سواليف:
2024-09-14@14:23:43 GMT

رصد أحد أندر الدلافين وأكثرها غرابة في العالم

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

#سواليف

اكتشف باحثون من جامعة Sunshine Coast، #دولفين #قاروري_الأنف باللونين الأبيض والأسود في #خليج_هيرفي “موقع تراث الحيتان على ساحل #كوينزلاند”.

ووجد الفريق أن الدولفين Speckles نادر للغاية، ويتميز بطفرة جينية تسبب فقدانا جزئيا للتصبغ، ما يؤدي إلى لونه الفريد على عكس الدلافين من النوع نفسه رمادية اللون.

One of the world’s rarest and most unusually colored dolphins discovered in Australia https://t.co/xCvoI3Si6H pic.twitter.com/e6BQbq7hIr

مقالات ذات صلة بائع مصري يخطف الأنظار بتصرف ملفت تجاه شاحنات تحمل مساعدات لغزة (فيديو) 2024/02/16 — New York Post (@nypost) February 10, 2024

وقالت الباحثة جورجينا هومز، لهيئة الإذاعة الأسترالية: “كان الوقت يقترب من نهاية اليوم، وكنا على وشك العودة عندما شاهدنا قفزة هائلة لهذا الدولفين. لا نعرف ما إذا كان ذكرا أم أنثى، نعتقد أن لديه طفرة جينية”.

وأضافت: “إنه أمر مثير للغاية، لقد بحثنا واكتشفنا أنه لم يسبق لأحد أن وثّق وجود هذه الدلافين في أستراليا”.

يذكر أن دلافين Speckles رصدت في سبتمبر 2022، ومنذ ذلك الحين، يدرس الباحثون في مدى ندرتها. وعلموا أن هذه كانت واحدة من ست حالات في العالم تم فيها التقاط أدلة فوتوغرافية لدلافين Speckles، والثانية المسجلة في نصف الكرة الجنوبي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف دولفين كوينزلاند

إقرأ أيضاً:

طلبة من 127 جنسية يلتحقون بالجامعة القاسمية للعام 2024-2025

شهدت الجامعة القاسمية في الشارقة ازدياد عدد جنسيات الطلبة الجدد للعام الأكاديمي 2024-2025 إلى 127 جنسية، ما يعكس التنوع الجهود المستمرة للجامعة في استقطاب الطلبة من مختلف أرجاء العالم.

نظمت الجامعة بمناسبة العام الأكاديمي الجديد لقاء مع الطلبة الملتحقين بالدراسة في كلياتها الخمس بحضور سعادة الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة ونواب مدير الجامعة ومساعد المدير لشؤون الطالبات وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.

ورحب سعادة الدكتور عواد الخلف بالطلبة الجدد ، موجها بعض النصائح حثهم فيها على طلب العلم والاجتهاد، وأن يفتخروا بالالتحاق بالجامعة من بين آلاف المتقدمين كون الجامعة القاسمية منارة للتميز في التعليم العالي والبحث العلمي مسترشدة في كل ما تقوم به بأسس الإسلام ومبادئه وتعاليمه السمحة المنفتحة على العالم أجمع وفق نهج مؤسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والدعم الكبير الذي يقدمه سموه لتهيئة بيئة تعليمية جاذبة ومتميزة للدارسين.وام


مقالات مشابهة

  • دولة عربية ضمن أكثر 10 دول استهلاكا للحوم الدجاج في العالم
  • “سانتياغو برنابيو” أفضل ملعب في العالم 2024
  • مدرب بيراميدز: الجيش الرواندي قوي للغاية ويمتلك شعبية كبيرة
  • بنوبة قلبية مفاجئة.. وفاة إيليا جوليم أضخم لاعب كمال أجسام فى العالم
  • جدول مباريات اليوم الخميس 12/09/2024 والقنوات الناقلة
  • تقرير أمريكي يرصد ارتقاء المغرب في تصنيف أفضل دول العالم
  • المغرب يكسب درجة واحدة ويرتقي إلى المرتبة 39 عالميا في مؤشر أفضل دول العالم
  • انطلاق أعمال اليوم الأخير من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي GAIN 2024
  • طلبة من 127 جنسية يلتحقون بالجامعة القاسمية للعام 2024-2025
  • انطلاق أعمال اليوم الثالث من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي GAIN 2024