بغداد اليوم - متابعة

طالبت الحكومة البريطانية، اليوم السبت (17 شباط 2024)، نظيرتها الصينية باستخدام نفوذها على إيران، للضغط على الحوثيين بغية وقف هجماتهم على السفن في البحر الأحمر.

وذكرت وزارة الخارجية البريطانية في بيان تابعته "بغداد اليوم"، أن الوزير دافيد كاميرون التقى نظيره الصيني وانغ يي في مؤتمر ميونيخ للأمن، امس الجمعة.

"

واضاف البيان، أن "كاميرون أبلغ نظيره أنه يتعين على الصين استخدام نفوذها على إيران للضغط على الحوثيين بخصوص أفعالهم في البحر الأحمر".

وأدت هجمات الحوثيين المتكررة على السفن في البحر الأحمر إلى اضطراب كبير في سلاسل الإمداد التجارية عالميا، كما عززت المخاوف من اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وتقول الجماعة المتحالفة مع طهران، إنها ستواصل هجماتها على حركة الشحن في البحر الأحمر تضامنًا مع الفلسطينيين، طالما استمرت إسرائيل في شن هجماتها على قطاع غزة.

المصدر: سكاي نيوز

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

عبدالملك الحوثي يكشف عن عدد الغارات الأمريكية - البريطانية على مواقع متمردي اليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف زعيم المتمردين الحوثيين في اليمن عبدالملك الحوثي، السبت، عن عدد الهجمات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على قوات ومواقع الحوثيين، حسبما نقلت عنه وكالة "سبأ" اليمنية التي يديرها الحوثيون.

وزعم عبدالملك الحوثي في كلمة، أن "أكثر من 700 غارة وقصف بحري لم تفد الأمريكيين في الحد من العمليات العسكرية لقوات الحوثيين في البحار أو تردعها وتوقفها، ولم تتمكن من فرض أي شيء، بل تستهدف منشآت مدنية، كان آخرها استهداف مكان بالقرب من مدرسة للبنات في تعز، نتج عنها مقتل فتاتين وإصابة 18 فتاة أخرى"، حسب قوله.

وأوضح عبدالملك الحوثي أن "الغارات المعادية خلال الأسبوع الماضي بلغت 24 غارة توزعت على الحديدة وتعز وإب وصعدة ومأرب، لكن الأضرار كانت في محافظة تعز"، طبقًا لما نقلت عنه وكالة "سبأ".

وأردف زعيم الحوثيين المدعومين من إيران أن "الدفاعات الجوية للحوثيين تمكنت خلال الأسبوع الماضي، من إسقاط طائرتين أمريكيتين من طراز MQ9 بدون طيار".

وأوضح أن من أهم ما يلفت النظر ويشهد على فاعلية ما أسماها بـ(جبهة اليمن) هو الإعلان الأمريكي عن عودة حاملة الطائرات (روزفلت) من موقعها في البحر الأحمر.

وأشار الحوثي في كلمته إلى أنه "وبعد 12 شهرًا من الحرب على غزة، لا يوجد تحرك لا تحت عناوين العروبة والقومية، ولا تحت العناوين السياسية واتفاقيات الدفاع المشترك".

وقال زعيم الحوثيين إن "العرب لم تحركهم التزامات جامعة الدول العربية ومقررات المؤتمرات الرسمية، ولم يحرك المسلمون شيءُ لموقف جماعي حازم لنصرة الفلسطينيين"، طبقًا لما ذكرت وكالة "سبأ".

مقالات مشابهة

  • رئيس الاستخبارات السعودية السابق: المملكة تشعر بخيبة أمل من إيران مع تزايد تهديد الحوثيين
  • تركي الفيصل يطالب بمزيد من التحرك الدولي تجاه قدرات الحوثيين الصاروخية
  • التنافس التركي الإيراني: صراع طويل الأمد على النفوذ في العراق
  • فصل الكهرباء اليوم الأحد عن مرسى علم
  • إيران تعلن عودة سفينتين حربيتين بعد نجاح مهتمهما في البحر الأحمر وخليج عدن
  • زعيم الحوثيين: 700 غارة أمريكية-بريطانية على اليمن
  • عبدالملك الحوثي يكشف عن عدد الغارات الأمريكية - البريطانية على مواقع متمردي اليمن
  • الحوثي: إسقاط مسيرتين أمريكيتين من طراز «MQ9» الأسبوع الماضي
  • صحيفة عربية تكشف عن ترتيبات مصرية لاستقبال وفد من الحوثيين.. ولقاء يجمعهم بممثلي الانتقالي
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر