#سواليف

أفادت وكالة “رويترز” ، بأن #محكمة_العدل_الدولية ستبدأ يوم الاثنين المقبل، جلسات استماع بشأن “الآثار القانونية لاحتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية”.

وكانت إسرائيل دعت في وقت سابق ، محكمة العدل الدولية إلى رفض طلب عاجل تقدمت به دولة جنوب إفريقيا يتعلق بهجوم عسكري إسرائيلي محتمل على #رفح جنوب قطاع #غزة باعتباره “غير مبرر”.

وكشف بيان ملاحظات نُشر على الموقع الإلكتروني لمحكمة العدل الدولية، مساء أمس الخميس، تفاصيل اعتراض إسرائيل على طلب جنوب إفريقيا الذي قدمته للمحكمة في لاهاي يوم الاثنين الماضي، عقب الإعلان عن #عملية_عسكرية وشيكة للجيش الإسرائيلي في رفح على الحدود مع مصر مباشرة.

مقالات ذات صلة الحوثيون: قرار واشنطن بتصنيفنا “منظمة إرهابية” لن يثنينا عن مواصلة عملياتنا البحرية 2024/02/17

ودعت بريتوريا محكمة العدل الدولية إلى ممارسة سلطتها “لمنع المزيد من الانتهاكات الوشيكة لحقوق الفلسطينيين في غزة والتحقق مما إذا كانت العملية لا تنتهك قرار المحكمة الصادر في أواخر يناير الماضي”.

وأشار طلب #جنوب_إفريقيا إلى أن أكثر من مليون شخص نزحوا إلى رفح، العديد منهم “بمقتضى أوامر الجيش الإسرائيلي بإخلاء المنازل والمناطق التي دمرتها إسرائيل أيما تدمير”، وهؤلاء الآن أصبحوا مهددين بصورة مباشرة. وأضاف طلب جنوب إفريقيا أن العملية العسكرية غير المسبوقة ضد رفح، حسبما أعلنت إسرائيل، قد أدت أصلا إلى قتلٍ وأضرار ودمار أوسع نطاقا، وستواصل ذلك “في انتهاك خطير يتعذر إصلاحه” لاتفاقية الإبادة الجماعية وحكم محكمة العدل الدولية الصادر في يناير الماضي.

وأصدرت العدل الدولية خلال جلستها الأخيرة التي عقدت في مقرها بمدينة لاهاي الهولندية، مجموعة من “التدابير الاحترازية من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني بسبب معاناته من الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل في قطاع غزة”.

وفي سياق متصل، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن قرارات محكمة العدل الدولية ملزمة، “ونحن على ثقة بأن جميع الأطراف سوف يلتزمون بتنفيذها”.

وصرح مسؤول أمريكي ، بأن إدارة بايدن ترى أن العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح كارثة من الأفضل تجنبها، وفقًا لصحيفة “بوليتيكو”. وقال مبعوث البيت الأبيض ديفيد ساترفيلد، إن الرئيس جو بايدن يرى أن منع “حماس” من الظهور منتصرة مهم لإسرائيل وللمنطقة وللولايات المتحدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف محكمة العدل الدولية رفح غزة عملية عسكرية جنوب إفريقيا محکمة العدل الدولیة جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفلة فلسطينية بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس

الثورة نت/..
استشهدت طفلة فلسطينية ، مساء اليوم الجمعة، خلال هجوم شنه مستوطنون بحماية قوات العدو الصهيوني على بلدة قريوت جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع إصابة
الطفلة بانا أمجد بكر (13 عاما) بجروح خطيرة جدا برصاص العدو الحي في الصدر، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قريوت، وجرى نقلها إلى مستشفى رفيديا الجراحي الحكومي في نابلس، حيث أعلن الأطباء عن استشهادها متأثرة بإصابتها.

وأفاد والد الشهيدة، بأن طفلته أصيبت برصاص العدو الصهيوني الحي أثناء تواجدها داخل غرفتها في المنزل مع شقيقاتها.

وفي وقت سابق، أصيب شاب (34 عاما) برصاص العدو الحي في اليد، وآخر (30 عاما) برضوض بعد تعرضه لاعتداء بالضرب من مستوطنين في القرية.

وكانت مصادر محلية قالت أن عددا من المستوطنين اقتحموا قريوت، وهاجموا منازل المواطنين في الجهة الجنوبية من القرية، وألقوا باتجاهها الحجارة.

وأضافت المصادر أن المستوطنين أضرموا النيران في أراض بالقرية.

وباستشهاد الطفلة بكر، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 692 شهيدا، من بينهم 159 طفلا، بالإضافة إلى متضامنة أميركية، وفقا لمعطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • صورة تنفي أكاذيب إسرائيل بشأن غارة فرون.. شاهدوها!
  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • سلامة أمام المحقق الإثنين..وزير العدل: الملف وصل إلى محكمة التمييز الفرنسية
  • رصاص الاحتلال يغتال فتاة فلسطينية في «قريوت» جنوب نابلس
  • استشهاد طفلة فلسطينية بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس
  • الأرصاد الهندية: أمطار غزيرة على جنوب البنغال من الاثنين المقبل
  • وزير العدل: ملف سلامة وصل إلى محكمة التمييز الفرنسية
  • وسائل إعلام فلسطينية: مقتل متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • مجلس الرقابة في ميتا.. محكمة فيسبوك العليا
  • هيئة الآثار تجدد مناشدة المنظمات الدولية المساعدة في حماية المواقع الأثرية المتضررة من الأمطار