الجديد برس:

رد الناطق الرسمي باسم حركة “أنصار الله”، محمد عبد السلام، على قرار إعادة تصنيفهم “جماعة إرهابية” من قبل الولايات المتحدة، بالقول أن هذا التصنيف “يعكس جانباً من نفاق أمريكا المكشوف والمفضوح”.

وقال عبد السلام، في تغريدة على منصة “إكس”، معلقاً على بدء سريان قرار الولايات المتحدة بتصنيف الجماعة “منظمة إرهابية”، أن أمريكا تريد من هذا القرار “الإضرار باليمن دعماً لـ”إسرائيل” وتشجيعاً لها لمواصلة حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشدد عبدالسلام، أن اليمن في موقفها المساند لغزة، “لن تتأثر بقرار أمريكا، ولن تتراجع عن موقفها المبدئي والإيماني والإنساني”.

ولفت إلى أن واشنطن هي من تشجع وتدعم وتساند الإرهاب العالمي، بدعمها “إسرائيل، ومجيئها إلى بحارنا والاعتداء على أراضينا”، مضيفاً: “لسنا نحن من ذهب إلى شواطئ وسواحل أمريكا”.

وأشار عبد السلام إلى أن “الولايات المتحدة كانت قد ألفت واعتادت على استكانة عدد من الأنظمة لسياستها الاستعلائية والإرهابية فذلك لن يكون لها مع اليمن”.

وأكد الناطق باسم “أنصار الله”، أن “اليمن مستمر في إسناد غزة بكل الوسائل المتاحة، ومستمر في منع السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي ويرفع الحصار عن غزة”.

وفي وقت سابق الجمعة، قالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن “العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على جماعة “أنصار الله”، دخلت اليوم حيز التنفيذ، وذلك رداً على الهجمات المستمرة على السفن الإسرائيلية التي تمر عبر البحر الأحمر وخليج عدن.

قرار التصنيف يعكس جانبا من نفاق أمريكا المكشوف والمفضوح، تريد به الإضرار باليمن دعما لإسرائيل وتشجيعا لها لمواصلة حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وليس اليمن في موقف المساندة لغزة بالذي يتأثر بقرار فيتراجع عن موقف مبدئي وإيماني وإنساني. هي أمريكا من تشجع وتدعم…

— محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) February 16, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الولایات المتحدة أنصار الله

إقرأ أيضاً:

منذ 7 أكتوبر2023.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ 14 ألف قنبلة و 3 آلاف صاروخ من طراز «هيلفاير»

ذكرت وكالة الأنباء البريطاينة «رويترز»، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت نحو 14 ألف قنبلة يصل وزنها لألفي رطل إلى الكيان الإسرائيلي المحتل منذ 7 أكتوبر الماضي، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية «سند».

وأفادت «رويترز» نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، بأن إدارة بايدن دعمت إسرائيل بعدد كبير من الذخائر والأسلحة، بالإضافة لـ 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير تزن 2000 رطل، وآلاف الصواريخ من طراز «هيلفاير» منذ بدء الحرب على غزة، على حد قولهم.

وأضاف المسؤولين، أنه مع بداية حرب 7 أكتوبر2023، نقلت واشنطن 14 ألف قنبلة تقريبًا من طراز «إم.كيه-84» تزن 2000 رطل، و6500 قنبلة تزن 500 رطل، و3 آلاف صاروخ من «هيلفاير» سطح جو دقيق التوجيه، بجانب 1000 قنبلة خارقة للتحصينات، و2600 قنبلة صغيرة القُطر تُسقط جوًا وذخائر أخرى.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 267ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًكوبا أمريكا 2024.. مدرب البرازيل يعرب عن سعادته بالفوز على باراجواي

كوبا أمريكا 2024.. 4 فرص تؤهل منتخب البرازيل لدور الثمانية

مشاهدة مباراة البرازيل وباراجواي بث مباشر في كوبا أمريكا اليوم

مقالات مشابهة

  • بداية النهاية للغطرسة والسيطرة الأمريكية
  • رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار
  • منذ 7 أكتوبر2023.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ 14 ألف قنبلة و 3 آلاف صاروخ من طراز «هيلفاير»
  • حركة أنصار الله في اليمن تصدر بيانا جديدا يكشف آخر عملياتها / فيديو
  • الولايات المتحدة تجدد تحذيرها من الوضع الإنساني في السودان
  • تحليل أمريكي: الحوثيون يكسبون والغرب يخسر وعاجز عن ردعهم.. حكومة الشرعية في خطر
  • ترامب: بايدن جعل أمريكا أشبه بدولة من العالم الثالث
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الولايات المتحدة يسقط أمام بنما
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة أمام بنما
  • موسى أبو مرزوق: أمريكا لا تريد توسيع الصراع