الوطن:
2024-07-07@01:36:58 GMT

أحمد حاتم: فيلم «المنبر» يحمل رسالة تنويرية عن الأزهر

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

أحمد حاتم: فيلم «المنبر» يحمل رسالة تنويرية عن الأزهر

قال الفنان أحمد حاتم، إنه ينتظر عرض فيلم «المنبر»، لأنه يحمل رسالة تنويرية إذ أنه لا يهدف للربح على الاطلاق، ولن يتم عرضه فى دور العرض السينمائية، لافتًا إلى أنه ينتمي لنوعية الأفلام الروائية الطويلة.

تفاصيل شخصية أحمد حاتم فى فيلم المنبر

وأضاف «حاتم» فى تصريحات خاصة لـ «الوطن»، أنه يقدم من خلال الفيلم شخصية باحث أزهري، ومن خلاله يتم استعراض العديد من الأمور المتعلقة بتاريخ الأزهر الشريف من الناحية الوطنية ضد الاحتلال علي مصر عبر التاريخ.

أحداث وأبطال الفيلم

وتدور أحداث الفيلم حول عدد من مشايخ الأزهر، ورحلتهم فى الدفاع عنه خاصة فى فترات الاحتلال، والمقاومة بشكل شعبي، ويشارك فى بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم أحمد حاتم، ميدو عادل، أيتن عامر، محمد عادل، عمر السعيد، أحمد فهيم، وآخرين من تأليف فداء الشندويلي، واخراج أحمد عبدالعال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد حاتم فيلم المنبر الأزهر الشريف أحمد حاتم

إقرأ أيضاً:

الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي

نفت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية، نقلاً عن صحيفة "جيروزالم بوست" الإسرائيلية عن قيام وزير الخارجية والمغتربين فى حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد الله بوحبيب، بتوجيه رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلى من خلال نظيره الأذرى والرد الإسرائيلى على الوزير بوحبيب برسالة أخرى بالنسبة إلى الوضع فى جنوب لبنان.


ونقلت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية عن بيان الخارجية اللبنانية: "أن الوزير بوحبيب اجتمع لمرة واحدة فقط فى الدوحة بنظيره الأذري، على هامش أعمال منتدى الاقتصاد والتعاون العربى مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان فى 30 أبريل الماضي، وقد حضر الاجتماع مع الوزير سفيرة لبنان فى قطر فرح برى برفقة القنصل، ولم يعقد اجتماعًا انفراديًا مع نظيره الأذربيجاني، حيث تم تنظيم محضر بالاجتماع موجود وموثق لدى الوزارة يدحض ما جاء فى المقال".


وأشارت إلى أن هدف الاجتماع الأساسى محاولة إطلاق سراح المواطن اللبنانى - الأرمني، فيكين اولجكجيان، المعتقل من جانب السلطات الأذرية منذ نوفمبر ٢٠٢٠، بناءً على طلب مساعدة تلقاه الوزير بوحبيب من أحزاب وشخصيات أرمنية لبنانية للتوسط مع أذربيجان وحل هذه القضية.


ولفتت الخارجية اللبنانية إلى أن بو حبيب يجدد حرصه فى كل لقاءاته مع نظرائه على تظهير موقف لبنان الرسمى من القضايا المطروحة، وفى مقدّمها موضوع الساعة الخاص بالاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على جنوب لبنان، حيث يعرب لهم عن تمسك لبنان بالتطبيق الكامل للقرار رقم 1701، وعلى ضرورة تفادى التصعيد العسكرى الذى تهدد به إسرائيل يوميًا تعبيرًا عن نواياها بشن حرب واسعة على لبنان، مما يعكس بشكل واضح الموقف اللبنانى الرسمى والشعبى بأن لبنان لا يريد الحرب ولا يسعى إليها.

 

مقالات مشابهة

  • أحمد حاتم لهنا الزاهد: "مبروك على السنتين الجداد"
  • بالصور.. الاحتفال بانتهاء تصوير فيلم "قصر الباشا"
  • أبطال وصناع فيلم "قصر الباشا" يحتفلون بانتهاء التصوير.. صور
  • حاتم صلاح ينعي اللاعب أحمد رفعت بعد وفاته المفاجئة
  • مصطفى عمار عن مهرجان العلمين: الفن يحمل رسالة ومقياس لتطور الشعوب وتحضرها
  • الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي
  • شيخ الأزهر يوجه رسالة للحكومة الجديدة
  • رونالدو يوجه رسالة خاصة قبل لقاء فرنسا
  • النونو.. تفاصيل فيلم أحمد حلمي الجديد
  • نيكي ميناج توجه رسالة خاصة للجمهور المغربي!