفقة تبادل فورية وإسقاط حكومة نتنياهو والتوجه إلى انتخابات مبكرة.

وتركزت المظاهرات امام منزل رئيس الوزراء في مدينة قيساريّة وأمام مقر إقامته الحكومي بمدينة القدس الذي حولته عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة إلى موقع احتجاج دائم حتى إعادة جميع المحتجزين. وانتشرت الشرطة بكثافة في مدينة القدس ونشرت الحواجز مقابل بيت نتنياهو خشية اقتحامه.

وأغلق مئات الإسرائيليين الشارع المقابل لوزارة الدفاع بتل أبيب.

في المقابل، أفادت هيئة البث الإسرائيلية أن نتنياهو سيجتمع مع قادة أحزاب الائتلاف الحكومي الأحد المقبل، وذلك لأول مرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، شهد الائتلاف الحكومي أزمات عدة نتيجة الاختلاف حول إدارة الحرب وملفاتها.

ولم تغير تلك الأزمات ولا حركة الاحتجاج المشهد السياسي بعد، ولا يزال نتنياهو يتحكم في أغلبية مستقرة في البرلمان.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل.. متظاهرون متشددون يهاجمون سيارة وزير
  • اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين من اليهود الحريديم (شاهد)
  • إعلام عبري: متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة (فيديو)
  • ذوو أسرى الاحتلال بغزة يطالبون بعدم السماح لنتنياهو بنسف صفقة التبادل
  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرق المتظاهرين أمام منزل «نتنياهو» بالقوة (فيديو)
  • ذوو الأسرى بغزة يطالبون بعدم السماح لنتنياهو بنسف صفقة التبادل
  • متظاهرون إسرائيليون يضرمون النار قبالة وزارة الأمن.. ومطالبات بالانسحاب من غزة
  • متظاهرون مناهضون للحكومة الإسرائيلية يغلقون تقاطع الطرق السريعة شمال البلاد
  • رئيس شركة الكهرباء الإسرائيلية: شراء المولدات قبل الحرب مع حزب الله لن يفيد
  • فاشل ويشكل خطرا.. انتقادات حادة لنتنياهو ومطالب بانتخابات مبكرة بإسرائيل