حذر الدكتور تحسين شعلة، أستاذ التكنولوجيا الحيوية البيئية، من ظهور أسماك القرش بكثافة خلال الصيف القادم بسبب التغيرات المناخية وعدم وجود الغذاء المناسب له.

وأضاف الدكتور تحسين شعلة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم،  رغم أن القارة الإفريقية الأقل تأثيرا من الانبعاثات الكربونية والإضرار بالبيئة إلا أنها تعاني بشدة من التغيرات المناخية والضرر سيشمل الجميع، وتضر اقتصاديات جميع الدول، كما نرى حرائق الغابات في كولومبيا، وما حدث في ليبيا واليونان وأمريكا.

وحذر أستاذ التكنولوجيا الحيوية البيئية، من انتشار فطر فطر الكانديدا أوريس  حيث يتسبب في وفاة شخص من كل 3 أشخاص مصابين، لافتا إلى أنه لا يوجد له علاج حتى الآن، بالإضافة إلى انتشار مرض الطاعون والكوليرا بسبب التغيرات المناخية.

تابع، مصر تلعب دورا رياديا منذ بداية الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة عام 1992 حتى الآن لحماية الكرة الأرضية من تأثير التغيرات المناخية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد موسى شخص ريادي ليبيا القارة الافريقية كولومبيا التغيرات المناخية

إقرأ أيضاً:

المؤتمر: حملة «حياة كريمة» للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة تُعد الأكبر في مصر

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن إطلاق مؤسسة «حياة كريمة» حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار «استهلاك أقل.. تأثير كبير»، يدل على أن المواطن شريك أساسي في معادلة الحل بالمجتمع، مشيرا إلى أن الترشيد أصبح الحل الوحيد للخروج من أزمة الطاقة الحالية.

حملة «حياة كريمة» للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة تُعد الأكبر في مصر

في بيان صحفي، أضاف السعيد، أن الحملة التي أطلقتها مؤسسة «حياة كريمة» تُعد الأكبر من نوعها في مصر، وتستهدف رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع، وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات وممارسات مستدامة، مؤكدا أن الأمر أصبح ضروريا، ولم تعد هناك رفاهية للعمل جديًا على ترشيد استهلاك الكهرباء، لا سيما في ظل الارتفاع الكبير الذي تشهده البلاد من ارتفاع درجات الحرارة خلال الآونة الأخيرة.

التغيرات المناخية أصبحت تُشكل خطورة كبيرة على حياة المواطنين

وأكد، أن التغيرات المناخية أصبحت تُشكل خطورة كبيرة على حياة المواطنين، وهذا الأمر أصاب العديد من الدول، ولكل دولة سياستها في التعامل مع الأمر، ولكن الجميع يتفق على أن التغيرات المناخية أثرت بصورة كبيرة على قطاع الطاقة بمختلف دول العالم خلال السنوات الأخيرة ويشكل أزمة حقيقية في واحد من أهم وأبرز القطاعات الخدمية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج التكنولوجيا الحيوية الجزيئية مرحلة البكالوريوس بعلوم حلوان
  • الإرشاد الزراعي توضح طريقة تقليل تأثيرات التغيرات المناخية على محاصيل الفاكهة والخضروات
  • المؤتمر: حملة «حياة كريمة» للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة تُعد الأكبر في مصر
  • بعد انتشار أسماك القرش على شواطئ العالم.. تعرف على أنواعها
  • تأثير التغيرات المناخية على شبكات الكهرباء في مصر: ضرورة الإجراءات الاستباقية
  • أستاذ عمارة: لو اتبعنا نظم البناء القديمة هنتخلى عن 80% من أجهزة التكيفات
  • فهيم: التغيرات المناخية سينتج عنها تقلبات جامحة أصعب من انقطاع الكهرباء
  • احترس من الحر
  • مخاوف عالمية وتحركات ضخمة للمواجهة.. ماذا حدث للعالم بسبب التغيرات المناخية وتأثيره على الكهرباء؟
  • أسباب التغيرات المناخية وارتفاع الحرارة بشكل كبير (شاهد)