انتقد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، سياسة الرقابة التي تمارسها الحكومة الأمريكية، وأعرب عن استغرابه من قوة الرقابة التي تفرضها السلطات على حرية الرأي.

وقال ماسك إن "المجتمع لا يزال لا يفهم حتى جزءا صغيرا من قوة المجمع الصناعي الحكومي الرقابي".

وأضاف أنه "كما كان متوقعا، بدأت أنا وشركاتي نتعرض لهجوم مستمر بمجرد فرض الرقابة على هذه المنصة (شبكة إكس)"، متسائلا: "إلى أي مدى سيذهبون لإيقافي؟".

جاء ذلك تعليقا على منشور لرجل الأعمال الأمريكي ديفيد ساكس، الذي كتب أنه سعيد بالعيش في الولايات المتحدة لأنه في هذا البلد "يتمتع بحرية التعبير والتحرر من الاضطهاد السياسي"، على الرغم من أن "الديمقراطيين يحاولون كل يوم تقويض هذه الحقوق."

وفي وقت سابق نشرت منصة "إكس" الذي يملكها إيلون ماسك، مقابلة أجراها الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال كارلسون في وقت سابق إنه يتعرض لمضايقات من الحكومة الأمريكية على خلفية المقابلة الصحفية مع الرئيس الروسي.

وأضاف أنه كان يحاول الحصول على هذه المقابلة لمدة ثلاث سنوات، وقد منعته حكومة الولايات المتحدة من القيام بذلك من خلال التجسس على اتصالاته وتسريبها إلى صحيفة "نيويورك تايمز

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب محادثاته مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان اليوم الجمعة، أن تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح بوقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات.

وقال بوتين: "تم تحديد مبادراتنا للسلام مؤخرًا في اجتماعي مع قيادة وزارة خارجية روسيا الاتحادية، ويبدو لنا أن تنفيذها سيسمح بوقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات".

وقد وصل أوربان إلى موسكو اليوم الجمعة، لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وتتولى هنغاريا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر بدءا من 1 يوليو الجاري.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن في اجتماع مع قيادة وزارة الخارجية الروسية، في أواسط شهر يونيو الماضي، أن بدء المفاوضات مع كييف يقتضي أن تقوم أوكرانيا بسحب قواتها من كامل أراضي المناطق الجديدة في روسيا (من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه).

وأشار بوتين إلى أن الأعمال القتالية ستتوقف فور موافقة كييف على هذا الشرط؛ مؤكدا أنه يتوجب على كييف أن تخطر موسكو رسميا بتخليها عن خطط الانضمام إلى "الناتو".

وتطالب روسيا بأن تكون أوكرانيا بلدًا محايدًا، وخاليًا من الأسلحة النووية، كي يتم التوصل إلى تسوية سلمية.

وكانت موسكو أكدت مرات عديدة أنها مستعدة للمفاوضات، لكن كييف فرضت حظرا تشريعيا عليها؛ وذلك في الوقت الذي يتجاهل فيه الغرب رفض كييف المستمر للدخول في حوار.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس
  • الرقابة المالية تستعرض متطلبات القيد والطرح مع ممثلى شركات قطاع الأعمال العام
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • إيلون ماسك يصل إلى البرتغال لأسباب غير معروفة
  • مقابلة حاسمة للرئيس الأمريكي قبل الانتخابات الرئاسية.. وصفت بـ«موعد مع الطبيب»
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس