البوابة:
2024-09-20@13:15:07 GMT

اسرائيل تشطب عائلة إبراهيم حسونة من الوجود

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

اسرائيل تشطب عائلة إبراهيم حسونة من الوجود

تم شطب عائلة إبراهيم حسونة بالكامل من السجل المدني بعد الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت منزلهم في غزة في سياق حرب الابادة والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة 

كان إبراهيم حسونة، 30 عاما، وصل مع والديه وشقيقيه واطفالهما إلى رفح قبل شهر، استأجروا منزلا صغيرا مكونا من طابق واحد شرقي رفح،  والآن، ماتت عائلته بأكملها.

. مات والداه، وشقيقاه، وزوجة أحدهما والأطفال الثلاثة. تحول المنزل إلى أنقاض جراء وابل الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على مدينة رفح 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 112 شهيداً و157 إصابة خلال 24 ساعة.

واستشهد عدد من الأطفال في مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال القطاع، بسبب الجفاف وسوء التغذية، في ظل نقص الطعام وانتشار الأمراض والأوبئة.

من جهتها وأكدت وكالة الانباء الفلسطينية  “وفا” استشهاد عدد من المواطنين بينهم مواطنة وجنينها وجرح آخرين، في غارات شنها طيران الاحتلال على منزلين لعائلة صبّاح وعفانة في شارع السكة شرق جباليا.
 

 

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة  ارتفاع حصيلة العدوان إلى 28775 شهيدا و68552 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ودمرت الحرب الإسرائيلية المستمرة العشرات من المباني البلدية في غزة منذ أكتوبر من العام الماضي، بما في ذلك المكاتب الإدارية والمراكز الثقافية والملاعب والمكتبات، بهدف تفاقم الوضع بالنسبة للفلسطينيين وإعاقة جهود إعادة الإعمار المستقبلية.

 

لم يبقى أحد من الظاهرين في الصورة.
عائله شطبت من السجل المدني بفعل قصف الاحتلال الذي استهدف العائلة في قطاع غزة في ظل العدوان المتواصل.

لم تكن أول عائلة تمحى من السجلات المدنية ، فقد سبقها عدد كبير خلال هذا العدوان. pic.twitter.com/xG6ubPYJTC

— ????هلا ⭕️ HALA ???? (@j_hala0000) February 15, 2024 الأونروا": 84% من المرافق الصحية تضررت

في الغضون كشفت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إن 84% من المرافق الصحية في قطاع غزة تأثرت نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع. وتحدثت في تغريدة لها على منصة اكس إلى أنه بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت بمرافق الرعاية الصحية، فإن أكثر من 70% من جميع البنية التحتية المدنية قد "دُمرت أو تعرضت لأضرار بالغة"، وأكدت أنه "لا يوجد مكان آمن".

ونشرت الاونروا لقطات تظهر تدمير البنية التحتية المدنية في القطاع، بما في ذلك بعض مراكزها الصحية.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح

الثورة / متابعات

ارتكب جيش الاحتلال الصهيوني أمس مجزرة جديدة «بتنفيذه قصفا وحشيا مكثَّفا شمل مربعا سكنيا مكتظّا بالأهالي شرق مخيم البريج، مما أدى لتدمير عدد من المنازل على رؤوس ساكنيها، وإيقاع العشرات من الشهداء والمصابين». كما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن قوات الاحتلال ارتكبت، في الساعات الـ24 الماضية، 3 مجازر في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 26 شهيدا و84 مصابا، ليرتفع عدد الضحايا، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع، إلى 41 ألفا و252 شهيدا، و95 ألفا و497 مصابا. وقالت حركة حماس أن هذه المجازر المتواصلة بحق أهالي غزة، والتي تُرتَكَب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأميركية وعواصم غربية، لن توهِن من عزيمة وصمود شعبنا الفلسطيني أو تُفلِح في إخضاع مقاومته، أو تُقَرِّب الطغمة الفاشية الصهيونية من تحقيق أهداف عدوانها الوحشي».

في المقابل لقي 4 جنود إسرائيليين مصرعهم في كمين نصبته لهم المقاومة جنوب قطاع غزة، كما نفذت المقاومة عملية نوعية ضد قوات الاحتلال جنوب القطاع أيضا وقصفت بلدات في غلافه.

 

وأفادت وسائل إعلام عبرية بمقتل 4 جنود صهاينة في كمين نصبته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في رفح جنوب قطاع غزة عصر أمس.

من جهتها، قالت كتائب سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها «دمرت دبابة ميركافا صهيونية شرق رفح بتفجير عبوة ثاقب برميلية شديدة الانفجار»، كما نشرت مشاهد من قصفها لمدينتي عسقلان وسديروت شمال غلاف غزة برشقة صاروخية.

 

 

مقالات مشابهة

  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: كل سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين (فيديو)
  • قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة وشهداء بمخيم النصيرات
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • غارة صهيونية تستهدف منزل عائلة أبو غرقود وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • تواصل العدوان الصهيوني على غزة لليوم الـ349 على التوالي
  • ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41272 شهيدًا وإصابة 95551 آخرين
  • استهدف إسرائيلي لمنزل عائلة حسونة وسط مدينة غزة
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح