قتل قائد عسكري بالجيش اليمني وأصيب آخرون، الجمعة، في هجوم نفذه مقاتلو جماعة أنصار الله "الحوثيون" على مواقع عسكرية في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرق البلاد.

وأفاد مصدر أمني حكومي أن جماعة الحوثي شنت هجوما على مواقع قوات الجيش الوطني في جبهة البلق الشرقي، جنوبي مدينة مأرب (المركز الإداري للمحافظة ذات الاسم).



وأضاف المصدر لـ"عربي21" الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن القوات الحكومية أفشلت الهجوم الحوثي على أحد المواقع في جبهة البلق الشرقي.




وأشار إلى أن العقيد ياسر الصومعي، أحد القادة في جبهة البلق، قتل وأصيب عدد أخر من الجنود الحكوميين خلال تصديهم للهجوم الذي نفذته "الميليشيات" الحوثية اليوم.

فيما تم تكبيد الحوثيين خسائر مادية وبشرية، وفق المصدر.

والخميس، أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، عن قلقه إزاء "تزايد التهديدات العلنية بالعودة إلى القتال" على طول جبهات عدة، حيث اندلعت اشتباكات في مناطق شبوة ومأرب والجوف وصعدة وتعز.

ومنذ أسابيع تشهد جبهات القتال في اليمن، نشاطا عسكريا وتحشيد للمقاتلين من كل الأطراف، وسط مخاوف من تبدد الهدوء النسبي السائد منذ انهيار اتفاق الهدنة التي فشلت الأمم المتحدة في التمديد لها في أكتوبر/ تشرين أول 2022.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اليمني مأرب جبهة البلق الحوثيين اليمن الحوثيين مأرب جبهة البلق المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين بالضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، بأن أربعة فلسطينيين قُتلوا في هجوم عسكري إسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية، حسب وكالة رويترز للأنباء.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن قواته طوقت مبنى يتحصن بداخله مسلحون، وإن طائرة إسرائيلية قصفت أهدافًا في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري يمني يحلل أسباب ”العويل والهرج” الذي يتصدره عبدالملك الحوثي ويؤكد: سيدفعون الثمن غاليا
  • وزارة الصحة بغزة: مقتل 16 شخصا بهجوم إسرائيلي على مدرسة للأونروا تؤوي نازحين
  • إجتماع سرّي وتحضيرات لإعلان جبهة المعارضة الواسعة
  • شرطة مأرب تعلن عن ضبط شحنة حشيش كانت في طريقها للحوثيين
  • الأمن اليمني بمأرب يضبط 190 كجم من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين
  • كانت في طريقها للحوثيين.. أمن مأرب يضبط 190 كجم من الحشيش
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • حرب مدمرة وشيكة.. حزب الله يرد بهجوم نوعي على إسرائيل أدى إلى مقتل ضابط كبير
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين بالضفة الغربية
  • كشف تفاصيل إحباط محاولة إنقلاب عسكري على البرهان